جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
تجار سوريا ينتفضون على نظام الأسد | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : تجار سوريا ينتفضون على نظام الأسد

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 02/06/2012
الزوار: 489

أحباب الله / مفكرة الإسلام : انتفض تجار سوريا في وجه نظام الأسد حيث شهدت المدن السورية إضرابًا عامًّا من المقرر أن ينتهي مساء اليوم السبت، في خطوة اعتبرت بمثابة تحول في الثورة التي تشهدها سوريا ضد نظام بشار الأسد، بعد وصولها إلى الأسواق الرئيسة في دمشق، ودخول التجار على خط المواجهة مع النظام.

وبالإضافة إلى مدن عدة مثل درعا وحمص وإدلب، عم الإضراب خلال الخميس الماضي أسواق الحميدية ومدحت باشا والحريقة وسوق الصوف والقماش وسوق ساروجة وباب سريجة التي تعتبر أحد أهم الأسواق الرئيسة بدمشق، وامتد الإضراب ليشمل مراكز تسوق وبرج دمشق وشارع خالد بن الوليد والقنوات وسوق المكتبات في الحلبوني وسوق البحصة للإلكترونيات بنسبة تراوحت بين 60 إلى 90 بالمائة، وذلك وسط توقعات بانتشار رقعة الأسواق المضربة اليوم.

كما أقفلت المحال التجارية أبوابها في سوق المواسم في الفحامة والسويقة وقبر عاتكة وزقاق الجن وباب مصلى والصالحية وغيرها من الأسواق الرئيسة وسط العاصمة، التي استجابت للإضراب بشكل كبير للمرة الأولى منذ اندلاع الاحتجاجات قبل نحو 14 شهرًا.

وتزامنًا مع إضراب الأسواق، شهدت أحياء دمشقية مثل الميدان والشاغور وبرزة والقدم والعسالي وحي الصناعة وبستان الدور والحجر الأسود والزاهرة وغيرها إضرابات مماثلة قوبلت بردة فعل أمنية عنيفة.

وحسب مواطنين في المدينة، فإن دمشق بدأت تشهد إضرابًا عم جزءًا كبيرًا من أحيائها كالميدان والقابون ونهر عيشة والتضامن منذ الاثنين الماضي، وذلك إثر مجازر عدة راح ضحيتها أكثر من 20 شخصًا وعشرات الجرحى في مناطق متفرقة من العاصمة, وفقًا للعربية نت.

وانضمت بعض الأسواق إلى الإضراب الثلاثاء الماضي بدءًا من سوق الحريقة العريق، بعد قيام مجلس قيادة الثورة في دمشق بحملة توزيع منشورات وقيام معارضين بالكتابة على واجهات المحال التجارية بالتعاون مع التنسيقيات، قبل أن يشمل الإضراب الخميس معظم الأسواق الرئيسة في دمشق احتجاجًا على مجزرة الحولة في حمص الأسبوع الماضي.

وبحسب الأهالي، فقد ساهمت دعوة الشيخ سارية الرفاعي أحد علماء الدين البارزين والذي يحظى بشعبية كبيرة بدمشق في انضمام التجار إلى الإضراب تعبيرًا عن معارضتهم لنظام الأسد، كما زادت ردة فعل قوات الأمن في إجبار التجار على فتح محالهم، في إذكاء الشعور بالتحدي وزيادة المشاركة بالإضراب.

وجدد الشيخ الرفاعي دعوته للمشاركة الواسعة للإضراب اليوم السبت، داعيًا "جميع فئات المجتمع" لالتزام بيوتهم منذ ساعات الصباح الأولى وحتى المساء.

وكان عدد كبير من الضباط السوريين قد انشقوا عن عصابات بشار الأسد، وأعلنوا انضمامهم إلى الجيش السوري الحر، ردًّا على المجازر الجماعية التي ترتكبها تلك العصابات بحق الشعب السوري.

فقد أعلن 16 ضابطًا انشقاقهم عن ميليشيا الأسد، وانضمامهم إلى الجيش السوري الحر، ومن بينهم 3 ضباط كبار برتبة عميد، وهم: العميد الركن عدنان محمد الأحمد رئيس فرع الاستطلاع المنطقة الوسطى، والعميد المظلي المغوار حسين محمد كلية قيادة المنطقة الشمالية، والعميد الركن زياد فهد قيادة الأركان العليا.

وأكد العميد الركن عدنان محمد الأحمد رئيس فرع الاستطلاع المنطقة الوسطى أنه انشق عن عصابات الأسد، ردًّا على المجازر الجماعية والقتل الممنهج الذي ترتكبه، وإبعاد ما يسمى "بالجيش السوري" عن دوره الأساسي في حماية البلاد وتحويله إلى جيش احتلال وانتهاك للحرمات.

من جانبهم، كشف نشطاء سوريين في فيديو تم نشره على شبكة الإنترنت عن قيام عصابات النظام السوري بمعاقبة أسرة العميد الركن زياد فهد بقطع الكهرباء عن منزله ومنزل أهله.

هذا ولا تزال ميليشيات بشار الأسد وعصاباته تواصل مجازرها بحق الشعب السوري، حيث أقدمت على عملية "إعدام ميداني" طالت 12 عاملاً سوريًّا على حاجز في ريف القصير بمحافظة حمص في وسط البلاد.

وقال الناشط سليم قباني من لجان التنسيق المحلية السورية: "كان العمال في حافلة عندما أُجبروا على التوقف على حاجز في ريف القصير".

وأضاف قباني في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس: "إنه إعدام ميداني. قام عناصر الحاجز بتكبيل أيديهم وراء ظهورهم وقتلهم رميًا بالرصاص".





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2774250

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6