جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
متظاهرون يحاصرون مبنى البرلمان ووزارة الداخلية بالقاهرة | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : متظاهرون يحاصرون مبنى البرلمان ووزارة الداخلية بالقاهرة

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 08/02/2011
الزوار: 452

أحباب الله / مفكرة الاسلام: حاصر آلاف المتظاهرين المصريين الثلاثاء مقرات مجلسي الشعب والشورى ووزارة الداخلية بوسط القاهرة مطالبين بتنحية الرئيس المصري حسني مبارك، في الوقت الذي يرفض فيه الرئيس البالغ من العمر 83 عاما الاستجابة لهذا المطلب ويتمسك بالبقاء حتى نهاية ولايته في سبتمبر.
ويحتشد المتظاهرون الغاضبون في شارع رمسيس وسط القاهرة وسط أنباء عن دعوات للتوجه إلى قصر العروبة بمصر الجديدة (شرق القاهرة) حيث المقر الرئاسي للرئيس المصري.
وتشير تقديرات إلى أن هناك مائة ألف متظاهر توافد إلى ميدان التحرير وسط القاهرة حيث مقر المعتصمين، في ظل حركة الاحتجاجات الواسعة التي دخلت أسبوعها الثالث للمطالبة بتنحية الرئيس مبارك.
وتتوقع أن يتجاوز عدد المتظاهرين مليون شخص في حال استمرار تدفق المتضامنين مع المعتصمين المطالبين برحيل الرئيس المصري. وينتمي المتظاهرون الى جميع الأعمار والفئات، وكانت هناك مسيرات للاطفال.
وذكرت وكالة "رويترز"، أن الآلاف من المصريين انضموا إلى المتظاهرين في ميدان التحرير منذ ساعات الصباح عقب انتهاء فترة حظر التجول في السادسة صباحا، استعدادا لتظاهرة مليونية أعلن عنها المتظاهرون منذ الجمعة الماضية.
واستقبل متطوعون على مداخل ميدان التحرير الوافدين إلى الميدان للتظاهر بالطبول والأناشيد، ورددوا "أهلا أهلا بالأحرار اللي انضموا للثوار"، و"يا أهالينا..يا أهالينا..الحرية ليكوا ولينا".
وكانت شوارع ميدان التحرير في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء شبه خاليه من المتظاهرين الذين لجأوا الى خيام نصبوها لتحميهم من برودة ليل الشتاء القاسية. وظهرت أرصفة الميدان وكأنها لوحة فنية استخدم المتظاهرون في رسمها الأحجار التي قذفهم بها "بلطجية" يعتقد انهم موالون لمبارك.
ومن بين العبارات التي رسمها المتظاهرون على الأرض بالحجارة: "ارحل"، و"يسقط النظام"، و"صامدون"، و"70 مليار دولار"، في إشارة الى التقارير التي قالت ان مبارك ربما كان ثالث أغنى رجل في العالم بعد وارن بافيت وبيل جيتس، بثروة تتراوح بين 40 و 70 مليار دولار.
كما كتب المتظاهرون على أرصفة ميدان التحرير باللون الأبيض عبارات منها "الشعب يريد إسقاط النظام"، "ولا مبارك.. ولا سليمان"، و"يسقط الطاغية".
وشهد اليوم تزايد أعداد صور الشهداء التي علقها المتظاهرون في الميدان، مطالبين بالقصاص. وشوهدت صورة كبيرة معلقة في الميدان لرجل في ملابس قائد من قادة الشرطة وكتب تحتها "اللواء محمود البطران.. قتل على يد زملائه من حماة النظام الفاسد لرفضه فتح الفيوم".
وكانت وسائل إعلام رسمية ذكرت أن اللواء البطران قتل مساء الجمعة 28 يناير الماضي، لكنها لم توضح ملابسات مقتله. وأظهرت مقاطع فيديو بثتها مواقع انترنت الاثنين سجناء يعترفون بأن قوات الأمن هي من أطلقت سراحهم من السجون لترويع المواطنين.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2765708

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6