جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
انتفاضة بصنعاء ضد مذابح وجرائم الحوثيين | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : انتفاضة بصنعاء ضد مذابح وجرائم الحوثيين

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 13/06/2012
الزوار: 448

أحباب الله / مفكرة الإسلام : انتفض اليمنيون على جرائم ومذابح الحوثيين الشيعة, حيث شارك يوم الثلاثاء حشد من أبناء محافظة صعدة في مسيرة في صنعاء للمطالبة بإيقاف جرائم جماعة الحوثيين التي تسيطر على المحافظة ومناطق في محافظات أخرى مجاورة.

وانطلقت المسيرة من تقاطع شارع الرباط بشارع الستين إلى أمام منزل الرئيس عبدربه منصور هادي في شارع الستين الغربي.

وفي المسيرة التي تقدمها عدد من أعيان ومشايخ صعدة، هتف المشاركون مطالبين بإيقاف «انتهاكات الحوثي وجرائمه» في المحافظة، وقالوا: إن الحوثيين ليسوا ممثلين وحيدين عن صعدة أو متحدثين «باسم مظلوميتها» وإنها «سبب كل كوارثها وحروبها», وفقًا للمصدر أون لاين.

ونفذ المشاركون وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس هادي تلوا فيها بيانًا عن المسيرة طالبوا فيه بـ«التعامل مع قضية محافظة صعدة على أنها حالة عسكرية وأمنية قبل أن تكون سياسية حيث يعيش المواطنون والسكان خارج سيادة وحماية الدولة تحت وطأة وأجواء الإرهاب الممنهج لمليشيات الحوثي» بحسب البيان.

كما طالب باعتماد تمثيل عادل لأبناء المحافظة من كل المكونات وكل المناطق، وبسط نفوذ الدولة وسيادتها على المحافظة بكل مديرياتها ومناطقها وتولي أجهزة الأمن مهامها ومسؤولياتها الدستورية في النفوذ والسيادة والأمن، واستعادة السلاح السيادي الذي وقع في أيدي مليشيات الحوثي من دبابات ومدفعية ثقيلة يستخدمها في إرهاب المواطنين ودك منازلهم.

وشدد البيان على ضرورة فتح تحقيق شامل ومفصل حول مجريات حرب صعدة وملابساتها وإعلان النتائج للرأي العام ووضع المعالجات المناسبة، والعناية بالجرحى وأسرهم وأسر الشهداء ومساواتهم في الرعاية والحقوق، والاهتمام بالمحافظة كونها محافظة منكوبة وإعطاءها حقها من المشاريع والخدمات.

تأتي هذه المسيرة في تزايد الشكاوى في صعدة على ما قالوا: إنها «ممارسات وانتهاكات المتعددة لحقوق الإنسان» تمارسها جماعة الحوثيين بحق السكان، خاصة المخالفين له.

وأسفرت مواجهات بين السلفيين والمتمردين الحوثيين الشيعة في شمال اليمن عن 45 قتيلاً خلال الأيام الماضية، حسبما أفادت مصادر من الطرفين.

وقال سرور الوادعي المتحدث باسم السلفيين في منطقة دماج بصعدة: إن "مناوشات تجري بين حين وآخر بين السلفيين والحوثيين خصوصًا في محافظة حجة (شمال) وفي دماج"، وهي منطقة تعد معقلاً للسلفيين وسط الحوثيين، حسبما نقلت وكالات الأنباء.

وقال: "قُتل 12 شخصًا من جانبنا خلال الأيام الثلاثة الماضية جراء الاعتداءات التي تقوم بها مجموعة الحوثي لمحاولة التمدد في محافظة حجة وبعض المحافظات مثل مأرب والجوف".

وقد بدأت أمس الاثنين جهود قبلية ووسائط حكومية يمنية برئاسة محافظ صعدة في مساع لإيقاف المواجهات بين الحوثيين والسلفيين في منطقة "كتاف".

وقال مهيب الضالعي الناطق باسم قبائل كتاف في بيان له اليوم: إن 10 جثث أخرى ما زالت بالقرب من أحد مواقعهم، إضافة إلى كومة كبيرة من الجثث لا يُدرَى كم عددها، وعشرات الجرحى في هجوم شنه الحوثيون لاستعادة موقع تم تطهيره منهم في منطقة الشافعية.

ونصح الضالعي حكومة الوفاق اليمنية وجميع القوى السياسية الوقوف ضد الحوثيين.

يذكر أن المتمردين الحوثيين الشيعة في اليمن استغلوا الثورة اليمنية وأرادوا تعزيز نفوذهم في بعض المناطق باليمن، وهم يحصلون على أسلحة ودعم إيراني قوي، إلا أن وقوف السلفيين ضدهم واندلاع القتال بينهم كبح جماحهم، وأدى إلى تراجعهم وانحسار مناطق نفوذهم.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2775554

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6