جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
المجاعة تتراجع في مناطق بالصومال | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : المجاعة تتراجع في مناطق بالصومال

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 19/11/2011
الزوار: 439

أحباب الله / مفكرة الإسلام : تراجعت المناطق التي تضربها المجاعة في الصومال إلى النصف بحسب الأمم المتحدة ووكالات إنسانية حيث صرحت مصادر مطلعة بأن المساعدات قلصت نسبة الوفيات، لكن هذه الأنباء الجيدة رافقتها تحذيرات من أن ربع مليون صومالي لا يزالون على شفا "مجاعة وشيكة".

وأكدت وحدة الأمن الغذائي في الصومال التابعة للأمم المتحدة في بيان انخفاض تصنيف ثلاث مناطق هي باي وباكول وشابيل السفلى من المستوى الخامس الخاص بالمجاعة إلى المستوى الرابع المتعلق بالطوارئ، لكن في المقابل أشارت إلى أن ثلاث مناطق أخرى بما فيها العاصمة مقديشو لا تزال تحت وطأة المجاعة.

هذا ورغم التحسن الطفيف الذي طرأ فإن وضع الأمن الغذائي بحسب الوكالات الأممية والأميركية لا يزال الأسوأ في العالم وفي منطقة القرن الأفريقي منذ مجاعة عامي 1991 و1992 التي ضربت المنطقة.

بدورها قالت وحدة الأمم المتحدة لتحليل الأمن الغذائي والتغذية أن معدلات الوفيات -وخاصة عند الرضع- لا تزال مرتفعة للغاية بسبب تفشي الحصبة والملاريا والكوليرا بشكل متواصل، لافتة إلى وفاة عشرات آلاف الأشخاص منذ أبريل/نيسان الماضي وسط تحذيرات باستمرار الوفاة جوعا في الأشهر القليلة المقبلة.

وصرحت وكالة "إنقاذ الأطفال" الأميركية  أن الأزمة لم تنته بعد، محذرة من أن نسبة وفاة الأطفال في مقديشو لا تزال مرتفعة جدا

يذكر أن منظمة أوكسفام البريطانية حذرت للإغاثة من أن المعارك في الصومال تعيق وصول المساعدات لمستحقيها مطالبة المجتمع الدولي بالتركيز على مساعدة منكوبي المجاعة.
وتشير أوكسفام إلى المعارك بين مئات من القوات الكينية التي دخلت الأراضي الصومالية لمحاربة حركة الشباب المجاهدين والتي تواجه أيضا القوات الحكومية والأفريقية في مقديشو، مما أدى إلى تعليق المساعدات لأكثر من سبعة وعشرين ألف شخص مؤكدة أن المجتمع الدولي يتقدم خطوة إلى الأمام ويتراجع خطوتين.

هذا ورغم موجة الجفاف الشديدة التي ضربت العام الجاري شرق أفريقيا (الصومال، وكينيا، وإثيوبيا، وجيبوتي) فإن الجفاف تحالف مع الحرب محولا الصومال إلى مركز لمجاعة أصابت 13 مليون شخص بحسب الأمم المتحدة.

وصرح مسؤول الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الصومال إنه من المستحيل الحصول على حصيلة دقيقة وواضحة عن أعداد القتلى في الصومال، مؤكدا أن المجتمع الدولي أوفى تقريبا بتعهداته الأخلاقية لمساعدة الصومال.

وأشار إلى أن الدول المانحة قدمت مليار دولار للصومال، أكثر من 800 مليون منها تسلمتها المنظمات التي تعمل على الأرض، متسائلا عن استمرار المساعدات وماذا ستفعل الصومال في العام المقبل؟

وخلصت الأمم المتحدة إلى أن المجاعات غير متوقعة في الصومال خلال عام 2012، لكنها حذرت من أن أربعة ملايين شخص في الصومال -ما يزيد على ثلث تعداد السكان- سيكونون بحاجة إلى مساعدات غذائية خلال الأشهر التسعة المقبلة .





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2773046

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6