جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
حول ما قيل في مسخ فتاة أهانت القرآن | شبكة أحباب الله
عرض الفتوى : حول ما قيل في مسخ فتاة أهانت القرآن

الصفحة الرئيسية >> مواضيع لا يجوز نشرها

اسم المفتى: الشيخ عبد الرحمن السحيم
تاريخ الاضافة : 02/11/2009 الزوار: 626
سؤال الفتوى: ما صحة هذا الموضوع ؟


< جواب الفتوى >

حول ما قيل في مسخ فتاة أهانت القرآن



السؤال:
أرجو الرد على هذه الشائعة بسرعة
حول ما قيل في مسخ فتاة أهانت القرآن

الجواب:

أما وقوع المسخ فهو غير مُستغرب .


وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بوقوع المسخ في هذه الأمة


وأماهذه الصورة التي تناقلها الناس فلا تُصدّق حتى تثبت صحّة الخبر ، فإن الكذب كثير ،وبإمكان أصحاب التصميم العبث بالصور من خلال برامج مُعينة ، فتجعل الدِّيك فيلاً ! والرجل امرأة ! وهكذا !


وكم شاهدنا من الصور من مثل ذلك .

وقد يستغلأعداء الإسلام مثل هذه الصورة خاصة إذا كانوا هم من ركّبوها ليضحكوا على المسلمينبذلك .

فلا بد من التّثبّت في مثل هذه القصص والحوادث .


وأما الاستهزاءبالدين وشعائر الإسلام فهو سبب للعذاب ، وقد نقل العلماء قديما وحديثا قصص وحوادثمن مثل ذلك ، فمن ذلك :


ما رواه الخطيب البغدادي من طريق سليمان بن أحمد بنأيوب الطبراني قال : سمعت أبا يحيى زكريا بن يحيى الساجي قال : كنا نمشي في أزقّـةالبصرة إلى باب بعض المحدِّثين ، فأسرعنا المشي وكان معنا رجل ماجِن مُـتّهم فيدينه فقال : ارفعوا أرجلكم عن أجنحة الملائكة لا تكسروها ، كالمستهزىء ! فما زال منموضعه حتى جَفّت رجلاه وسقط .


وذكر شيخ الإسلام ابن تيمية حكاية ذكرها أبوسعيد بن السمعانى عن الشيخ العارف يوسف الهمدانى عن الشيخ الفقيه ابى اسحاقالشيرازى عن القاضى ابى الطيب الطبرى قال : كنا جلوسا بالجامع ببغداد فجاء خراسانىسألنا عن الْمُصَرَّاة ، فأجبناه فيها ، واحتججنا بحديث أبى هريرة ، فَطَعَنَ فىأبى هريرة ، فوقعت حية من السقف وجاءت حتى دخلت الحلقة و، ذهبت الى ذلك الاعجمىفضربته فقتلته . قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ونظير هذه ما ذكره الطبرانى فى كتابالسنة عن زكريا بن يحيى الساجى قال : كنا نختلِف الى بعض الشيوخ لسماع حديث رسولالله صلى الله عليه وسلم ، فاسترعنا فى المشى ، ومعنا شاب ماجِن ، فقال : ارفعواأرجلكم عن أجنحة الملائكة لا تكسروها ! قال : فما زال حتى جَفَتْه رجلاه . ولهذانظائر نسأل الله تعالى الاعتصام بكتابه وسنة رسوله واتباع ما أقام من دليله . اهـ.


وذَكَر ابن كثير في البداية والنهاية حكاية عن ابن خلكان - فيما نقل من خطالشيخ قطب الدين اليونيني - قال : بلغنا أن رجلا يدعى أبا سلامة من ناحية بُصرى كانفيه مُجُون واستهتار ، فَذُكِر عنده السواك وما فيه من الفضيلة ، فقال : والله لاأستاك إلا في الْمَخْرَج - يعني دُبُرَه - فأخذ سواكا فوضعه في مَخْرَجِه ، ثمأخرجه ، فمكث بعده تسعة أشهر وهو يشكو من ألم البطن والمخْرَج ، فَوَضَع ولداً علىصِفة الجرذان له أربعة قوائم ، ورأسه كرأس السمكة ، وله أربعة أنياب بارزة ، وذنبطويل مثل شبر وأربع أصابع ، وله دُبُر كَدُبُر الأرنب ، ولما وَضَعَه صاح ذلكالحيوان ثلاث صيحات ، فقامت ابنة ذلك الرجل فَرَضَخَتْ رأسه فمات ، وعاش ذلك الرجلبعد وضعه له يومين ، ومات في الثالث ، وكان يقول : هذا الحيوان قتلني وقطّع أمعائي . وقد شاهَد ذلك جماعة من أهل تلك الناحية ، وخطباء ذلك المكان ، ومنهم من رأى ذلكالحيوان حياً ، ومنهم من رآه بعد موته . اهـ .


فليَكن في ذلك عِبرة .


والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم



مصدر هذه الإشاعة وتكذيبها
فتاة رمت المصحف الشريف على الأرض فخسف الله بها فاصبحت حيوان

التاريخ: 6-5-1426 هـ

الموضوع: النيلين


هذه قصة فتاه من ولاية الرستاق في سلطنة عمان كانت تتابع قناة غنائيه على الدش وبينما امها كانت تقرا القرءآن الكريم , قالت لأمها ازعجتينا بالقرءان اذهبي الى مكان اخر فاصرت الام على البقاء في مكانها فقامت الفتاه فاخذت المصحف ورمت به على الارض فذهبت الام فحملت المصحف فوضعته على صدرها فسقطت البنت ارضا فخسف الله سبحانه وتعالى بها على شكل( معيسلانه) حيوان زاحف وهي حاليا موجوده في مستشفى السلطاني بمسقط.


منقــول من منتديات اسلامية

هذا والله اعلم بصحته حيث ان النيلين لم يتسنى لها ان تتأكد من صحة هذا الخبر

ولكن لنأخذ العبرة والعظة منه


النيلين يتراجع عن خبر الفتاة العمانية التي مسخت!!!

ويكشف سر الصور


أثار الخبر الذي نشره موقع النيلين نقلاً عن منتديات إسلامية حول شائعة الفتاة العمانية التي مسخت ردود أفعال واسعة في كل أنحاء العالم وكان النيلين قد ذكر أنه لم يتأكد من صحة الخبر .

لقد نشرنا في النيلين عشرات الالاف من الأخبار ومن مصادر متنوعة وكلها أخبار صحيحة .ونحن دائماً حذرين من النقل من المنتديات لانها لاتعبر دائماً عن إدارات المواقع بل المسئولية علي الأعضاء اللذين يكتبون بأسماء مستعارة غالباً ، ورغم أن العديد من الفضائيات ووكالات الأنباء باتت تعتمد بشكل ما علي مواقع ومنتديات الإنترنت في نقل الأخبار وبخصوص قصة شائعة الفتاة العمانية يتراجع النيلين تماماً عن القصة التي نقلناها ونكاد نجزم بأنها كاذبة تماماً ونعتذر لكل المسلمين في العالم وندين هذا السلوك الشائن والذي لا يشبه أخلاق المسلمين من الموقع ومنتداه الذين نشروا هذا وبفعلتهم هذه يجعلون الناس يتشككون في مصداقية الأخبار التي تنشر علي المنتديات هذا بالإضافة لم أثارته القصة من بلبلة في كل أنحاء العالم .ونعتذر لدولة عمان التي ورد اسمها في القصة ونعاتبهم بأنهم لم يقوموا بنفي القصة بصورة تبتر الإشاعة من وقتها .

النيلين يكشف سر الصور :-

أن الصور التي نشرت وزعم أنها لفتاة عمانية مسخت ماهي ألا مجسمات لتخيلات علمية بتناسخ البشر مع الحيوانات باستخدام تقنيات الاستنساخ والتقنية الحيوية وهي منشورة علي مواقع معارض علي شبكة الإنترنت .والملاحظ لهذه الصور يجد خلفيتها نفس الخلفية لصورة صاحب الإشاعة والذي قام بتظليل الصورة فقط .





روابط ذات صلة

تنبيه على عبارة : لا تقل : يا رب عندي هَمّ كبير
الرؤيا المزعومة من خادم الحجرة النبوية المسمى الشيخ أحمد
جردوها من ملابسها بل من كل شيء ثم حملوها إلى مكان مظلم ،، قصة واقعية مبكية
عشرة تمنع عشرة
ما الذي أبكى رسول الله صلى الله عليه و سلم حتى سقط مغشياً عليه
تسجيل الحضور في المنتديات بالتسبيح والتحميد والتكبير والصلاة على النبي
الأعرابي الذي أبكى رسول الله وأنزل جبريل من السماء مرتين
وصية إبليس قبل اعتقاله
ما صحة حديث "أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس.."؟
الخمس المنجيات
زوال إسرائيل سنة 2022 والدليل من القرآن معجزة في سورة الإسراء
لئن سألتني عن ذنبي لأسئلنك عن رحمتك
إخبار القرآن بما وقع لأبراج أمريكا
من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور
صحة بعض أسماء أبناء إبليس ووظائفهم
اسم كل سماء ولونها
اللهم زد من يحبني جنونا بي وامنح من يكرهني نعمة العقل
الشيطان والرجل الذي ذهب يصلي الفجر
لئن قذفتني في النار لأخبرن أهل النار أني أحبك
ظل المصلي يرسم الله أكبر ،، هل هذا من التكليف ؟
يوم القيامة قريب جدا
الدعاء المعجزة
دعاء يعقوب عليه السلام
و مانطق ناطق إلا باسمه وما استمعت أذن إلا باسمه
حديث موضوع في فضل قيام الليل ليلة السبت
اللهم أعطِ قارئها بشرى يعقوب و غنى سليمان وصبر أيوب
عدم مشروعية نشر "يا يحيى إني أحب أن أسمع صوتك"
من أسرار لا إله إلا الله
بطلان حديث توسل آدم بمحمد عليهما الصلاة والسلام
قراءة عدية يس لقضاء الحاجات وتفريج الكربات
من وصايا الرسول لابنته فاطمة
دعاء مستجاب بعد صلاة الفجر
حديث اسألك بمقاعد العز من عرشك
حقيقة الصورة المزعومة لقبر الرسول
الآثار النبوية الزعومة



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2777579

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6