جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
إيطاليا تنقل مصانعها المتوقفة عن العمل إلى مصر | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : إيطاليا تنقل مصانعها المتوقفة عن العمل إلى مصر

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 06/11/2012
الزوار: 1358
أحباب الله / مفكرة الاسلام: توقع الحكومتان المصرية والإيطالية، مذكرة تفاهم الأسبوع المقبل لنقل المصانع الإيطالية المتوقفة عن العمل بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج وانخفاض الطلب والازمة الاقتصادية، إلى مصر.
وتمثل مصر في الاتفاق وزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية وتمثل إيطاليا وزارة الاقتصاد ومذكرة التفاهم ستتم بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري الإيطالي وجمعية الأعمال والاستثمار "ابيا".
وقال المهندس أحمد جلال الدين، رئيس جمعية الأعمال والاستثمار: "إن الاتفاق مع الحكومة الايطالية، يتضمن نقل المصانع الإيطالية إلى المتوقفة عن العمل مصر بتمويل إيطالي.. وكذلك الخبرات والتكنولوجيا الايطالية، وذلك في عدد من القطاعات الاستراتيجية والصناعات الرئيسية والمكملة"، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يبدأ العمل بالمشروع خلال شهر يناير المقبل
وأضاف "إن مذكرة التفاهم ستتضمن اليات نقل المصانع والجمارك والنقل والتسهيلات والحوافز التي تقدمها الحكومتين للمستثمرين، وكذلك المناطق الصناعية التي سيتم تنفيذ المشروع بها"، وفقا لوكالة "الأناضول" للأنباء اليوم الاثنين.
وأشار إلى أن حجم الاستثمارات الإيطالية في مصر بلغ نحو 25 مليار دولار موزعة على 820 شركة تعمل في قطاعات إنتاجية هامة ومختلفة، بينما بلغ حجم التبادل التجاري نحو 6 مليارات دولار قابلة للزيادة، مؤكدا وجود العديد من الفرص الاستثمارية الهائلة القادرة على جذب الكثير من رؤوس الأموال الأجنبية والعربية.
ومن جانبه قال خالد ابو بكر رئيس مجلس الاعمال المصري الإيطالي "يجرى حاليا الاعداد لعقد مؤتمر إيطالي مصري في يناير المقبل لتنفيذ البرامج والاتفاقيات الموقعة بين البلدين وطرح فرص الاستثمار في مصر امام المستثمرين الايطاليين".
وأوضح "أن هناك برنامجا حكوميا إيطاليا لنقل المصانع والخبرات الايطالية خارج ايطاليا، ومصر تسعى الى حصد الجزء الاكبر منه".
ويعرض الوفد الاقتصادي الإيطالي الذى يزور مصر حاليا ويتكون من 50 ممثلي شركة إيطالية 5 مبادرات على الحكومة المصرية لضخ استثمارات فى قطاعات الصناعات المتوسطة والزراعة والسياحة والطاقة والتدريب والتأهيل الصناعي.
وأعلن السفير انطونيو بدينى رئيس مجلس التعاون والصداقة المصري الايطالي اليوم الاثنين ان هناك 2 مليار دولار جاهزة لضخها فى قطاع السياحة المصري قبل نهاية العام الجاري، مؤكدا أن ضخ هذه الاستثمارات يتوقف على استقرار الأوضاع السياسية فى البلاد
وقال "إن مصر تعتبر الحليف الاقتصادي المهم بالنسبة لإيطاليا فى افريقيا والشرق الاوسط وأن الوفد الاقتصادي الإيطالي الذى يزور القاهرة حاليا جاء لعرض 5 مبادرات على الحكومة المصرية لضخ استثمارات ايطالية من خلالها" .
وكان الرئيس المصري محمد مرسى قد زار ايطاليا في شهر سبتمبر، وأبرم عدة اتفاقيات منها التعاون الثنائي في قطاع السياحة وتعزيز التعاون في مجال التعليم الفني والتعليم التقني وتطوير المرحلة الثانية من اعادة هيكلة السكك الحديدية، وإنشاء مخابز الية، ودعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة




روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2767966

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6