جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
مستشار مرسي ينصحه بتجنب فخ مصافحة نتنياهو | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : مستشار مرسي ينصحه بتجنب فخ مصافحة نتنياهو

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 23/09/2012
الزوار: 630

أحباب الله / مفكرة الاسلام: قال سيف عبد الفتاح - مستشار الرئيس المصري -: إنه يفضِّل أن يتحاشى محمد مرسي مصافحة رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو خلال مشاركة الاثنين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد غد الأربعاء.

وأضاف عبد الفتاح: "أنصح الرئيس مرسي بتحاشي هذا الأمر (المصافحة)، وأنا أعتقد أن محاولة السلام على الرئيس سيكون أمرًا مدبرًا"، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.

وكانت أنباء قد ترددت عن محاولات من نتنياهو لإجراء اتصالات مع مرسي، كما قامت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بنقل رسائل شفاهية من نتنياهو لمرسي، عن بعض القضايا العالقة بين البلدين، مثل الالتزام المصري باتفاقية السلام مع "إسرائيل".

وسبق أن صرح نتنياهو بأن الرئيس المصري لم يرغب حتى في النطق بكلمة "إسرائيل" علنًا منذ انتخابه، معربًا عن اعتقاده بأن على مصر اتخاذ قرار بشأن عمق التزامها بمعاهدة السلام.

وتعد زيارة مرسي للولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة هي الأولى للولايات المتحدة بعد توليه منصبه، إلا أنها أيضًا أول مرة يوجد فيها الرئيس المصري وجهًا لوجه مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء "الإسرائيلي".

من جانبه، أكد السفير معتز أحمدين خليل - مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة - أن العالم كله يتطلع باهتمام شديد للاستماع إلى كلمة مصر في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي من المقرر أن يلقيها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الأربعاء المقبل أمام زعماء وقادة العالم المشاركين في هذا المحفل الدولي الكبير، الذي غابت عنه مصر على المستوى الرئاسي منذ حوالي 23 عامًا.. حيث كانت آخر مشاركة في عام 1989 عندما رأس وفد مصر الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقال السفير معتز أحمدين في تصريحات له اليوم: إنها الزيارة الأولى لرئيس منتخب ديمقراطيًّا من المصريين للأمم المتحدة، والعالم كله يترقب صوت مصر، وأن تضطلع بمسئولياتها على المستويين الإقليمي والدولي، ومصر أيضًا تتطلع للقيام بهذا الدور الحيوي.

ونفى السفير أحمدين ما رددته بعض وسائل الإعلام الأمريكية عن رفض إدارة أوباما لوجود رجال أعمال مصريين ضمن الوفد المرافق لمرسي خلال الزيارة، موضحًا أنه على العكس تمامًا كان هناك اقتراح من الجانب الأمريكي على مصر بأن يضم الوفد رجال أعمال، ولكن الإدارة المصرية رأت عدم جدوى ذلك خلال هذه الزيارة، مشددًا على أن زيارة مرسي هى للأمم المتحدة وليس الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك فرق كبير، وبالتالي فلن يكون هناك مجال لأي مباحثات تجارية أو اقتصادية.

ولفت مندوب مصر لدى الأمم المتحدة إلى أنه "لا يوجد في برنامج الرئيس دقيقة واحدة للراحة"، فهناك جدول حافل من اللقاءات الثنائية مع عدد كبير من قادة العالم وبطلبات شخصية منهم للقاء الرئيس المصري حرصًا على التواصل معنا خلال هذه المرحلة المهمة.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2769102

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6