جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
عباس ومشعل في القاهرة قريبًا لتوقيع اتفاق المصالحة | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : عباس ومشعل في القاهرة قريبًا لتوقيع اتفاق المصالحة

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 28/04/2011
الزوار: 473

وجهت مصر الدعوة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وقادة الفصائل الفلسطينية للحضور إلى القاهرة نهاية الأسبوع المقبل، للتوقيع النهائي على اتفاق المصالحة الذي تم الاتفاق عليه، أمس الأربعاء،  بين حركتي فتح وحماس بوساطة مصرية، وبينما رحبت الجامعة العربية بالاتفاق، أعرب الكيان الإسرائيلي عن اعتراضه عليه، وهدد باللجوء إلى "إجراءات انتقامية"، ضد السلطة الفلسطينية.

وقال  موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع  رئيس وفد فتح، عزام الأحمد، الخميس، بحضور وفدي الحركتين: إن مصر ستوجه الدعوة إلى الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس، وقادة الفصائل والتنظيمات الفلسطينية للحضور إلى القاهرة آخر الأسبوع المقبل من أجل إقرار اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه، وحضور حفل مراسم التوقيع على الاتفاق الذي تستضيفه مصر.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تشكيل حكومة فلسطينية مستقلة لمدة عام تكون مهمتها إدارة الشأن الداخلي بما في ذلك الإشراف على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات منظمة التحرير، وإعمار غزة ، وتم الاتفاق على الإفراج عن جميع المعتقلين من حماس في سجون السلطة الفلسطينية، ومعتقلي فتح في سجون حماس في قطاع غزة فور توقيع الاتفاق.

وقال: إن موضوع المفاوضات والقضايا المتعلقة بالاتفاقيات ستكون مسؤولية اللجنة الفصائلية التي تم تشكيلها من قادة الفصائل الفلسطينية وآخرين.

وأضاف أبو مرزوق، أن "الظروف اليوم تهيأت للتوصل إلى اتفاق بين الحركتين، وأنهينا تلك التفاهمات التي شملت كل النقاط (الانتخابات، ومحكمة الانتخابات، وموعد الانتخابات، والملف الأمني، وتشكيل حكومة من المستقلين، واستئناف أعمال المجلس التشريعي وغيرها من النقاط".

وأشار إلى أن "هذا ليس نهاية المشوار، العمل الحقيقي يبدأ بلقاء لكل الفصائل نهاية الأسبوع المقبل لنحتفل بتوقيع الفصائل كافة على تلك التفاهمات لنخرج بشكل حكومة جديدة وعصر جديد لنضال شعبنا".

من جانبه، قال عزام الأحمد، رئيس وفد فتح في حوار القاهرة: "لقد تم الاتفاق بشكل كامل ونهائي ووقعت حماس على الورقة المصرية التي كنا قد وقعنا عليها في 15 أكتوبر 2009 ، ووقعنا نحن وحماس والمصريون على وثيقة التفاهمات الملحقة بالورقة المصرية والتي تم الاتفاق عليها في لقاءات دمشق بيننا وبينهم، وتم الاتفاق على تشكيل حكومة مستقلة مهنية لمدة عام ابتداءً من الإعلان عن الاتفاق بشكل رسمي".

وقال: "نشعر بالفخر لأننا امتلكنا القرار الوطني لإنهاء الانقسام حتى نستطيع أن ننهي الاحتلال".

وقال الأحمد في المؤتمر الصحفي: "إن الجانب الإسرائيلي شعر بالانفعال من هذا الاتفاق"، مضيفاً: "نعاهد شعبنا على المضي في الطريق، وأن نسير بخطوات سريعة وثابتة وراسخة، وألا ننطلق إلا بالشعب الفلسطيني وحلمه بالاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية"، وتابع مخاطباً شباب فلسطين الذين خرجوا تحت شعار "الشعب يريد إنهاء الانقسام": "الشعب يريد إنهاء الاحتلال"، قائلاً: "ما طلبتموه تحقق اليوم".

وأضاف: "إسرائيل حاولت على الدوام استخدام الانقسام للتهرب من التزاماتها وكذلك الولايات المتحدة، وبعض الأطراف الدولية من القيام بواجباتهم تجاه الشعب الفلسطيني من أجل إنهاء آخر احتلال عرفه التاريخ المعاصر".

وحول تفاصيل الاتفاق أوضح الأحمد: "وافقنا على محضر للتفاهمات حول ما جاء في بنود الورقة المصرية وأضفنا لها الاتفاق على تشكيل حكومة فعاليات (تكنوقراط) مهنية مستقلة، وموعد الانتخابات، كما تحدثنا حول الشراكة الوطنية ما بعد الانتخابات".

وأضاف: "الجامعة العربية كما هو متفق سترعى تنفيذ هذا الاتفاق وستشرف عليه، وهذا هو أحد الضمانات من أجل تنفيذه، ولكن تبقى إرادتنا هي الأساس وسنبقى في حالة حوار دائم لحل أي إشكالات تظهر".





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2765937

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6