جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
أبو إسماعيل: مصر لن تتشيع.. والعلاقات الدولية تقوم على المصالح | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : أبو إسماعيل: مصر لن تتشيع.. والعلاقات الدولية تقوم على المصالح

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 08/04/2013
الزوار: 12524

أحباب الله / مفكرة الاسلام: أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل - رئيس حزب الراية والمرشح الرئاسي السابق - أن مصر لن تتشيع، إلا أنه أبدى مخاوفه على البسطاء من أن تؤثر فيهم الطقوس الشيعية على المدى البعيد.

وفي مقابلة له مع قناة العربية، طالب أبو إسماعيل التيار السلفي للالتفات إلى احتمالية أن يكون الرئيس بحاجة لفترة زمنية يستقبل خلالها بعض الوفود لغرض في ذهنه، وأنه يجب على السلفيين أن يعطوه هذه الفرصة، وإذا رأوا أن الأمر تجاوز الوقت المسموح به من الممكن أن يتحركوا حينها.

وندد رئيس حزب الراية بالهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي على منزل القائم بالأعمال الإيراني، قائلاً: إنه فعل لا يليق وإن للبيوت حرمة، ولا يجوز في أي حال من الأحوال التعدي عليها.

وفي ملف علاقة الإخوان المسلمين وأميركا، ألمح إلى أن مواقف الإخوان المسلمين في إطار العلاقات المصرية الأميركية لا تعد انحرافًا عن مواقفهم السابقة، وإنما هو منهج في التعامل نتيجة للضغوط التي يتعرضون لها.

ووصف المرشح الرئاسي السابق هذا المنهج بأنه ليس الأنجح، مشيرًا إلى أنه بعد انتخاب الرئيس محمد مرسي كانت هناك ضغوط في ترتيبات تسليم السلطة من الداخل والخارج، مما جعل الرئيس يرسل تطمينات للخارج حتى يتولى منصبه.

وأعرب أبو إسماعيل عن حزنه لعدم رد القوات المسلحة المصرية على تصريح الخارجية الأميركية والكونغرس بأن الجيش هو الحليف الأول لهم في مصر، مشيرًا إلى أن ترتيبات الحدود وسيناء هي ملفات في يد القوات المسلحة وليست في يد مؤسسة الرئاسة.

ونفى رئيس حزب الراية أن يكون له أي عداء مع الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن العلاقات الدولية تقوم على المصالح، كما نفى ما يتردد عن دعم أميركا للإخوان المسلمين للوصول للحكم، قائلاً: إن الإدارة الأميركية حاولت ألا يصل الإسلاميون للحكم، ولكن بعد أن تم انتخابهم أصبحوا يتعاملون مع الأمر الواقع.

وفيما يتعلق بالجدل الدائر حول منصب النائب العام، قال أبوإسماعيل: إن المشكلة ليست مع النائب العام، ولكن مع المجلس الأعلى للقضاء المعين من قبل الرئيس السابق حسني مبارك.

وأضاف أنه أمام الاختيار بين المجلس الأعلى للقضاء الذي عينه مبارك، والنائب العام الذي اختاره مرسي، فإنه سيختار النائب العام، مشيرًا إلى أن حل المشكلة يكمن في إصدار قانون نزيه يجعل سلطة مؤسسة القضاء من داخلها، مؤكدًا أنه مع أي قوانين تعيد القضاء والأزهر والشرطة إلى سلطة وزارة العدل.

وعن علاقة الجيش والإخوان، أفاد الداعية أن جوهر ثورة 25 يناير يكمن في أن الدولة التي ظلت 60 عامًا مسنودة من الجيش، انتقلت سلطتها الآن للشعب، وأن أي ارتداد للجيش لمواقع السلطة معناه إحباط للثورة.

وشدد على أن الجيش جهاز من أجهزة الدولة، وليس قوة منفصلة عنها، مثمنًا في الوقت نفسه دور الجيش في حماية الداخل والخارج، ولكن إذا تطور الأمر للانقلاب على الشرعية، فإنه لن يقبل هذا الوضع، وإنه لا يمكنه السكوت على المطالب المنادية بعودة الجيش للسلطة.

ومن ناحية أخرى، وصف أبو إسماعيل حصار مدينة الإنتاج الإعلامي بأنه "رائع"، وأنه لم يكن له علاقة بالإعلام، بل كان عملاً سياسيًّا لحماية الدولة.

وأضاف أنه ضد اقتراح إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، حيث لا توجد أي مواد بالدستور تقر ذلك، وباعتبار أنه لا يمكن الخضوع لتهديد فئة تسعى لذلك الاقتراح.

وعن السماح باستخدام الشعارات الدينية في الانتخابات، قال أبوإسماعيل: إنه مع ترك كل فرد يعبر عن نفسه بالطريقة التي يفضلها، مع عدم التأكيد على أن فصيلاً واحدًا هو الأفضل والباقين مخطئون.

ووجَّه رسالة للشعب المصري بأن لا يلتفت للسياسيين الذين سيجرونه إلى الهلاك، على حد وصفه.

وتبث المقابلة كاملة على قناة "العربية" اليوم في الرابعة مساء بتوقيت غرينتش (السابعة مساء بتوقيت السعودية والسادسة مساء بتوقيت مصر).





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2775736

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6