جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
مرسي يواصل التفوق على شفيق في استطلاعات الرأي | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : مرسي يواصل التفوق على شفيق في استطلاعات الرأي

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 09/06/2012
الزوار: 477

أحباب الله / مفكرة الإسلام : واصل المرشح الإسلامي لانتخابات الرئاسة المصرية محمد مرسي تقدمه في استطلاعات الرأي على منافسه مرشح الفلول الفريق أحمد شفيق.

فقد تقدم مرشح جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة في مصر الدكتور محمد مرسي على منافسه الفريق أحمد شفيق المحسوب على النظام السابق في الاستبيان الذي أجراه موقع "الجزيرة نت" على مدى الأيام الماضية، وشارك فيه أكثر من 39 ألف قارئ من زوار الموقع.

وجاء مرسي متقدمًا على شفيق - آخر رئيس وزراء بعهد مبارك - في إجابات القراء على كل الأسئلة المطروحة بالاستبيان وعددها 21 سؤالاً، غير أن نسبة تقدمه هذه كانت متفاوتة بدرجة كبيرة بالأسئلة المتعلقة بقدرة المرشح على توطيد علاقات مصر مع كل من الولايات المتحدة و"إسرائيل"، وكذلك بالسؤال المتعلق بقدرة المرشح على مسايرة المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ تنحي مبارك.

وحصل مرسي على نسبة تجاوزت 80% عندما طُرحت أسئلة تتعلق بقدرة المرشحين على ضمان حرية التظاهر السلمي وتحقيق العدالة لأسر شهداء الثورة، والاستمرار في محاكمة رموز نظام مبارك وتطهير البلاد من بقاياه وإعادة الأموال المنهوبة، بينما تراوحت النسب التي حصل عليها شفيق بهذه النواحي ما بين 12 و17% من تصويت القراء.

وفي النواحي المتعلقة بالحريات والحقوق والتي شملت الحفاظ على الأمن دون انتهاك حقوق الإنسان وضمان الحريات السياسية والشخصية وحرية التعبير وضمان التعددية الفكرية والسياسية وتحقيق المساواة بين المسلمين والأقباط وعدم التمييز بينهما، جاء مرسي أيضًا متقدمًا بنسبة كبيرة تراوحت بين 74% و83%.

وتجاوز شفيق حاجز الـ20% من آراء زوار "الجزيرة نت" في الأسئلة المتعلقة بمسايرة المجلس العسكري الحاكم حيث جاءت نسبته 45.51%، وأيضًا في القدرة على خلق توازن في علاقة مصر مع "إسرائيل" وحصل فيها على 38.63%، وأخيرًا في القدرة على خلق مصالح مشتركة مع الولايات المتحدة والتي حصل فيها على 44.59%.

كما جاء مرشح الإخوان المسلمين أيضًا متقدمًا على منافسه في أسئلة الاستبيان الخاصة بالنواحي الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، حيث حصل على 83% في القدرة على تحسين مستوى المعيشة وتحقيق العدالة الاجتماعية بين فئات الشعب، و85% في القدرة على دعم فئات الشعب الفقيرة ومعرفة همومها وأولوياتها، و82% في قدرته على تحقيق المساواة في التنمية والخدمات بين محافظات الجمهورية.

وأخيرًا، وردًّا على سؤال مباشر حول "من تنتخب لرئاسة مصر بجولة الإعادة المقررة يومي 16 و17 يونيو/ حزيران الجاري؟" حصل مرسي على 81.49% بينما حصل شفيق على 18.51%.

وحصل مرسي بالجولة الأولى لانتخابات الرئاسة على أعلى الأصوات، وهو خمسة ملايين و764 ألفًا و952 صوتًا، تلاه أحمد شفيق الذي حصل على خمسة ملايين و505 آلاف و327 صوتًا.

وكان  الدكتور محمد مرسي قد حصل على 60% من أصوات عينة تم استطلاع رأيها في الانتخابات الرئاسية المصرية بينما حصل منافسه أحمد شفيق على 40% من أصوات ذات العينة، وذلك في استطلاع رأي حكومي.

فقد صرح علي سنجر السكرتير العام لمحافظة الفيوم بأن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في ديوان عام المحافظة قد استطلع آراء عينة من الناخبين، حول المرشح الذي سينتخبونه في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن الاستطلاع الذي تم بوحدة المحليات في المحافظة عن طريق الهاتف المحمول بطريقة عشوائية، أظهر حصول الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين على 60% من بين الأصوات، بينما حصل منافسه الفريق أحمد شفيق على نسبة 40 % من الذين جرى بينهم استطلاع الرأي، وفقًا لبوابة الوفد.

في سياق متصل، أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أنه لا يجوز أن نساوي بين أحمد شفيق ومحمد مرسي، مؤكدًا أن الخلاف مع "شفيق" جنائي لكنه مع "مرسي" سياسي، ولا يمكن إخراج مرسي من دائرة المرشحين الوطنيين المنضمين للثورة، مشيرًا إلى وجود خيارين إما دعم محمد مرسي أو الذهاب وإبطال الصوت، محذرًا من أن المقاطعة تعني أن الصوت سيذهب لشفيق وربما تسهل عملية التزوير.

وقال خلال لقائه بعدد من أعضاء فريق حملته الانتخابية بالمنوفية والقليوبية في مدينة بنها: "لقد طالبنا د. محمد مرسي أن يقدم ما يؤكد به الاصطفاف الوطني"، مشيرًا إلى أن "الصوت الانتخابي مسئولية فردية لكل فرد يسأل عنها أمام الله لا تتم بتوجيه من الخارج ولكن يجب أن نتفق جميعًا أنه لا يمكن أن يكون صوتنا لأحمد شفيق".

وأوضح أن المجلس الرئاسي الذي يتسلم السلطة من المجلس العسكري لا يتم بأن يجلس 3 أو 5 أفراد ويتفقون أنهم أعضاء المجلس الرئاسي، ولكن يتم عن طريق الضغط الثوري في الشارع، فلا يتصور أن يجتمع 3 أشخاص ويعلنوا أنهم مجلس رئاسي ثم يذهبوا للمجلس العسكري ليطلبوا منه السلطة.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2765834

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6