جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
خطباء الجمعة بمصر يدعون لمقاطعة الدول المسيئة للإسلام | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : خطباء الجمعة بمصر يدعون لمقاطعة الدول المسيئة للإسلام

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 21/09/2012
الزوار: 556
أحباب الله / مفكرة الاسلام: دعا خطباء ودعاة بأشهر مساجد مصر، إلى المقاطعة الاقتصادية للدول التي ظهرت فيها رسوم وأفلام "مسيئة" للرسول محمد خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم، خلال خطب الجمعة اليوم.
فقد انتقد السيد متولي خطيب الجامع الأزهر ردود الأفعال "القولية" التي قام بها المسلمون في الرد على "الإساءات" للرسول، مشددًا على أن محبة الرسول "تقتضي أن نقتدي به في كل شيء، حتى في التعامل مع من يسيئون له حتى يعلم العالم أخلاقه صلى الله عليه وسلم".
وأضاف أن حب المسلمين للرسول "لو كان صادقًا لعرفه الناس؛ فينبغي أن تعبر المحبة من دائرة الألفاظ إلى دائرة الأعمال فنسير على نهج رسول الله"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
كما أكد الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم، أن أساليب الاحتجاج العنيفة سواء بالقتل أو بالحرق لن تساهم في وقف الإساءة للرسول الكريم، كما لم تساهم في وقف تلك الإساءات من قبل، مشيرا إلى أن هدف الفيلم المسئ هو إحداث فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين في مصر، للمطالبة بتقسيم مصر إلى دولتين، أو اتخاذ ذلك ذريعة للتدخل الأجنبي وفرض الوصاية الأجنبية على مصر.
ودعا إلى جلوس المسيحيين والمسلمين سويا وحل خلافاتهم عبر الحوار الهادئ، ومساهمة رجال الأعمال في إنتاج أفلام سينمائية لتعريف الغرب بالرسول الكريم وسيرته الحسنة، مشيرًا إلى أن السيرة النبوية المطهرة بها من المواقف ما يصلح لإنتاج العشرات من الأفلام السينمائية، كذلك دعا شاهين نشطاء الإنترنت إلى إنتاج أفلام قصيرة باللغات الأجنبية وبثها عبر اليوتيوب.
ومن جانبه، شدد خطيب مسجد "المنتصر" التابع للجمعية الشرعية على أن نصرة الرسول تتطلب ثلاثة أمور؛ أولها تفعيل القرآن والسنة في حياة المسلمين، والمقاطعة الاقتصادية للدول التي تسمح بـ"الإساءة" للرسول والإسلام، وتحقيق النهضة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.
وطالب الخطيب الحكام بإظهار قوة أكبر في رفض الإساءات للرسول، مشيرا إلى ما قام به السلطان عبد الحميد الثاني عندما أرادت فرنسا إنتاج مسرحية "مسيئة" للرسول؛ حيث قام بجمع سفراء الدول الغربية، وهددهم باستخدام القوة إذا ما تم عرض هذه المسرحية، فتراجعت فرنسا عن تلك المسرحية، حسب قوله.
أما الشيخ أحمد المحلاوي خطيب مسجد القائد إبراهيم، في مدينة الإسكندرية، فقد دعا لتحويل أزمة الرسوم المسيئة للرسول "من محنة إلى منحة من خلال تعريفهم بالدين الحقيقي بدلا من أن يأخذوه من الكافرين"، وقال: "إن مسئولية ما حدث من التطاول علي الرسول الكريم لا تقع عليهم وحدهم، ولكن نحن المسلمون أيضا مسئولون عما حدث".
وكانت صحيفة "تشارلي إبدو" الأسبوعية الفرنسية الساخرة نشرت الأربعاء الماضي رسومًا كاريكاتورية مسيئة للرسول، وذلك بعد أقل من أسبوعين من تفجر الاحتجاجات في أرجاء العالم الإسلامي ضد الفيلم المسئ الذي أنتجه بعض أقباط المهجر، وقد قررت فرنسا إغلاق سفاراتها ومدارسها في نحو 20 دولة اليوم الجمعة؛ تحسبًا لتطور الاحتجاجات إلى صدامات ومحاولات اقتحام.




روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2773262

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6