جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
أمريكا تدرس توجيه ضربات ضد كتائب إسلامية في سوريا | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : أمريكا تدرس توجيه ضربات ضد كتائب إسلامية في سوريا

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 17/03/2013
الزوار: 6288

أحباب الله / مفكرة الاسلام: ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس" أنَّ وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) تجمع معلومات حول إسلاميين في سوريا  ينتمون لـ"جبهة النصرة"؛ لبحث توجيه ضربات لهم بطائرات من دون طيار فيما بعد.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم: "إن الرئيس باراك أوباما لم يسمح بتوجيه أية ضربات في سوريا"، ولفتوا إلى أنَّ الأمر ليس مطروحًا. إلا أنهم أشاروا إلى أنَّ وكالة الاستخبارات التي تدير برامج الطائرات من دون طيار التي تستهدف الإسلاميين في باكستان واليمن، قامت بتغييرات في صفوف الضباط المسئولين عن توجيه الضربات لتحسين جمع المعلومات حول "جبهة النصرة" في سوريا الذين يمكن أن يشكلوا خطرًا.

وأوضح المسئولون أنَّ هؤلاء الضباط  شكلوا وحدات مع زملاء لهم كانوا يطاردون ناشطي القاعدة في العراق، وهؤلاء الناشطون انتقلوا على الأرجح إلى سوريا والتحقوا بالثوار الذين يقاتلون القوات التابعة لنظام الأسد، بحسب زعم الصحيفة.


وأشار المسئولون إلى أنَّ مساعي الوكالة التي تتضمن جمع معلومات مفصلة حول مقاتلين مهمين، تعطي البيت الأبيض خيارات قاتلة وغير قاتلة، إذا استنتج البيت الأبيض أنَّ الحرب في سوريا تشكّل ملاذا "للإسلاميين".

ولفتوا إلى أنَّ هناك خيارات أخرى مطروحة تتضمن خططًا لمصادرة وتدمير مخزون الأسلحة الكيميائية في سوريا، بزعم الحؤول دون وصولها إلى أيادٍ غير أمينة.

وأوضحوا أنَّ الضباط المكلفين بالتركيز على سوريا يتخذون من مقر وكالة الاستخبارات المركزية في لانجلي بولاية فرجينيا مقرًا لهم.

وأوضح المسئولون أنَّ هذه الاستعدادات تأتي مع تزايد انتصارات الثوار. وذكّروا أنَّ وزارة الخارجية الأمريكية تعتقد أنَّ واحدة من أقوى ميليشيات المعارضة السورية وهي "جبهة النصرة" منظمة تابعة لتنظيم "القاعدة" بالعراق.

واعتبرت الخارجية الأمريكية في ديسمبر الماضي "جبهة النصرة" في سوريا تسمية جديدة لتنظيم "القاعدة" في العراق، كما فرضت وزارة الخزانة عقوبات على قياديين اثنين فيها.ن الرئيس باراك أوباما لم يسمح بتوجيه أية ضربات في سوريا"، ولفتوا إلى أنَّ الأمر ليس مطروحًا.
إلا أنهم أشاروا إلى أنَّ وكالة الاستخبارات التي تدير برامج الطائرات من دون طيار التي تستهدف الإسلاميين في باكستان واليمن، قامت بتغييرات في صفوف الضباط المسئولين عن توجيه الضربات لتحسين جمع المعلومات حول "جبهة النصرة" في سوريا الذين يمكن أن يشكلوا خطرًا . بحسب قولهم.

وأوضحوا أنَّ هؤلاء الضباط  شكلوا وحدات مع زملاء لهم كانوا يطاردون ناشطي القاعدة في العراق، وهؤلاء الناشطون انتقلوا على الأرجح إلى سوريا والتحقوا بالثوار الذين يقاتلون القوات التابعة لنظام الأسد.


وأشار المسئولون إلى أنَّ مساعي الوكالة التي تتضمن جمع معلومات مفصلة حول مقاتلين مهمين، تعطي البيت الأبيض خيارات قاتلة وغير قاتلة، إذا استنتج البيت الأبيض أنَّ الحرب في سوريا تشكّل ملاذا "للإسلاميين"؛
ولفتوا إلى أنَّ هناك خيارات أخرى مطروحة تتضمن خططًا لمصادرة وتدمير مخزون الأسلحة الكيميائية في سوريا، بزعم الحول دون وصولها إلى أيادٍ غير أمينة.

وأوضحوا أنَّ الضباط المكلفين بالتركيز على سوريا يتخذون من مقر وكالة الاستخبارات المركزية في لانجلي بولاية فرجينيا مقرًا لهم.
ونقلت عن المسئولين تأكيدهم أنَّ الوكالة تعمل بشكل وثيق مع الاستخبارات السعودية والأردنية وغيرها من أجهزة استخبارات المنطقة الناشطة في سوريا.
وأوضح المسئولون أنَّ هذه الاستعدادات تأتي مع تزايد انتصارات الثوار.

وذكّروا أنَّ وزارة الخارجية الأمريكية تعتقد أنَّ واحدة من أقوى ميليشيات المعارضة السورية وهي "جبهة النصرة" منظمة تابعة لتنظيم "القاعدة" بالعراق.

واعتبرت الخارجية الأمريكية في ديسمبر الماضي "جبهة النصرة" في سوريا تسمية جديدة لتنظيم "القاعدة" في العراق، كما فرضت وزارة الخزانة عقوبات على قياديين اثنين فيها





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2770534

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6