جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
السعودية تشترط لقاح الحمى الشوكية قبل الحج | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : السعودية تشترط لقاح الحمى الشوكية قبل الحج

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 05/10/2012
الزوار: 525

أحباب الله / مفكرة الاسلام: ستشترط السلطات السعودية على القادمين لأداء مناسك الحج أخذ لقاح الحمى المخية الشوكية، أو تقديم شهادة تفيد بالتطعيم ضد هذا المرض قبل قدومهم للسعودية بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات.

 كما يتطلّب من الطائرات والسفن ووسائل النقل المختلفة القادمة من البلدان المعلنة والموبوءة بالحمى الصفراء تقديم شهادة صالحة تفيد بإبادة الحشرات والبعوض من على متنها.

وأكد المتحدث الرسمي بوزارة الصحة، خالد مرغلاني، الأربعاء، لوكالة الأنباء السعودية أن الوزارة ستقوم في المنافذ بالتأكّد من إتمام عملية تطعيم البالغين والأطفال من عمر سنتين، وما فوق بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي "ACYW135".

وأكد أنه يتطلب من القادمين من الدول التي لا يزال فيروس شلل الأطفال البري ينتقل بها تقديم شهادة بتطعيم الأطفال أقل من 15 سنة بلقاح شلل الأطفال الفموي (Oral Polio Vaccine) قبل قدومهم للسعودية بستة أسابيع، وتقديم شهادة تثبت ذلك، إضافة إلى إعطائهم جرعة أخرى من لقاح شلل الأطفال الفموي أثناء وصولهم للسعودية, وفقا للعربية نت.

وطالب مرغلاني القادمين من مختلف الأعمار من الدول الموبوءة بمرض شلل الأطفال تقديم شهادة بالتـطعيم بلقاح شلل الأطفال الفموي "Oral Polio Vaccine" قبل قدومهم للمملكة بستة أسابيع وتقديم شهادة تثبت ذلك، كما سيتم إعطاؤهم جرعة أخرى من لقاح شلل الأطفال الفموي عند وصولهم للسعودية، بغض النظر عن أعمارهم.

وبيَّن أن وزارة الصحة توصي كل قادم للحج أو العمرة بالتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمي، خصوصاً المصابين بأمراض مزمنة مثل "أمراض القلب، وأمراض الكلى، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الأعصاب، ومرض السكري، ومرضى نقص المناعة الخلقي والمكتسبة، إلى جانب الأمراض الاستقلابيية، والحوامل، وذوي السمنة المفرطة".

وأفاد مرغلاني أن الوزارة تمنع دخول المواد الغذائية التي يحضرها القادمون إلى السعودية بما في ذلك الحجاج أو المعتمرون ضمن أمتعتهم، ما لم تكن معلَّبة ومحكمة الغلق أو في أوعية سهلة الفتح؛ للمعاينة وبالكميات التي تكفي القادمين براً لمسافة الطريق فقط.
وكانت  لجنة الحج النيجيرية قد أعلنت أن نيجيريا استأنفت تسفير الحجاج بعد انتهاء خلاف دبلوماسي بسبب احتجاز مئات النيجيريات في السعودية لسفرهن إلى الحج دون محرم.
ورحلت السلطات السعودية ما يزيد على 600 نيجيرية وصلن للحج دون محرم واحتجزت مئات أخريات. وأوقفت نيجيريا سفر الحجاج الاسبوع الماضي.
وقالت اللجنة في بيان "منذ استئناف الرحلات الجوية... يوم الإحد أفلعت ثماني طائرات على وجه الإجمال تقل 3786 حاجا."
وأضافت "وأهم أسباب هذا النجاح التوجيه الذي صدر الى هيئات ومجالس رعاية الحجاج في الولايات لضمان عدم سفر النساء للحج الا بصحبة المحرم المناسب:.
وكشفت وزارة الحج السعودية في وقت سابق أن تنظيم الحج وتعليماته يقضيان بعدم السماح بدخول كل من لا يلتزم بالشروط التى حصل بموجبها على تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، والتى تشترط على المرأة التى يقل عمرها عن 45 عامًا أن يرافقها محرم فى رحلة الحج.
وقال وكيل وزارة الحج، والمتحدث الرسمى للوزارة، حاتم بن حسن قاضى، وفق وكالة الأنباء السعودية: "يتم تحديد ذلك فى تأشيرة دخول المرأة وتأشيرة دخول محرمها، بغض النظر عن الجنسية، وهو أمر مطبق على عموم النساء اللاتى يتقدمن للحصول على تأشيرة الدخول للمملكة".
وجاء ذلك الرد فى تعليق على تصريحات تناولتها بعض وسائل الإعلام لرئيس بعثة الحج النيجيرية بشأن عدم السماح بدخول مجموعة من النساء النيجيريات قدمن لأداء فريضة الحج، وجرى إعادتهن إلى بلادهن من المطار.
وذكر قاضى أن تعليمات الحج مطبقة منذ سنوات طويلة مضت، ولم يستجد شىء يدعو لعدم التقيد بها.
وقال: "تأمل وزارة الحج أن تتقيد عموم بعثات الحج بالتعليمات المتفق معهم عليها لترتيب شؤون حجاجهم التى توقع معهم سنويًا، وأن تسعى للتحقق من توفر جميع الشروط قبل مغادرة الحجاج إلى المملكة العربية السعودية".





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2772456

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6