جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
داخلية أوكرانيا متهمة بقضية أبو سيسي | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : داخلية أوكرانيا متهمة بقضية أبو سيسي

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 22/04/2011
الزوار: 381

أحباب الله / الرسالة نت : في تطور جديد بقضية اختطاف المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي من أوكرانيا وتسفيره إلى "إسرائيل" وجه غينادي ماسكال -النائب البرلماني عن كتلة "نونس" المعارضة ونائب وزير الداخلية السابق- أصابع الاتهام إلى وزارة الداخلية بجانب جهاز المخابرات، وذلك لأنها تشرف على جهاز الشرطة، الذي يؤكد ماسكال أنه لم يتحرك بقضية الاختطاف عمدا.

ونشر ماسكال على شبكة الإنترنت ردا على رسالة وجهها كنائب إلى قسم الشرطة في محطة القطار بالعاصمة كييف، جاء فيه أن الشرطة لم تتحرك "لأنها لم تتلق أي شكوى أو تبليغ"، في حين أن القسم كان قد رفض استلام البلاغات من زوجة أبو سيسي وأخيه وحقوقيين مباشرة بعد اكتشاف اختفائه، بحجة أن بلاغات الاختفاء تستلم بعد ثلاثة أيام.

ويعزز من هذه الاتهامات ما قاله سيرهي كيريتشوك ممثل معهد "الديمقراطية الجديدة" للجزيرة نت إن شرطة الحدود أكدت أنه لم يسجل خروج أبو سيسي من أي منفذ حدودي، في إشارة إلى اتفاق ممكن بين من قام بخطفه من القطار، ومن قام بتسهيل عملية تسفيره دون أثر (شرطة الحدود).

كما يعززها قول أبو سيسي في مقطع (فيديو) بثته قناة "روسيا اليوم" في الرابع من الشهر الجاري، إنه يتهم جهاز المخابرات ووزارة الداخلية ومجلس الوزراء في أوكرانيا باختطافه.

صورة أوكرانيا

وفي سياق آخر، لا يخفي الأوكراني أندريه ماكارينكو -وهو منسق المشاريع في فرع مؤسسة "هينريش بول" الحقوقية الألمانية في أوكرانيا- أنه خائف من جهاز مخابرات بلاده بعد إعلانه أنه رأى ثلاثة من عناصره يأخذون ضرار أثناء مرافقته له في ذات مقصورة القطار الذي اختطف منه في 18 فبراير/شباط الماضي بين مدينة خاركوف والعاصمة كييف.

هذه المخاوف زادت بعد أن اتصل أحد عملاء جهاز المخابرات به طالبا منه الحضور إلى مقر الجهاز في كييف للشهادة، ثم التعاون، فرفض، لأن الجهاز يخيف المواطنين، و"الخراف لا تهرب إلى الذئب" على حد قوله.

لكن ماكارينكو قال في لقاء مع الجزيرة نت إن شهادته تريح ضميره، خاصة وأنه يعمل في مؤسسة حقوقية ألمانية، وكان في مهمة رسمية لاستعراض كتاب حقوقي في مدينة خاركوف.

وأكد أنه لا يريد أن يساء إلى صورة وطنه أوكرانيا في العالم، مشيرا إلى أنه يتألم عندما يسمع أي شيء سلبي عنها عندما يكون مسافرا خارجها، بسبب تصرفات أو أخطاء بعض الشخصيات أو المجموعات فيها.

وأكد أن شهادته تأخرت لا لأنه قصد التكتم، بل لأنه فسر ما جرى أمامه باعتقال مطلوب أو مجرم من قبل عناصر المخابرات، لكنه قرر الشهادة بعد انتشار خبر الاختطاف في وسائل الإعلام.

ضلوع المخابرات

وتبقى الاتهامات موجهة لجهاز المخابرات في قضية الاختطاف، بالرغم من تأكيده أنه لم يشارك فيها أو يقدم مساعداته لها قبل شهادة ماكارينكو، والتزامه الصمت حتى الآن بعد الشهادة.

وقد أكد ماكارينكو مجددا للجزيرة نت أن من أخذ أبو سيسي من المقصورة هم ثلاثة أوكرانيين بلباس مدني، أحدهم أبرز لماكارينكو بطاقته الأمنية كعنصر تابع للمخابرات، بعدما طلب منه تبريرا لما جرى.

وقال إن أجسامهم كانت ضخمة توحي بأنهم رجال من جهاز المخابرات، وقد تحدثوا مع ضرار باللغة الروسية وبلهجة أوكرانية معروفة لكل المواطنين، مؤكدا أنهم لم يكونوا أجانب.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2774759

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6