جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
متحدث باسم حماس يدعو لانتفاضة ثالثة لحماية المقدسات | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : متحدث باسم حماس يدعو لانتفاضة ثالثة لحماية المقدسات

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 20/05/2012
الزوار: 415

أحباب الله / مفكرة الإسلام : دعا ناطق باسم حركة حماس الشعب الفلسطيني إلى القيام بانتفاضة ثالثة من أجل المقدسات، بعد أن اقتحم المغتصبون الصهاينة صباح اليوم الأحد المسجد الأقصى. وتتواكب تلك الدعوة مع كشف الحركة الإسلامية في أراضي 48 عن أن "إسرائيل" تعمل على إنشاء كنيس كبير أسفل الأقصى المبارك.

 ونقل المركز الفلسطيني للإعلام تصريحات فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي اعتبر فيها أن اقتحام الأقصى يأتي في إطار الحرب الدينية التي تشنها حكومة الاحتلال على الشعب الفلسطيني ومقدساته.
وأضاف: "هذا الاقتحام يأتي بعد إعطاء الاحتلال الغطاء والشرعية من خلال الزيارة المتكررة من المسؤولين العرب والمسلمين من خارج فلسطين للمسجد الأقصى، وجاء أيضًا بعد دعوات السلطة الفلسطينية لمثل هذه الزيارات".
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد دعا إلى العرب والمسلمين إلى زيارة المسجد الأقصى، رغم الفتاوى الشرعية بحرمة زيارته تحت الاحتلال وإجماع علماء الأمة على ذلك، لأن زيارته تتطلب الحصول على تصريح دخول يحمل ختم "دولة إسرائيل" وهو ما يمثل الاعتراف بهذا الكيان الغاصب.

وطالب الناطق باسم حماس بإشعال انتفاضة ثالثة وهبة جماهيرية كبيرة من أجل المقدسات، وأن تكون بمساندة عربية وإسلامية في وجه ممارسات الاحتلال الرامية لتهويد مدينة القدس، واستخدام كل أوراق الضغط من أجل حماية القدس والمقدسات.
وكانت مجموعة من المغتصبين المتطرفين بدأت صباح اليوم الأحد اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة بابي المغاربة والسلسلة، وسط حراسة شرطية مشددة، وستنطلق في هذا اليوم الذي يسميه الصهاينة "توحيد القدس"، مسيرة المغتصبين من غرب المدينة المقدسة وستنقسم إلى قسمين: الأول سينطلق من شارع يافا إلى البلدة القديمة وصولًا لباب الحديد ومن ثم باب العمود -أحد أشهر بوابات القدس القديمة- مرورًا بمحيط بوابات المسجد الأقصى الخارجية والأحياء المقدسية.
والقسم الثاني سيسير في الشوارع الرئيسة المحاذية لأسوار القدس مرورًا بشارع السلطان سليمان ثم بابي الساهرة والأسباط مرورًا بشارع الواد داخل القدس القديمة قبل أن تصل إلى باحة البراق حيث سيتجمعون هناك، وسيتم أيضًا إقامة حفل مركزي للمغتصبين في باحة البراق سيتخلله رفع للأعلام الصهيونية وحلقات للرقص، وكذلك عبارات استفزازية تحريضية ضد العرب.
من ناحية أخرى، أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48، الشيخ كمال الخطيب، أن المؤسسة الصهيونية طرحت مؤخرًا عطاء لإقامة كنيس كبير أسفل المسجد الأقصى بكلفة 20 مليون دولار، مضيفا أن مدخله من المقرر أن يكون من حائط البراق.
وقال الشيخ خطيب في تصريحات صحفية إن سلطات الاحتلال نظمت جولةً الخميس الماضي للمقاولين والمتعهدين للاطلاع على المشروع، ومعاينة المكان لتنفيذه.

وأوضح أن "هذا المشروع الخطير يشكل منعطفا خطيرًا في صلف المؤسسة الصهيونية، واستمرارها في التنكر للقوانين الدولية التي تؤكد أن القدس مدينة محتلة، وتضرب بعرض الحائط وجود 250 ألف مواطن فلسطيني في القدس المحتلة، و35 ألف مواطن فلسطيني في البلدة القديمة وداخل أسوار القدس، كما تضرب بعرض الحائط أي إمكانية للتعاطي مع المسجد الأقصى، كمكان مقدس للمسلمين".
وأشار الشيخ خطيب، إلى أن المؤسسة الصهيونية تعتبر القدس "بمثابة بؤبؤ العين بالنسبة لها، وهذا ما تؤكده طروحات مشروعهم الصهيوني، الذي وردت فيه أن لا قيمة للشعب الصهيوني بدون أرض "إسرائيل" وأن لا قيمة لأرض "إسرائيل" بدون القدس، وأن لا قيمة للقدس بدون الهيكل".

وأوضح أن الاحتلال استطاع في أيام نكسة عام 1967، احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس المحتلة، وتوحيدها واعتبارها عاصمة موحدة وأبدية للكيان وللشعب اليهودي، مشيرًا إلى أن الاحتلال ينتهز كل فرصة للتأكيد على هذه الحقيقة، في إشارة إلى الاحتفالات والمسيرات التي تنظمها المؤسسة الصهيونية والجماعات الاستيطانية اليوم الأحد في القدس المحتلة، بمناسبة ما يسمى "توحيد القدس".





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2779039

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6