جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
اختراق "إيميل" بشار الأسد و الكشف عن كلمة السر الخاصة به | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : اختراق "إيميل" بشار الأسد و الكشف عن كلمة السر الخاصة به

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 06/09/2012
الزوار: 471

أحباب الله / مفكرة الاسلام: كشف قائد الفريق الذي قام بعملية اختراق "إيميل" رئيس النظام السوري بشار الأسد عن كلمة السر الخاصة به, وأكد أن لديه نحو 7500 رسالة إلكترونية للأسد، تضم "كنزًا من الأسرار والفضائح"، و"رسائل مثيرة من الحلقة الضيقة له".

وقال عبد الله حاجم الشمري لصحيفة "الحياة" اللندنية: إنه كتب مقالات عن الوضع السوري أرسلها عبر «الإيميل» إلى "قوائم" لديه، و"وثقتها في مدونة، وأرسلتها أيضًا إلى مكتب وزير شؤون الرئاسة ومسؤولين سوريين.. وتلقيت اتصالاً من شخص في مكتب الرئاسة، وقال لي: كنا نحقد عليك، واكتشفنا أن كلامك صحيح، لكنه قاسٍ، ولا أستطيع إيصاله إلى الرئيس، لكنني سأعطيك إيميل الرئيس الخاص والسري، وأرسل إليه مقالاتك بطريقتك".

وتابع: "أعطاني عنوان "إيميل" الرئيس في 28 آذار (مارس) 2010، فأرسلت إليه مقالات بتوقيعي، ومضمونها يحمل تحذيرًا، ومطالبة بالإصلاح قبل فوات الأوان"، وزاد: "بعدما انطلقت التظاهرات في ريف دمشق اقترحت على أصدقائي أن نفكر بطريقة لدعمها.. وقررنا أن نخترق إيميل بشار بالبحث عن كلمة السر التي تفتح بريده الإلكتروني", وفقًا لصحيفة الحياة.

وتابع الشمري أنه "في 18 آذار (مارس) 2011 أحضرنا أجهزة وبرامج لفك كلمة السر، وأنشأنا قاعدة بيانات لنزود بها برامج الاختراق ولنركب حروفًا وأرقامًا لكشف كلمة السر، ولم ننجح".

وزاد: "في تلك الفترة كتبت مقالة عنوانها "غباء أنظمة أم عدالة إلهية"، فقال صديقي: "أنت تعمل بطريقة خاطئة، دعنا نعمل بطريقة غبية، خصوصًا أننا بعد أسبوع لم ننجح في كشف كلمة السر، وأنت تصفهم بالغباء"، وباقتراح صديقي وبطريقة غبية، فاجأني الصديق، قائلاً: «مبروك اخترقنا إيميل الرئيس"، وتم ذلك في 16 نيسان (إبريل) 2011، إذ كشفنا كلمة السر وهي 1234".

وأضاف: «انتابنا عقب ذلك خوف وقلق شديدان، إذ كنا في دمشق، وخشينا أن يبطش بنا النظام وأن يقدم على إعدامنا، فطلبنا من الإخوة وقف عملية الاختراق حتى نتوصل إلى طريقة آمنة، فاشتركنا في خدمة تقدمها شركة أجنبية (في دولة كبرى)، ووفرت لنا حماية (إلكترونية)، وإمكانات تمويه، وإمكان الدخول على إيميل الرئيس من لوس أنجليس».

ولاحظ الشمري أن رئيس النظام السوري «كان يلغي أي رسالة فور قراءتها.. وكنا لا نستطيع فتح الرسائل غير المقروءة حتى لا يُكشف أمرنا، ولهذا قررنا السفر إلى الخارج من أجل اختراق السيرفر.. فغادرت إلى لبنان في الرابع من آيار (مايو) 2011 وبعدها اخترت الإقامة في دولة لا تربطها علاقات مع سوريا كي لا تسلمنا للنظام، فوصلت إلى المكسيك في التاسع من (آيار) مايو 2011».

وقال: "هناك اخترقنا السيرفر كله في 16 و18 (آيار) مايو 2011، وحصلنا على إيميل أسماء زوجة الرئيس وكانت لا تمسح الرسائل، وعثرنا على كنز من المعلومات، وكنا نقرأ رسائل بشار وهو نائم بسبب فارق التوقيت بين دمشق والمكسيك".

وقال: "ساعدنا كشف السيرفر في تحذير شخصيات" سورية، إذ إن الأجهزة كانت تضخ معلومات كثيرة إلى بشار عندما تريد أن تفعل شيئًا ضد شخص مهم أو يعرفه الرئيس بشكل شخصي.. كما أبلغت أصدقاء في الجيش الحر أن هناك اختراقًا لبعض مجموعاتهم".

وأكد الشمري أنه اطلع على «معلومات تدور في كواليس الاستخبارات، ومواقف دول غير معلنة، واجتماعات سرية مع شخصيات عربية ودولية، وما كتبه جواسيس النظام السوري إلى (الرئيس) وما نصحوه به"، وذكر أن هناك «رسالة من مستشارة إعلامية طلبت فيها من الرئيس فتح مكتب لها في القصر، وهناك رسائل عن تحويلات مالية ضخمة إلى الخارج، وخطط النظام في شأن الاعتقال واستخدام القمع".

وذكر الشمري أنه تعرض لمحاولة اغتيال في المكسيك بعد كشف "قصة الاختراق"، مؤكدًا "لا علاقة لي بنشر خبر الاختراق، إنها مجموعة أخرى.. وما تم تسريبه من إيميلات لا يتجاوز الـ 1000 رسالة، و "الغارديان" ذكرت أنها تملك 3000 وأنا لديَّ 7500 إيميل فيها الكثير من الأسرار والفضائح وسأوثقها للتاريخ".

من جهة أخرى, أعرب الأمين العام لـ"جامعة الدول العربية" نبيل العربي عن تمسُّك الجامعة بالحل السياسي للأزمة السورية.

وحمَّل العربي نظام بشار الأسد مسئولية إضاعة الفرص التي أتيحت على مدى الأشهر الماضية لوقف نزيف الدم وحقن دماء السوريين سلميًّا.

 وقال نبيل العربي في حديث إلى صحيفة "عكاظ" السعودية: "نثمن مشاركة الرئيس المصري محمد مرسي في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي يعقد في القاهرة الأربعاء".

وأضاف: "هذه المشاركة تمثل تجسيدًا لحرص الرئاسة المصرية على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتنشيط دور الجامعة في الفترة المقبلة".

وشدد الأمين العام لـ"جامعة الدول العربية" على أهمية ما يتناوله الاجتماع من قضايا مصيرية.

وتمنى العربي النجاح للمبعوث الأممي العربي الأخضر الابراهيمي - الذي سيشارك في الاجتماع - في "مهمته الشاقة والبالغة التعقيد"، وأكد إصرار الجامعة والأمم المتحدة على تقديم كافة أشكال الدعم لها لإيجاد حل للأزمة السورية في أسرع وقت ممكن.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2772455

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6