جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
الجمهوري رومني يقترب من منافسة أوباما على الرئاسة | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : الجمهوري رومني يقترب من منافسة أوباما على الرئاسة

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 11/01/2012
الزوار: 375

أحباب الله / مفكرة الإسلام : في ظل الصراع المحتدم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية اقترب الجمهوري ميت رومني من منافسة الديمقرطي باراك أوباما على مقعد الرئيس في الانتخابات القادمة.

فقد فاز ميت رومني في الانتخابات التمهيدية التي أجراها الحزب الجمهوري في ولاية نيوهامشير (شمال شرق) أمس الثلاثاء، لاختيار مرشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية، متقدمًا بفارق كبير عن النائب عن تكساس رون بول.

وحل رومني - الحاكم السابق لولاية ماساشوستش (شمال شرق) - أولاً بحصوله على 36% من الأصوات، يليه رون بول ثانيًا بـ25% وجون هانستمان ثالثًا بـ18% من الأصوات، حسب نتائج استطلاع لآراء الناخبين نشرته شبكة سي إن إن الأميركية, وفقًا للجزيرة نت.

وحل الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش - الذي أثارت تصريحاته حول القضية الفلسطينية جدلاً كبيرًا - في المركز الرابع بـ11% متقدمًا بفارق نقطة مئوية واحدة فقط على المحافظ "المسيحي" ريك سانتوروم الذي اكتفى بـ10% من الأصوات.
وكانت استطلاعات الرأي قد رجحت منذ أشهر فوز رومني (64 عامًا) في نيوهامشير، رغم هجمات منافسيه خاصة بسبب تاريخه في شراء المؤسسات المفلسة وإعادة بيعها.

وبهذا الفوز أصبح رومني أول مرشح جمهوري يفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب في كل من أيوا (وسط) ونيوهامشير منذ أكثر من ربع قرن.

وإثر نشر النتائج، قال رومني مخاطبًا حشدًا من مناصريه تجمع أمام مقر حملته الانتخابية في مانشستر بنيوهامشير: "لقد صنعنا التاريخ هذا المساء".

وشن رومني حملة على الرئيس باراك أوباما، وقال على وقع هتافات مؤيديه: إنه "قبل أربع سنوات جاء باراك أوباما إلى نيوهامشير واعدًا بمصالحة الناس، وبإصلاح النظام السياسي في واشنطن، وبإعادة النهوض ببلدنا. واليوم نحن أمام حصيلة عمل مخيبة للآمال".

وكانت صحيفة أمريكية بارزة قد انتقدت السياسة الخارجية للرئيس باراك أوباما خصوصًا ما يتعلق منها بمصر, مشيرة إلى أنها قد تمنعه من الفوز بفترة جديدة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن سياسات الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تكون أحد العوائق الكبيرة في طريقه نحو فترة رئاسية ثانية، خاصة مع انخفاض شعبيته في الشرق الأوسط بخاصة مصر، فشعبيته في المنطقة العربية ارتفعت إلى عنان السماء عقب الخطاب الذي ألقاه في جامعة القاهرة في بداية فترته الرئاسية ووعد بالتعامل المبني على أساس الاحترام المتبادل مع العالم الإسلامي، لكن هذا الأمر تغير مع تأخره في دعم ثورتهم ضد الاستبداد.

وأضافت الصحيفة: في سنته الأولى أوفد أوباما رسالتين إلى المرشد العام للثورة الإيرانية علي خامنئي مع إبقاء مسافة من الحركة الثورية الخضراء، وصافح هوجو تشافيز رئيس فنزويلا، وسعى "لإعادة ضبط" العلاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأرسل مبعوثين لبشار الأسد في دمشق، كما ألقى خطابًا عالج فيه مشاكل العالم الإسلامي من القاهرة.

وأضافت أن النتائج كانت هزيلة، فقد رفض خامنئي رسالة أمريكا، وتحسنت العلاقات مع بوتين لفترة ولكن عادت من جديد أجواء الحرب الباردة، وفي مصر والشرق الأوسط شعبية أوباما هي أقل بكثير عما كانت عليه عندما قدم خطابًا في القاهرة.

وأرجعت الصحيفة ذلك إلى إساءته التصرف في دعم الثورات الشعبية ضد الاستبداد، وسوء توقيته في اتخاذ القرار الصائب، حيث كان دائمًا يتأخر في دعم الثورات، فبعد تأخره في دعم الحركة "الخضراء" الثورية في إيران، تأخر أيضًا كثيرًا في دعم الانتفاضات الشعبية في مصر وسوريا والبحرين وأماكن أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن عواقب كل ذلك بدأت تظهر على وجوه الناخبين، وربما تظهر في صناديق الاقتراع، لتشكل ثورات الربيع العربي أحد العوائق أمام فترة رئاسية ثانية.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2778630

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6