جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
فيننشال تايمز تكشف أسرار وصول شفيق لجولة الإعادة | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : فيننشال تايمز تكشف أسرار وصول شفيق لجولة الإعادة

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 26/05/2012
الزوار: 540

أحباب الله / مفكرة الإسلام : نشرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن الفريق أحمد شفيق - المرشح الرئاسي الذي حلَّ ثانيًا في النتائج شبه النهائية لانتخابات الرئاسة المصرية - استطاع الاستفادة بشكل كبير من شبكة العلاقات القديمة للحزب الوطني الديمقراطي وتمويلها، خاصة في القرى.

وقالت الصحيفة في تحليل لها عن النتائج شبه النهائية لانتخابات الرئاسة نشرته على موقعها الإلكتروني صباح السبت: "هذه النتائج أظهرت قدرة الفريق شفيق على الاستفادة الجيدة من شبكة العلاقات التي كان يمتلكها النظام السابق في حشد أنصار الحزب القدامى".

وأضافت الصحيفة البريطانية: "لقد نجح المرشح الرئاسي كذلك في اللعب على وتر رغبة غالبية الشعب المصري في عودة الأمن، وبسطه في الشارع سريعًا، بالإضافة إلى ترويعهم من سيطرة التيار الإسلامي على منصب الرئيس".

وكانت النتائج غير الرسمية التي أعلنت الجمعة قد أسفرت عن تصدر مرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي، فيما حلَّ الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك ثانيًا في نتائج الجولة الأولى من الانتخابات، وجاء المرشح حمدين صباحي المحسوب على التيار الناصري في المرتبة الثالثة.

حشد قبطي:
وكشفت حركة "قضاة من أجل مصر"، أمس الجمعة، أن الحشد الطائفي المسيحي هو أحد أسباب تقدم الفريق أحمد شفيق في انتخابات الرئاسة وصعوده للمركز الثاني بعد الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين.
وأكد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس الحركة، أن حشدًا طائفيًّا دينيًّا وراء تقدم الفريق أحمد شفيق مرشح الفلول لرئاسة الجمهورية، لافتا إلى أن دوائر الساحل وشبرا، كانت أكثر من شهدت هذا الحشد الديني، وهي أماكن يتمركز فيها أعداد كبيرة من المسيحيين.
وأشار عبد العزيز وهو أحد رموز تيار استقلال القضاء، خلال اتصال هاتفي بـ"إخوان أون لاين" إلى أن الحركة تلقت أرقام الفرز من القضاة مباشرة ولا رصد حتى الآن لوجود عبث، موضحًا أن نتيجة شفيق جاءت عبر انشقاق القوى الثورية والوطنية.

وكان الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل - المرشح المستبعد من سباق الرئاسة بمصر - قد أتعلن أنه يدعم بكل قوة الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة في جولة الإعادة؛ وذلك في مواجهة الفريق أحمد شفيق الذي يمثل نظام مبارك.

جاء ذلك على لسان الشيخ صفوت بركات المستشار الإعلامي للشيخ حازم، حيث أوضح في بيان مساء اليوم الجمعة أن الشيخ حازم أعلن دعمه لمرشح الإخوان، وذلك في مواجهة فلول النظام السابق داعيًا كل أنصاره إلى انتخابه والوقوف بجانبه في جولة الإعادة، خاصة بعد ظهور المؤشرات النهائية للجولة الأولى.

وأشار بركات إلى أن نتائج الانتخابات الرئاسية سيترتب عليها مستقبل مصر والمصريين في كل ميادين الحياة، وأنه على ذلك تم التواصل مع قيادات التيار الإسلامي العام و"حازمون" وأنصار الشريعة وطلابها لبحث الموقف والاتفاق على كلمة واحدة، وهي دعم د. محمد مرسي إلى الرمق الأخير من حياتهم وبذل الجهد حتى لا يرتدوا على أعقابهم نادمين.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2781747

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6