الرئيسية المصحف المنتديات تابعنا علي تويترتابعنا علي يوتيوبتابعنا علي الفيس بوك

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )

مبشرات بنصرة المسلمين في سوريا | شبكة أحباب الله

عرض المقالة : مبشرات بنصرة المسلمين في سوريا

 

الصفحة الرئيسية >> المقالات

كاتب المقالة: أ.د. ناصر العمر
تاريخ الاضافة : 25/11/2011
الزوار: 1943
التقييم: 0.0/5 ( 0 صوت )

قال فضيلة الشيخ ناصر العمر يوم الأحد في درسه الأسبوعي بمسجد خالد بن الوليد في حي الروضة بالرياض: "مع مرور الوقت، تبدو المبشرات كثيرة ولكن هناك أيضا أشياء محزنة، كهذه المذابح ضد المسلمين". وتابع: "في سوريا.. لا يزال هذا الظالم (الرئيس بشار الأسد) جاثما على رقاب المؤمنين لكن هناك مبشرات: أولا وجود انشقاق في الجيش وإن كان ليس بالقوة المكافئة الآن، لكنه يعتبر مكسباً متنامياًا". وأضاف: "ثانيا تحرك الجامعة العربية ضد بشار ونظامه وإن كان قد جاء بعد ثمانية شهور من اندلاع الثورة"، منتقدا تأخر المنظمات الإسلامية وتباطؤها عن نجدة المسلمين في سوريا الذين يذبحون بالعشرات كل يوم، ومن بينها منظمة التعاون الإسلامي التي لم تدع لعقد مؤتمر حول سوريا إلا هذا الأسبوع.

كما أشار د. العمر إلى أن صمود وثبات أهل سوريا في مسعاهم لإسقاط النظام رغم كل المعوقات والعقبات وتحالف قوى الرافضة ضدهم و"التخاذل الصريح من الكثير من الدول العربية"، هو في حد ذاته من أكبر المبشرات بالنصر.

وعزا فضيلته استمرار نظام الأسد وصموده الحالي في وجه الانتفاضة المطالبة برحيله إلى الدعم الهائل المقدم إليه من الحكومة العراقية الشيعية وكذلك من إيران المجوسية الرافضية ومن حزب الله الشيعي في لبنان الذي بات يسيطر على الحكومة اللبنانية. لكنه أكد أن "الوضع يتجه الآن لصالح المسلمين في داخل سوريا وليس لصالح الحكومة الطاغية الباغية النصيرية ومن عاونها وساعدها".

وشدد على أن "ثبات الشعب السوري ثمانية أشهر أمام هذا البطش، هو في حد ذاته يمنحنا قدراً كبيراً من التفاؤل، إضافة لدعاء المسلمين في أنحاء العالم وخاصة في أيام الحج ويوم عرفة وفي كل مكان وفي سوريا بصورة خاصة".

ونوه فضيلته إلى أن "سقوط النظام في سوريا لن يكون كسقوط نظام القذافي ونظامه"، بل ستكون له تداعياته الإقليمية المؤثرة، ويصدق فيه قول الله تعالى: "فشرد بهم من خلفهم"، موضحاً بأن سقوط النظام السوري سيعتبر "هزيمة لحزب الشيطان (حزب الله) وهزيمة للرافضة في العراق هزيمة للإيرانيين، لأنهم ألقوا بثقلهم خلفه.. وهو ما كان سببا في تأخر سقوط هذا النظام".

أما فيما يخص اليمن، فقد حذر فضيلته من خطورة الأحداث داخل اليمن، معتبرا أنها من أسوأ الأوضاع في دول الربيع العربي، خاصة فيما يتعلق بالحوثيين. وقال فضيلته "إنهم الآن أقاموا نظاما، ويحاولون أن يصلوا بنفوذهم وقواتهم إلى البحر الأحمر، وسيطروا على قواعد عسكرية".

وأشار إلى أن "أقوى من يدعم الحوثيين هو الرئيس (علي عبد الله) صالح نكاية في أهل السنة". وتابع: "لقد قامت لهم دولة الآن.. لا تزال لم تعلن، لكنهم هم المسيطرون الآن"، مذكرا بخطورة ذلك على المملكة العربية السعودية، حيث هاجم الحوثيون قبل عامين الحدود السعودية وقتلوا جنوداً سعوديين.

اعتبر الشيخ الدكتور ناصر بن سليمان العمر أن المبشرات بنصرة المسلمين في إطار الربيع العربي تسير "من حسن إلى أحسن"، حيث بدأت مبشرات النصر في سوريا ترتسم مع انشقاق العديد من عناصر الجيش السوري عن النظام وتحرك الجامعة العربية ضده، وصمود الانتفاضة الشعبية في وجه الصعوبات.




روابط ذات صلة

إحياء العزة الإسلامية
عائض الرجل الأسود في البيت الأبيض ..
القادم المنتظر
يا بني اركب معنا
إنها لإحدى العبر..ما حدث للشيخ الشثري عبرة للجميع !!
حسن معاملة الأجير
أطفال العراق من لهم !؟
يا أهل التوحيد لا يسبقكم الناس الى العراق
هل لك من أثر؟
لا غنى عن مجالس الإيمان
ماذا قالت الجماهير لقيادات رام الله؟
تركيا بعيون إسرائيلية من الحليف الاستراتيجي إلى محور الشر
التهذيب الدوري للذات
إلى زوجة داعية
السلعمانيـة !!
ظمأ الشهوة.. وسراب الفاحشة
فقه الأخوة في الله
الحياة .. دار عطاء ٍأم بلاء؟
ضحكه ومزاحه صلى الله عليه وسلم
حكم منوعة
نباح غير مُباح !
بعيداً عن الدنيا قريباً منها
البراطيل تنصر الأباطيل
علاقة الصورة بالشرك بالله !!!
فضل أيّام عشر ذي الحجة
الكرة.. والحنين إلي الجاهلية !
فضل يوم عرفة وحال السلف فيه
فضل يوم عرفة
وقفات مع العيد
يا خطبائنا.. لا تجعلونا نحزن يوم عيدنا
فضل أيام التشريق
أحكام وآداب عيد الأضحى المبارك
فقه شعائر عيد الأضحى
حكم التهنئة بالعيد والصيغ الواردة في ذلك
مات النصراني ..!!


 
 

التعليقات : 0 تعليق

 

 
 

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

عدد الزوار

انت الزائر : 3022481

تفاصيل المتواجدين

تصميم الحنيف