جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
السلطات السورية تعدم المقدم هرموش | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : السلطات السورية تعدم المقدم هرموش

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 30/01/2012
الزوار: 537

أحباب الله / مفكرة الإسلام : جاء في بيان للرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان صدر أمس الأحد أن كتيبة من عناصر المخابرات الجوية نفذت حكم الإعدام رميًا بالرصاص بحق المنشق عن النظام السوري المقدم حسين هرموش.

وأدانت الرابطة السورية - التي أعلنت أنها بُلغت بالخبر من مصدر عسكري -إعدام هرموش، وطالبت السلطات السورية تسليم جثته لذويه لدفنها وفق القواعد الشرعية المتبعة.

يُشار إلى أن عملية اختطاف المقدم حسين هرموش تمت عبر دعوة المقدم حسين إلى عشاء خارج المخيم في مدينة هاتاي للقاء أحد الضباط الأتراك والموضوع كان هو كيفية تقديم الدعم اللازم لاستمرار المقاومة، ولتسليح الضباط المنشقين في جبل الزاوية.

وتشير المعلومات إلى أن المقدم حسين لم يذهب لوحده كما هو منتشر بين الناس، ولكنه كان برفقة اثنين آخرين من الضباط المنشقين ومن أصحاب الرتب، والذين تم اختطافهم أيضًا معه ولا يعرف مصيرهم حتى الآن، وقد تم دس المنوم في الأكل، وتمت عملية تهريب الضباط الثلاثة عبر الحدود التركية السورية من هاتاي إلى سوريا، وبإشراف عناصر المخابرات التركية.

وما يعزز هذه المعلومات أن إبراهيم هرموش شقيق حسين هرموش حمَّل السلطات التركية مسؤولية اختفاء شقيقه، وقال: إن شقيقه اختفى بعد لقائه أحد الضباط الأتراك في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في الأراضي التركية.

وقال إبراهيم هرموش في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" في وقت سابق: إن الأتراك هم الذين أخذوا أخاه أولاً، وإنه يستبعد أن يكون في الأراضي السورية، إلا بتآمر من تركيا.

وأضاف أنه في اليوم التالي سأل نفس الضابط التركي الذي أخذ شقيقه عنه، فقال له الضابط: إنه لا يعلم عنه شيئًا، لأنه تركه بعد عشر دقائق.

يذكر أن صحيفة "ذي تايمز" البريطانية قد أعدت تقريرًا عن آل هرموش الذين باتوا هدفًا للنظام السوري بعد انشقاق المقدم حسين الهرموش رفضًا لقتل المدنيين العزل، ونقلت المأساة على لسان مصطفى هرموش ابن شقيق المقدم حسين هرموش المقيم في بروكسل ببلجيكا.

فبعد شهر من انشقاق المقدم حسين هرموش في يونيو الماضي، اعتقل شقيقه الأصغر حسن أثناء زيارته لإحدى الأُسر في مدينة حلب، وزج به في أحد السجون العسكرية ولم يُعرف شيء عن مصيره منذ ذلك الحين.

وفي الثامن من سبتمبر الماضي اقتحمت قوات الأمن منزل محمد الهرموش شقيق المقدم حسين والذي يبلغ من العمر 74 عامًا، وبعد تبادل للنيران جرى اعتقال أربعة أشخاص هم محمد وزوجته مريم، وابنه أحمد، وصهره مهند حوري، وأُصيب شقيقه الثاني "محمود" في ساقه أثناء المداهمة لكنه تمكن من الهرب واللجوء إلى تركيا، وبعد ذلك سُوي منزل الأسرة بالأرض بواسطة جرافة.

وفي اليوم التالي أُعيدت جثتا حوري ومحمد هرموش، وبُثت صور جثثهم على الإنترنت وقد مزقها الرصاص.

ثم اختطف ابنا عمه موسى هرموش (21 سنة) وأخوه حسن (17 سنة)، ولم يكن لهما علاقة بالجنود المنشقين، وعثر على جثتيهما على قارعة الطريق القريبة من القرية بعد يوم من اعتقالهما، وتوحي جثة حسن الغارقة في دمائها كما يُظهر شريط الفيديو أنه قُتل برصاصة في رأسه.

وفي يوم الأربعاء الماضي، اتصلت والدة مصطفى به لتخبره بالإفراج عنها بعد أسبوعين ونصف الأسبوع من الاعتقال، وقال مصطفى: "لقد أجهشت بالبكاء من فرط السعادة، فقد أخبرني الأهل  بأنها تُوفيت".

وأوضح أن عصابات النظام السوري طلبوا من والدته أن تبلغ أهلها أن "الجيش السوري لن يتخلى عن الأسد حتى لو تخلت الملائكة عن الله"!! على حد ما نقلته "الجزيرة نت".

ولا تزال عائلة المقدم هرموش فخورة بموقفه من النظام رغم ما تسبب فيه ذلك من تبعات بحقها.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2770162

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6