جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
منظمة صهيونية تحرض على هدم مسجد بالقدس في ظل توسيع الاستيطان | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : منظمة صهيونية تحرض على هدم مسجد بالقدس في ظل توسيع الاستيطان

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 20/06/2011
الزوار: 408

أحباب الله / المسلم : تحرض منظمةٌ صهيونيةٌ استيطانيةٌ متطرفةٌ على هدم مسجدٍ يقع في حي رأس العامود المطل على المسجد الأقصى، حيث تأمل بحشد التأييد لموقفها من قبل شخصياتٍ يهوديةٍ بارزةٍ تشارك في ما يسمى "المؤتمر الرئاسي" الصهيوني.

وتحرض منظمة ما يسمى زورًا بـ "صندوق أرض إسرائيل"، والتي تدعم وتمول الأنشطة الاستيطانية المتشددة، على هدم مسجد "محمد االفاتح"، الشهير بمسجد رأس العامود، والواقع قرب ما يسمى "المقبرة اليهودية"، بحجة تنفيذ أهالي الحي لأعمال ترميمٍ "غير قانونية".

وكان المسجد تعرض لمحاولة اقتحام من قبل مستوطنين يهود خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، والذين زعموا أن أمرًا بوقف أعمال الترميم صدر عن بلدية القدس الاحتلالية، فيما استدعوا قوات الشرطة الذي دهم بعض عناصرها المسجد بحجة البحث عن عمال من الضفة الغربية يقومون بأعمال الترميم.

ويتهم مؤسس المنظمة "أرييه كينغ" اليميني الصهيوني المتشدد، بلدية القدس الاحتلالية بالتراخي حيال مسألة وقف تنفيذ أعمالٍ وصفها بأنها"غير قانونية"، تهدف إلى توسعة المسجد في الحي المشرف على البلدة القديمة، والذي قال إنه يقع قرب المقبرة التي دفن فيها رئيس الوزراء الأسبق "مناحيم بيغن"، مؤسس منظمة "ارغون" الصهيونية التي نفذت مذبحة مجزرة دير ياسين عام 1948.

وينوي "كينغ" حشد تأييدٍ لموقف المنظمة التحريضي ضد المسجد من قبل شخصياتٍ "يهودية قيادية" تعتزم المشاركة في ما يسمى "المؤتمر الرئاسي" الصهيوني، والذي يعقد خلال الفترة ما بين 21 -23 من الشهر الجاري.

وأوضح "كينغ" أن أحد المتحدثين في المؤتمر سيطرح هذا الموضوع على المشاركين، مشيرًاً إلى أنه يعول على ذلك لاعتقاده "أن الأمور التي لا تزعج زعماء الكيان الصهيوني، قد تزعج زعماء اليهود في الخارج"، بحسب ما نقلته عنه وسائل إعلام صهيونية.

يأتي ذلك بالتزامن مع إقامة فعاليات المهرجان التلمودي المسمى "مهرجان الأنوار" حاليا في البلدة القديمة في مدينة القدس، بهدف طمس الهوية العربية والإسلامية للقدس وإظهار أن لها تاريخا يهوديا، وذلك للعام الثالث على التوالي وبمشاركة دولية تثير استياء المقدسيين.

ويتضمن المهرجان أضواء صارخة وموسيقى وأغانٍ في محيط وداخل البلدة القديمة من القدس تشمل 28 موقعا، تتضمن فعاليات وعروض مضيئة وراقصة على أنغام الألحان بمكبرات الصوت، تنوعت بين الألوان والرسومات المتحركة وبين المشاهد الثابتة والرقصات والعزف الموسيقي.

ويأتي المهرجان الذي يستمر حتى يوم الخميس القادم ضمن ما تطلق عليه سلطات الاحتلال "التهويد السياحي" للمدينة المقدسة، بإشراف مباشر من قبل رئاسة الوزراء الصهيونية وبلدية القدس وسلطة تطوير القدس.

وضمن خارطة المهرجان تم استبدال أسماء عبرية لأسماء المناطق العربية مثل شارع هاجاي "شارع الواد"، شارع مدينة داود "الشارع الرئيسي في سلوان"، جبل الهيكل "المسجد الأقصى"، الحي اليهودي "حارة الشرف"، ومغارة صدقياهو "مغارة سليمان"، شارع دافيد "باب الخليل.

وكانت حكومة الاحتلال قد اعلنت أمس الأحد عن موافقتها على توسيع 2000 مسكن في حي رامات شلومو الاستيطاني في القدس الشرقية بحيث يمكن لكل مسكن إضافة غرفة جديدة. وكان هذا المشروع قد أثار توترا حادا بين "إسرائيل" والولايات المتحدة في مارس 2010.

 





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2772875

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6