جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
السوري الحر : مهمتنا حماية الشعب الأعزل | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : السوري الحر : مهمتنا حماية الشعب الأعزل

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 25/12/2011
الزوار: 456

أحباب الله / مفكرة الإسلام : أكد رئيس أركان الجيش السوري الحر العقيد أحمد حجازي، أن مهمتهم هي الدفاع عن التظاهرين السلميين، وأن الأعمال التفجيرية ليست في عقيدته.

ونفى حجازي في حوار مع صحيفة "الرأي" أي علاقة للجيش السوري الحر بتفجيري دمشق، موضحا أن مهمتهم هي حماية المتظاهرين، وأن أسلحتهم لا تسمح لهم إلا بذلك.
وأكد أن التفجيرين الذيْن هزا دمشق الجمعة من صناعة النظام لإلصاق تهمة الإرهاب بالجيش السوري الحر ولكسب نقاط أمام الرأي العام الدولي ولكسب تعاطف وفد المراقبين العرب، موضحا أن تفجير أمن الدولة وقع عند مدخل الفرع وهناك مسافة كبيرة بين المدخل والمبنى فلم يصب أي من قيادات الفرع، أما التفجير الثاني فكان تفجيراً صوتياً.

وأشار إلى أن النظام السوري والحكومة اللبنانية مهدا قبل أيام لوقوع مثل هذه العمليات بترويج لأنباء عن تسلل عناصر من تنظيم القاعدة من لبنان إلى سورية، لافتا إلى أن هذا هو أسلوب سبقه إليه مبارك وابن علي والقذافي وصالح، حيث روجوا أن البديل لهم هو "القاعدة والتكفيريون"، مؤكدا أن هذه الأعمال لا تخدم، وأنه لا مصلحة من خدمة النظام على حساب دماء الشعب.

ونوه إلى أن العمليات التفجيرية جاءت لتغطية المجازر الشنيعة التي ارتكبها النظام بحق أهالي منطقة جبل الزاوية بمحافظة إدلب في الأيام الأخيرة والتي راح ضحيتها مئات المواطنين العزل والأبرياء حيث استخدم راجمات الصواريخ والمدفعية والدبابات، مؤكدا أنه لو كان النظام يمتلك أدنى مصداقية فليسمح للمراقبين بدخول جبل الزاوية أو بابا عمرو فوراً للكشف عن جرائمه البشعة.

وأوضح أن عناصر الجيش الحر لديها أخلاق ومبادئ انسانية دفعتها للانشقاق رفضاً لأوامر القتل من قبل قيادات النظام، ولذلك عند وقوع عمليات اشتباك بين الجيش الحر وبين عناصر الأمن والشبيحة فإنها تهدف لتأمين انفضاض التظاهرات سلمياً.

وحول مبادرة الجامعة العربية لحل الأزمة قال "نحن نشكك في صدقية الجامعة العربية ونتهمها بالتواطؤ مع نظام الأسد في قتل السوريين والدليل منحه المهل المتتالية، ومن ثم التوقيع على بروتوكول خلّف مئات الشهداء من المواطنين الأبرياء"، مشيرا إلى أن مواقف الجامعة العربية وبعض الأنظمة السلبية ستدفع سوريا إلى نشوب حرب أهلية، وبالتالي فإنها ستصبح شريكاً فعلياً في قتل الشعب السوري.

وقال: "أتحدى الجامعة وبعثة المراقبين أن يدخلوا بابا عمرو من دون موافقة من قبل سلطات النظام، بل إن المراقبين محتجزون داخل الفنادق ولا يتحركون دون إذن مسبق"، مشيرا إلى عدم وجود أي اتصال مع المراقبين، وأنهم لا يحظون بثقة الشعب السوري، وأن انتشارهم لن يؤثر على عمل الجيش الحر

وأوضح أن عدد المنشقين بلغ أكثر من 25 ألفاً، وأنه من الصعب تقديم أحصاء نهائي بسبب الانشقاقات اليومية التي بدأت تشهد ارتفاعات كبيرة وبشكل متزايد، كما أن هناك جنودا منشقين يبقون بين أهاليهم ويصعب معرفة أعدادهم والتواصل معهم.

وحول الدعم، أوضح حجازي أن المجلس الوطني وعدهم بتقديم الدعم، لكن لم يصلهم شئ، نفى تلقي دعم من أي جهة أو منظمة عربية أو دولية، إلا أن الدعم يأتي من الأهالي ويقومون بشراء السلاح من أزلام النظام.

وأشار إلى أن الجيش الحر يضم الآن عناصر من مختلف الطوائف وهذا يؤكد ينفي صفة الطائفية التي يحاول النظام ترويجه ضدهم وضد المتظاهرين، لافتا إلى أنهم يتوقعون عملا عسكريا في حال تدويل الملف، حيث وضعوا خططا وتصورات أولية لجميع الاحتمالات بما فيها المنطقة العازلة والممرات الآمنة.




روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2773046

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6