جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
صائمون في سوريا لا يجدون طعامًا للإفطار | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : صائمون في سوريا لا يجدون طعامًا للإفطار

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 11/08/2012
الزوار: 384

أحباب الله / مفكرة الاسلام: مع تواصل المعارك في سوريا وتدهور الأوضاع، أكدت منظمات إغاثية أن صائمين في سوريا لا يجدون طعامًا للإفطار, في إشارة لضرورة شحذ الجهود لإنقاذهم.

وأفادت هيئة الإغاثة الإنسانية والحقوق والحريات التركية (IHH) أنها مستمرة في تقديم المساعدات للشعب السوري، حيث خصت الهيئة مدينتي إدلب وحلب بـ40 طنًّا من المساعدات الغذائية.

وقال "عثمان أتالاي" عضو مجلس إدارة الهيئة: إن 410 أطنان من المساعدات وصلت إلى سوريا منها 330 طنًّا بقوليات و70 طنًّا من الدقيق و10 طن معلبات وأغذية محفوظة، بالإضافة إلى أدوية ومنظفات وألبسة وألفي حقيبة نوم و40 مولدًا كهربائيًّا, وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.

وأكد "أتالاي" أن مدن حلب، حمص، اللاذقية وإدلب بحاجة ماسة للغذاء والدواء، وأن الناس لا يستطيعون الحصول على طعام الإفطار والسحور خلال شهر رمضان.

من جهة أخرى, أفاد ناشطون معارضون بأن اشتباكات عنيفة وقعت اليوم السبت في حي التضامن في جنوب دمشق، بينما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه سمع أصوات إطلاق نار وانفجارات صباحًا في حي القابون شرق العاصمة، وقصف على مدينة حرستا في ريف دمشق.

وجاء ذلك غداة يوم دامٍ في سوريا قتل خلاله 158 شخصًا في أعمال عنف، وهم 88 مدنيًّا و54 عنصرًا من ميليشيات النظام و19 مقاتلاً معارضًا.

وفي مدينة حلب، دارت معارك عنيفة بين ميليشيات النظام والمقاتلين المعارضين منذ أيام مقتل عشرين شخصًا هم 18 مدنيًّا ومقاتلان معارضان، بينما لم يعرف عدد جنود النظام الذين قتلوا في المدينة بالتحديد.

وأوضحت لجان التنسيق المحلية في بيان قرابة الساعة الثالثة أن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر وجيش النظام في حي التضامن في العاصمة.

وقالت الهيئة العامة للثورة صباح السبت: "حدث إطلاق نار كثيف يسمع في معظم حي جوبر (شرق) مع سماع أصوات قذائف لم يعرف مكان سقوطها".

وكانت الهيئة قد أشارت ليلاً إلى قصف مروحي على أحياء القدم ونهر عيشة والحجر الأسود، تزامن مع "اشتباكات عنيفة على طريق أتوستراد دمشق درعا الدولي".

وذكر المرصد أنه سمع أصوات إطلاق نار وانفجارات في حي القابون صباحًا.

وكان المركز الإعلامي السوري قد أكد أن اشتباكات مشتعلة الآن بين ميليشيات بشار الأسد والجيش الأردني في تل شهاب على الحدود بين البلدين.

وبحسب قناة العربية الإخبارية، قال المركز: "لم تحدث أية إصابات في صفوف القوات الأردنية، التي عادة ما تقدم العون للاجئين السوريين وتؤمن عبورهم إلى داخل الحدود الأردنية، حيث توجد مخيمات للاجئين السوريين هناك".

وكانت الميليشيات النظامية السورية قد أطلقت النار قبل أسبوعين على لاجئين سوريين عبروا من نقطة الحدود عبر الشبك، وتم إطلاق النار عليهم من نقطة حدود تل شهاب، ما أدى إلى وفاة طفل في الرابعة من عمره.

ويقدر الأردن عدد اللاجئين السوريين على أراضيه بأكثر من 140 ألف لاجئ، موزعين على عدد من مراكز إيواء في عدد من مناطق الأردن، خاصة الشمالية منها، فيما بلغ عدد المسجلين لدى المفوضية ما يقارب 36 ألف سوري.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2773253

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6