جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
72 شهيدًا برصاص الأمن السوري خلال مظاهرات الجمعة | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : 72 شهيدًا برصاص الأمن السوري خلال مظاهرات الجمعة

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 22/04/2011
الزوار: 441

أحباب الله / الإسلام اليوم : استشهد 72 شخصًا على الأقل، برصاص الأمن السوري، اليوم الجمعة، سقط أغلبهم في محافظتي درعا ودوما والبقية بعدد من المحافظات التي شهدت مظاهرات تطالب بإسقاط النظام برئاسة بشار الأسد.

وقال شهود عيان: إنّ قوات الأمن السورية فتحت النار على جموع للمحتجين المطالبين بالإصلاح السياسي والتغيير الديمقراطي في البلاد، مما أدّى إلى سقوط 72 شهيدًا على الأقل.

وقال قيادي في المعارضة السورية بحمص: إنّ الشرطة أطلقت النار على رجل يبلغ من العمر 41 عامًا، وأصابته في عنقه، في حين قال شاهد عيان من دوما إنّ قوات مكافحة الشغب والمخابرات والشرطة تولت التصدي للمتظاهرين في المنطقة، مضيفًا أنّ قناصة تمركزوا على سطح مستشفى، وأطلقوا منه النار، مما أدّى لسقوط عدة قتلى وجرحى.

ولفتت الناشطة رزان زيتونة في دمشق إلى أنّ الشرطة أطلقت النار لتفريق متظاهرين في منطقة "الست زينب"، حاولوا تحطيم تمثال للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، والد الرئيس الحالي بشار، الذي تسلم السلطة عام 2000، كما أبلغت عن سقوط ثلاثة جرحى على الأقل في الحسكة.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن الناشط عمار القربي أن 72 شخصا على الأقل استشهدا في المظاهرات التي عمت المدن السورية اليوم الجمعة وشارك فيها عشرات الآلاف.

وأضاف الناشط أنه يوجد كثير من الجرحى والمفقودين، وأعرب عن اعتقاده بأن 20 شخصا على الأقل فقدوا وقال إن البعض يعتقدون أنهم قتلوا، وأفاد بأن معظم القتلى سقطوا بالرصاص وأن القليلين توفوا بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي وقت سابق نقلت رويترز عن منظمتين حقوقيتين سوريتين تحصران عدد الضحايا إن 49 شخصا على الأقل استشهدوا في ضواح ومدن تحيط بدمشق وفي حمص بوسط البلاد وفي مدينة درعا الجنوبية.

وكان بين المدن التي شملتها المظاهرات درعا ودمشق وحمص وبانياس والقامشلي والسلمية والكسوة، حيث رفعت لافتات تطلب إسقاط النظام، في يوم احتجاج أطلق عليه "الجمعة العظيمة".

وتقول منظمة حقوقية إنّ قوات الأمن السورية تستخدم العنف الشديد لقمع المتظاهرين، وقد ذكرت منظمة العفو الدولية أن 228 شخصًا على الأقل قُتلوا منذ بداية الأحداث في 15 مارس الماضي.

وكان ناشطون سوريون على موقع "فيسبوك" قد دعوا إلى الرد على قرار الأسد برفع حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ نحو 48 عامًا، بمواصلة الاحتجاجات، قائلين إنّ التحضيرات تجري لتنظيم مظاهرات عقب صلاة الجمعة.

وقال مشاركون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على الموقع الاجتماعي، والّتي تضم أكثر من 120 ألف مشارك، إنهم حضروا لعدة "مفاجآت سارّة في حلب"، بينما نقلت وسائل إعلام عن شهود عيون قولهم الجيش السوري انتشر خلال الليل في حمص.

وكانت صلاة الجمعة عاملاً حاسمًا في الثورات الّتي شهدتها مصر وتونس وليبيا، وتتعالى الدعوات في سوريا لتنظيم احتجاجات واسعة عقب الصلاة، وقال ناشطون "سنستخدم دروعًا واقية لحماية أجسادنا غدًا في مظاهرات الجمعة العظيمة".

ويوم الخميس، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، مرسومًا رئاسيًا بإنهاء حالة الطوارئ المفروضة في سوريا منذ نحو 48 عامًا، كما أصدر مرسومين تشريعيين بإلغاء محكمة أمن الدولة العليا، وتنظيم حق التظاهر السلمي.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2769293

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6