جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
أسود العراق الخارجون من عرين الحويجة | شبكة أحباب الله
عرض المقالة : أسود العراق الخارجون من عرين الحويجة

الصفحة الرئيسية >> المقالات

كاتب المقالة: موقع المسلم
تاريخ الاضافة : 25/04/2013
الزوار: 10247
التقييم: 0.0/5 ( 0 صوت )

يبدو أن المالكي قد وقع في الخطأ ذاته، الذي ارتكبه رفيق إجرامه، بشار الأسد حينما اقتلعت قواه الأمنية أظافر أطفال كتبوا في مدرستهم "الشعب يريد إسقاط النظام" في درعا؛ فتفجرت الثورة السورية، ونمت شجرتها حتى اقتربت من خلع بشار وهزيمة جيشه الطائفي.

المالكي بنفسه الطائفي أشعل الموقف بإصدار أوامره بالاعتداء على المعتصمين في الحويجة؛ فقتل العشرات وأصاب الكثيرين في واحدة من جرائم الحكومة العميلة لإيران، حيث لم يطق العراقيون الأبطال صبراً؛ فانسابوا في مناطق سنية يهاجمون القوات الباغية ويلحقون بها الخسائر.

الموصل.. بغداد.. سامراء..تكريت.. الحويجة.. الخ.. مناطق اشتعلت ثورة واشتبكت مع قطعان الجيش الطائفي العراقي، مؤذنة ببداية ثورة مسلحة على النظام العراقي، أو تلبية المطالب الكبرى للثوار العراقيين.

حرصت تنسيقيات الثورة العراقية الكبرى على إبقائها في حدود السلمية، وظلت شهوراً تكابد المصاعب الملقاة على عاتقها، وهي ترى العدوان الصارخ على الأسرى، وغيره، وذلك من أجل حقن دماء العراقيين، لكن النظام العراقي بدا أنه مصمم على ارتكاب الحماقة نفسها التي أقدم عليها بشار الأسد فأشعل سوريا؛ فطبيعة المصدر واحدة، وهي لا تعرف لغة التوافق وحلول الوسط، وتركيبتها النفسية تأبى عليها تقديم تنازلات لأهل السنة.. هكذا طهران وقم تحكمان!

الآن، ونتاج هذه السياسة الرعناء للإيرانيين، وحلفائهم؛ فإن الهلال الخصيب الممتدة من الأحواز حتى لبنان بات على حافة الانفجار؛ فـ"حزب الله" اللبناني لم يرد أن يكتفي بالدعم اللوجيستي والعسكري المبطنين للنظام السوري؛ فاخترق جدار التعتيم ليكشف عن وجهه صراحة بالتدخل السافر في القصير إلى حد لم يعد مجدياً معه إنكار ولا تكذيب، لاسيما مع سيل الجنازات المتوالية في مناطق شيعة لبنان، بما استفز سنته، لاسيما بعد مجزرة عنطوز المفجعة، فادحة الثمن، فنحو خمسمائة شهيد أعزل في البلدة السورية قتلوا حرقاً وذبحاً وتعذيباً كانت كافية لإعلان النفير في لبنان، بين سنتها لمساندة إخوانهم في القصير السورية التي حاول "حزب الله" انتهابها وإخضاعها.. والآن تتوالى الدعوات بإعلان الجهاد في العراق أيضاً.. هذا حصاد تهور الإيرانيين في البلدين المهمين، وسياستهم الدموية التي لا تعرف سبيلاً للتقارب أو لغة أنصاف الحلول..

في الداخل، كما الخارج، الوضع تغير؛ فالمسؤولون والوجهاء السنة لم يجدوا أنفسهم خجلى في تأييد الثورة العراقية (السنية)، مثلما كان الحال إبان عمل المقاومة العراقية، برغم قوة الأخيرة، ولم يعد غريباً أن يندد رئيس البرلمان العراقي (النجيفي ـ سني) بما حصل في الحويجة، كما لم يجد ائتلاف العراقية حرجاً في نعت الجيش العراقي بـ"المعادي لشعبه"، وهو توصيف لم يحصل من قبل من أحزاب برلمانية أو قوى سياسية.

هي إذن الثورة بلونها الجديد، أو هي ضربة صدمية، غرض الإفاقة، وإشعار عصابات المالكي أنها متيقظة الآن أكثر من أي وقت لمطالبها، ولن تفرط فيها قيد أنملة..




روابط ذات صلة

إحياء العزة الإسلامية
عائض الرجل الأسود في البيت الأبيض ..
القادم المنتظر
يا بني اركب معنا
إنها لإحدى العبر..ما حدث للشيخ الشثري عبرة للجميع !!
حسن معاملة الأجير
أطفال العراق من لهم !؟
يا أهل التوحيد لا يسبقكم الناس الى العراق
هل لك من أثر؟
لا غنى عن مجالس الإيمان
ماذا قالت الجماهير لقيادات رام الله؟
تركيا بعيون إسرائيلية من الحليف الاستراتيجي إلى محور الشر
التهذيب الدوري للذات
إلى زوجة داعية
السلعمانيـة !!
ظمأ الشهوة.. وسراب الفاحشة
فقه الأخوة في الله
الحياة .. دار عطاء ٍأم بلاء؟
ضحكه ومزاحه صلى الله عليه وسلم
حكم منوعة
نباح غير مُباح !
بعيداً عن الدنيا قريباً منها
البراطيل تنصر الأباطيل
علاقة الصورة بالشرك بالله !!!
فضل أيّام عشر ذي الحجة
الكرة.. والحنين إلي الجاهلية !
فضل يوم عرفة وحال السلف فيه
فضل يوم عرفة
وقفات مع العيد
يا خطبائنا.. لا تجعلونا نحزن يوم عيدنا
فضل أيام التشريق
أحكام وآداب عيد الأضحى المبارك
فقه شعائر عيد الأضحى
حكم التهنئة بالعيد والصيغ الواردة في ذلك
مات النصراني ..!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2783475

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6