جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
إسرائيل تحذر من السفر إلى سيناء والجيش المصري ينتشر بطابا | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : إسرائيل تحذر من السفر إلى سيناء والجيش المصري ينتشر بطابا

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 10/10/2011
الزوار: 537
أحباب الله / مفكرة الإسلام : حذرت "إسرائيل" مواطنيها من السفر إلى شبه جزيرة سيناء المصرية لقضاء الأعياد هناك، خشية استهدافهم بهجمات، واصفة المخاطر الأمنية في سيناء بأنها "حرجة للغاية".

ودعت هيئة مكافحة "الإرهاب" الإسرائيلية مجددًا إلى الامتناع عن السفر إلى سيناء، خشية تعرضهم لاعتداءات «إرهابية»، وطالبت "الإسرائيليين" المتواجدين هناك بالعودة إلى "إسرائيل" فورًا.

ووصفت الهيئة الوضع في سيناء بأنه «خطير»، وقالت عبر شبكة الإنترنت: «إن المعلومات المتوافرة لدى أجهزة الاستخبارات "الإسرائيلية" تؤكد أن هناك "منظمات إرهابية" لا تزال تحاول خلال هذه الأيام اختطاف سياح "إسرائيليين" من سيناء بغرض المساومة عليهم».

وأضافت: «لدينا معلومات عن وجود "إرهابيين" في سيناء يخططون لتنفيذ عمليات من هذا النوع، بمساعدة من القبائل البدوية المحلية، والوضع الأمني في سيناء، الذي يشهد عدم استقرار يشكل خطرًا فعليًا على "الإسرائيليين" المتواجدين هناك».

كما أصدر ديوان رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، بيانًا، اليوم الاثنين، حذر فيه "الإسرائيليين" من التوجه إلى سيناء، ووصف المخاطر الأمنية هناك بأنها «حرجة للغاية».


الجيش المصري في طابا:

من جانب آخر، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن سلطات الاحتلال وافقت على طلب مصري لنشر فرقة من الجيش المصري في منطقة طابا، على مسافة نحو 10 كيلو مترات جنوبي مدينة إيلات، لأول مرة منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر و"إسرائيل" عام 1979.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات المصرية طالبت الجانب "الإسرائيلي" بالموافقة على هذا الإجراء، بهدف منع محاولة عناصر مسلحة ارتكاب عمليات تخريبية داخل سيناء أو على الحدود المصرية "الإسرائيلية"، مشيرةً إلى أن الموافقة العسكرية من جانب "إسرائيل" جاءت فقط بعد أن وصلتها معلومات عن احتمال وقوع عمليات من الأراضي المصرية تهدد مدينة إيلات.

ومن المقرر أن تنضم الكتيبة الجديدة إلى 14 كتيبة للجيش المصري في سيناء، استعدادًا لخوص المرحلة الثانية من حملة «النسر» لتفكيك الشبكات والتنظيمات المسلحة الموجودة هناك، والتي ادعت الصحيفة "الإسرائيلية" إلى أن من بينها تنظيمات تنتمي لحزب الله اللبناني، والجهاد العالمي والمنظمات المدعومة من إيران، وانتهاء بتنظيمات فلسطينية ترتبط بحركة حماس.

وكان السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان قد اتهم مؤخرًا الكيان الصهيوني بأنه يخطط للسيطرة على شبه جزيرة سيناء.

وقال عثمان في تصريحات صحافية أواخر الشهر الماضي إن "تصاعد نبرة تصريحات القيادة الصهيونية وعلى رأسها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الصهيوني المحرضة ضد الوضع في سيناء كلها مؤشرات لوجود مخطط يستهدف سيناء في محاولة للضغط الخارجي على مصر وإعطاء انطباع بعدم وجود سيطرة مصرية على سيناء لإعطاء الذرائع للصهاينة للسيطرة عليها".

وأوضح أن الحكومة الصهيونية تسعى لتشويه صورة الحكومة المصرية بعد الثورة لإعطاء انطباع للخارج بأن مصر بعد الثورة خالية من الأمن ولا تستطيع السيطرة على الحدود مع الكيان الصهيوني.

وقال إن "وجود وضع أمني معين في شمال سيناء لا يعني أن سيناء خارج سيطرة القوات المصرية، هناك حملات امنية مصرية جارية لضبط الوضع خاصة شمال سيناء والحدود مع غزة".




روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2775549

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6