جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
صفقة تبادل الأسرى مفخرة من الألف إلى الياء | شبكة أحباب الله
عرض المقالة : صفقة تبادل الأسرى مفخرة من الألف إلى الياء

الصفحة الرئيسية >> المقالات

كاتب المقالة: د. عصام شاور
تاريخ الاضافة : 15/10/2011
الزوار: 1021
التقييم: 0.0/5 ( 0 صوت )

أجد نفسي عاجزًا عن وصف هذا الإنجاز العظيم الذي حققته المقاومة الفلسطينية الباسلة بقيادة كتائب الشهيد عز الدين القسام، فصفقة تبادل الأسرى هي من أعظم الإنجازات التي حققتها المقاومة الفلسطينية منذ الاحتلال الصهيوني لفلسطين عام 1948م حتى يومنا هذا، وهي العملية الأطول التي تنفذها المقاومة الفلسطينية والتي استمرت قرابة 1948 يومًا، ولهذا الرقم دلالته.

لقد انتصرت المقاومة حين اخترقت المنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية، فقتلت جنود الاحتلال في معسكرهم وسحبت الجندي شاليط من دبابته ونقلته إلى مكان آمن في غزة، وهذه عملية لا سابق لها في تاريخ احتلال فلسطين. وقد انتصرت المقاومة الفلسطينية حين احتفظت بالجندي في قطاع غزة ذي المساحة الضيقة منذ 2006م، وأعجزت جيش الاحتلال واستخباراته وكل عيونه عن الكشف عنه، وهذا بحد ذاته انتصار أكبر من الأول. ثم توَّجت المقاومة انتصاراتها بالتمسك بشروطها التي فرضتها منذ اللحظة الأولى، وقد نجحت كتائب القسام بإرغام دولة الاحتلال على التنازل والموافقة على الإفراج عن أسرى لم تفلح اتفاقية أوسلو بإخراجهم.

هدية ثمينة تقدمها كتائب القسام للشعب الفلسطيني وخاصة لأسرى الحرية وهم يحاربون المحتل بأمعائهم الخاوية، تقدمها لأهل الضفة وغزة، ولأهل القدس والمناطق المحتلة عام 48؛ حيث إن الإفراج سيشمل الأسرى من كل فلسطين، من بحرها إلى نهرها، ومن جميع الفصائل الفلسطينية من فتح وحماس والجهاد وباقي الجبهات دون تمييز، وهذا انتصار آخر حين تحققت الوحدة الجغرافية والوحدة الوطنية دون الالتفات إلى الحدود التي صنعتها أوسلو أو المحتل الصهيوني، ودون النظر إلى الحواجز التي فرضتها حسابات سياسية في مرحلة سوداء على شعبنا الفلسطيني.

إن إنجاز صفقة الأسرى مفخرة لفلسطين ولأهلها، وما كانت لتتم لولا اعتراف دولة الاحتلال بعجزها الكامل؛ حيث إنها عجزت عن حماية جنودها وعجزت في العثور على شاليط وتحريره، كما أنها عجزت عن إخضاع الشعب الفلسطيني رغم كل الضغوط التي مارستها. وهنا لا بد من التذكير بأن الشعب الفلسطيني لم يدفع ثمن أسر الجندي شاليط كما يعتقد البعض وخاصة في حرب الفرقان، ولكنه دفع ثمن حريته وكرامته وسيادته ولو على جزء محرَّر من الأرض.

مهما قلنا فلن نوفي المقاومة الفلسطينية حقها، ويكفي أنها أثبتت أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا بالمقاومة والحلول السياسية التي لا تنتقص من ثوابتنا وحقوقنا التاريخية.

وختامًا فإننا نتقدم بالتهاني الحارة إلى شعبنا الفلسطيني، وإلى أسرانا البواسل في سجون الاحتلال وذويهم، ونسأل الله أن يتمم هذه الصفقة المشرفة، وأن يخرج كافة أسرانا البواسل من سجون الاحتلال، إنه على كل شيء قدير.




روابط ذات صلة

إحياء العزة الإسلامية
عائض الرجل الأسود في البيت الأبيض ..
القادم المنتظر
يا بني اركب معنا
إنها لإحدى العبر..ما حدث للشيخ الشثري عبرة للجميع !!
حسن معاملة الأجير
أطفال العراق من لهم !؟
يا أهل التوحيد لا يسبقكم الناس الى العراق
هل لك من أثر؟
لا غنى عن مجالس الإيمان
ماذا قالت الجماهير لقيادات رام الله؟
تركيا بعيون إسرائيلية من الحليف الاستراتيجي إلى محور الشر
التهذيب الدوري للذات
إلى زوجة داعية
السلعمانيـة !!
ظمأ الشهوة.. وسراب الفاحشة
فقه الأخوة في الله
الحياة .. دار عطاء ٍأم بلاء؟
ضحكه ومزاحه صلى الله عليه وسلم
حكم منوعة
نباح غير مُباح !
بعيداً عن الدنيا قريباً منها
البراطيل تنصر الأباطيل
علاقة الصورة بالشرك بالله !!!
فضل أيّام عشر ذي الحجة
الكرة.. والحنين إلي الجاهلية !
فضل يوم عرفة وحال السلف فيه
فضل يوم عرفة
وقفات مع العيد
يا خطبائنا.. لا تجعلونا نحزن يوم عيدنا
فضل أيام التشريق
أحكام وآداب عيد الأضحى المبارك
فقه شعائر عيد الأضحى
حكم التهنئة بالعيد والصيغ الواردة في ذلك
مات النصراني ..!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2777858

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6