جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
بدء بناء الجدار الصهيوني على الحدود مع لبنان | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : بدء بناء الجدار الصهيوني على الحدود مع لبنان

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 30/04/2012
الزوار: 404

أحباب الله / مفكرة الاسلام: على امتداد أكثر من كيلومتر مربع وبارتفاع عدة أمتار، بدأ الجيش الصهيوني اليوم الاثنين بناء جدار على الحدود مع لبنان قرب بلدة المطلة.

وقالت متحدثة "إسرائيلية": "هذا البناء الذي بدأ الاثنين يجري بالتنسيق مع قوات اليونيفل والجيش اللبناني، ويهدف الجدار إلى تجنب الاحتكاكات على الحدود"، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

من جهتها، قالت الإذاعة العامة الصهيونية: إن الجدار الذي سيرتفع عدة أمتار يهدف إلى منع إطلاق النار من لبنان باتجاه المطلة الواقعة داخل "إسرائيل"، وأن بناءه سيستغرق عدة أسابيع.

وكان الجيش "الإسرائيلي" قد أعلن في يناير الماضي عن هذا المشروع، مشيرًا إلى أن الهدف من الجدار هو حماية مجمعات من المباني أقيمت مؤخرًا من نيران قناصة من قرية كفر كلا اللبنانية الواقعة على بعد كيلومتر واحد، والمطلة على السياج الأمني الحالي على الحدود.

ونشرت صحيفة "هاآرتس" "الإسرائيلية" في وقت سابق أن مصادر عسكرية "إسرائيلية" كانت تحدثت في يناير الماضي عن أن "إسرائيل" تدرس بناء جدار على جزء من الحدود اللبنانية، البالغ طولها 79 كم بحجة التخوف من إطلاق نيران قناصة على التجمعات السكانية التي بنيت حديثًا في قرية المطلة.

وعلى الرغم من أن البلدين من ناحية فنية في حالة حرب، إلا أن المسئولين العسكريين "الإسرائيليين" واللبنانيين يجتمعون بصورة منتظمة بحضور قوات اليونيفيل، ويتم التنسيق بشكل متواصل بين الجانبين في مسائل الحدود.

وكانت صحيفة صهيونية قد كشفت عن تعاون بين الكيان الصهيوني ولبنان لمنع قوافل المساعدات البحرية المتجهة إلى قطاع غزة من الوصول للقطاع.

وأوضحت صحيفة "هاآرتس" أن جيش الاحتلال الصهيوني يتعاون مع نظيره اللبناني لمنع وصول قوافل المساعدات إلى قطاع غزة، ونقلت عن ضباط رفيعي المستوى في سلاح البحرية الصهيونية قولهم: "إن سلاح البحرية "الإسرائيلي" عزز من تعاونه في الآونة الأخيرة مع نظيره اللبناني".

وأشار الضباط إلى أن دور سلاح البحرية اللبناني سيكون محاولة منع سفن التضامن مع قطاع غزة من الوصول للمياة الإقليمية للكيان الصهيوني، وأضافوا :"إن عملية التنسيق التي بيننا تقتضي أنه في حال اقتراب أي سفينة بحرية على مسافة 400 متر، فإن مراقبي السلطات البحرية أو سفن سلاح البحرية "الإسرائيلية" سوف تُعلم سلاح البحرية اللبنانية بهذا الأمر، وهم بدورهم سيمنعون السفن من الاقتراب إلينا".

يذكر أن هذا التعاون بين لبنان والكيان الصهيوني الذي يعتبر المرة الأولى، يأتي بعد توتر في العلاقة بين إيران و"حزب الله" من جهة وحركة حماس من جهة أخرى على خلفية الموقف من النظام السوري، حيث رفضت حماس إعلان دعمها للنظام السوري وتركت مكاتبها في دمشق وهو الأمر الذي أغضب إيران و"حزب الله" الذي يسيطر على الحكومة اللبنانية.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2767329

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6