الرئيسية المصحف المنتديات تابعنا علي تويترتابعنا علي يوتيوبتابعنا علي الفيس بوك

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )

لماذا الدكتاتور ؟ | شبكة أحباب الله

عرض المقالة : لماذا الدكتاتور ؟

 

الصفحة الرئيسية >> المقالات

اسم المقالة: لماذا الدكتاتور ؟
كاتب المقالة: تركي بن رشود الشثري
تاريخ الاضافة : 02/03/2011
الزوار: 1539
التقييم: 0.0/5 ( 0 صوت )

إنه يكون حيث تلائمه الظروف، إنه يبزغ كالفطر النتن عندما يجد الأرض الطرية الوسخة ينمو ويتناسل ويتكاثر ويتسلسل ويجعجع ويملأ الدنيا...

هو لا ينام حتى يُهدهَد كالطفل الضخم الأحمق، وتُنشد في أذنه أناشيد الخلود له والعظمة، ولا يصحو إلاّ على صيحات الجنود المجانين ووقع أخفافهم وحوافرهم على أرضية القصر المتعفن، ولا يخرج لقضاء حاجته إلاّ على صراخ المحكومين المهلوسين باسمه وجبروته ..

يُخيّل إليه أحياناً أن الشمس تبتسم له، والقمر يغازله ويحاكي مفاتنه البشعة. أكرهه أكرهه!! إنه يصيبني بالدّوار، لا أستطيع أن أرى منظر المحكومين الملوث وهم يهتفون بمجد وسؤدد من يركلهم، ويحثو الفضلات في وجوههم ...

الدكتاتور علامة على الضعة والمرض والفتور. إنه يتثاءب فيتثاءب الذين من حوله، ويدور حول نفسه، فيدورون حول أنفسهم، ويرقص ببطنه وإليتيه فيرقصون ببطونهم وإليتيهم. إذا قعد قاموا، وإذا قام سجدوا، وإذا فتح منخريه تحفّزوا واستعدوا؛ لأنه سينطق بالحكمة فتلتقطها أبواقهم لتنشرها في الخافقين، وتعلق عليها، وتحررها، وتشرحها، وتقيس أبعدها، وتنظر ما وراءها، فينتفخ ويكبر حجمه، ويباهي بسدنته سدنة زملائه الدكتاتوريين.

هو لا يسمع ولا يستقبل؛ لأنه بلا أذنين!! فقط يتكلم ويرسل لسانه الضخم كلسان البقرة يلعق به عرق المحكومين، ويسلقهم به، ويحدثهم عن منجزاته وتاريخه القديم وخوارقه وأساطيره. الدكتاتور ليس له أذنان، ولكن لسانه أضخم شيء فيه. ياله من لسان طويل كريه وضخم مقزّز!!

إنه يجمع المستشارين كما يجمع السراري. إنه يتسرّى بالمستشارين والدليل أنهم من البكم، وهل يعقل أن يكون المستشار بلا لسان؟! نعم مستشار الدكتاتور بلا لسان!! فلماذا يدور حول سرير الدكتاتور وهو بلا لسان؟ عمّ يبحث يا ترى حول سرير هذا الفتاك وهو بلا لسان..؟!

ديوان الدكتاتور وستديو (غنوة) وجهان لعملة واحدة.

الدكتاتور نيزك مشتعل يسقط من أعلى لأسفل، وفي كل مرة يقترب من أرض المحكومين يبسطون أيديهم راضين محبورين، منتظرين الفيض، فإذا به يقترب، يتوهج، فتشرق تلك الوجوه البائسة، وتبتسم تلك الأفواه المرتجفة بالصلوات المتبتلة للنيزك المشتعل المنحط من علٍ فلا يكاد يقترب من أرضهم حتى يحرقهم، النيزك لا يضيء بل يحرق، ولكنهم بؤساء مغفلون...

قد يطلب الدكتاتور من المحكومين أن ينطقوا، أن يصرحوا، أن يطالبوا، وهذا إمعان خطير في الطغيان؛ فهو يريد أن يستمع إلى نشيجهم أن يشنف أذنيه بابتهالهم، بل قد يطلب منهم أن يصحّحوا له إن أخطأ، وهذا إمعان أخطر في الطغيان. هو يريد أن يقتل القتيل ويمشي في جنازته، يريد أن ( يطقطق/ يستهبل) عليهم. خطير هو الدكتاتور ومتشعب.

الدكتاتور يكره المبدعين، يخافهم، يركلهم، يصرخ في وجوههم، لا يطيق كلامهم. هو يحب الاتباع، ويكره الإبداع. يحب العقلاء المؤمنين، ويكره المبدعين المفكرين. يشك في الفكر ويحاسب عليه، وينتعش للتصفيق، ويضمر مع النقد.

الدكتاتور يشرب الدم وهو يحك أنفه ببرود، ولا شيء يخيف الدكتاتور بقدر ما يخيفه الرماد الحار المتظاهر بالموات...




روابط ذات صلة

إحياء العزة الإسلامية
عائض الرجل الأسود في البيت الأبيض ..
القادم المنتظر
يا بني اركب معنا
إنها لإحدى العبر..ما حدث للشيخ الشثري عبرة للجميع !!
حسن معاملة الأجير
أطفال العراق من لهم !؟
يا أهل التوحيد لا يسبقكم الناس الى العراق
هل لك من أثر؟
لا غنى عن مجالس الإيمان
ماذا قالت الجماهير لقيادات رام الله؟
تركيا بعيون إسرائيلية من الحليف الاستراتيجي إلى محور الشر
التهذيب الدوري للذات
إلى زوجة داعية
السلعمانيـة !!
ظمأ الشهوة.. وسراب الفاحشة
فقه الأخوة في الله
الحياة .. دار عطاء ٍأم بلاء؟
ضحكه ومزاحه صلى الله عليه وسلم
حكم منوعة
نباح غير مُباح !
بعيداً عن الدنيا قريباً منها
البراطيل تنصر الأباطيل
علاقة الصورة بالشرك بالله !!!
فضل أيّام عشر ذي الحجة
الكرة.. والحنين إلي الجاهلية !
فضل يوم عرفة وحال السلف فيه
فضل يوم عرفة
وقفات مع العيد
يا خطبائنا.. لا تجعلونا نحزن يوم عيدنا
فضل أيام التشريق
أحكام وآداب عيد الأضحى المبارك
فقه شعائر عيد الأضحى
حكم التهنئة بالعيد والصيغ الواردة في ذلك
مات النصراني ..!!


 
 

التعليقات : 0 تعليق

 

 
 

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

عدد الزوار

انت الزائر : 3382860

تفاصيل المتواجدين

تصميم الحنيف