جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
أعظم معجزة في القرآن | شبكة أحباب الله
عرض الفتوى : أعظم معجزة في القرآن

الصفحة الرئيسية >> مواضيع لا يجوز نشرها

مختصر سؤال الفتوى: أعظم معجزة في القرآن
اسم المفتى: الشيخ عبد الرحمن السحيم
تاريخ الاضافة : 04/11/2009 الزوار: 464
سؤال الفتوى: ما صحة هذا الموضوع ؟


< جواب الفتوى >

مـا رأيكم بمـا قيل إنه أعظـم معجزة فـي القرآن الكريـم

السؤال:

فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالي لفضيلتكم : ما رأيكم بما قيل إنه أعظم معجزة في القرآن الكريم ؟ يقول صاحب الاكتشاف :

بسم الله الرحمن الرحيم
بتوفيق الله تبارك وتعالى قد تبين بأن القرآن الكريم منه آيات هي لوحات عليها الاسمين (الله)(محمد) ، وقد أعددت بهذا الاكتشاف كتاباً صغيراً وأنشأت له موقعاً


بفضل هذا الاكتشاف قد تبين وانكشف الكثير من الأمور ، وإذا دخلنا على موقع الاكتشاف واطّلعنا على الأدلة والبراهين المؤيدة للوّحات المذكورة بكتاب الاكتشاف واطّلعنا على رأي العلماء ، وضغطنا على (صنع الله) : سوف يتبين لنا بأن هذه اللوحات هي معجزة من صنع الله وليست من صنع البشر، بل ويعجز كل الإنس والجن بأن يأتوا بمثلها ، وسوف يتبين لنا بأن الله قد كشف عنها الآن لتكون : امتحان ، فتنة ، إنذار ، نور ، سبب للإيمان ، انتصار للقرآن الكريم ، أعظم معجزة في القرآن الكريم ، .....
من يرغب في نشر هذا الموضوع في المنتديات أن ينشره وله الأجر من الله ، فإن الله كما جعل موعداً للكشف عن اللوحات فقد جعل موعداً آخر لانتشارها انتشاراً عظيماً في كل الدنيا عاجلاً أم آجلاً .
( إلا تنصروه فقد نصره الله )
لا إله إلا( الله )(محمد) رسول الله

ويقول : بتوفيق الله تبارك وتعالى اكتشفت بأن القرآن الكـريم منه آيات هي لوحات عليها الاسمين (الله) (محمد) وذلك إذا كتبت آية الكرسي كتابة مقطعة على لوحة من المربعات (19×10)وإذا لونت مربعات حروف آية فإننا نشاهد لوحة تحمل أحد الاسمين كما ذكرنا .
مثال : إذا ضغطنا على( صنع الله ) نشاهد لوحة آية الكرسي، وإذا ضغطنا على أزرار حروف آية مثل ( بسم الله الرحمن الرحيم ) نشاهد لوحة عليها اسم (الله)جل جلاله، وإذا ضغطنا على أزرار حروف آية مثل( وقال الإنسان ما لها ) نشاهد لوحة تحمل اسم(محمد)صلى الله عليه وسلم






بسم الله الرحمن الرحيم (وقال الإنسان ما لها) الزلزلة:3
------------
ما رأيكم – حفظكم الله بهذا ؟
وهل هو فعلا أعظم مُعجزة في القرآن ؟
وجزاكم الله خيرا



الجواب:

وعليكم السلام ورحمـة الله وبركاته، وجزاك الله خـيرا.

أولاً: هـذا أقْرب إلى طَرِيقة السَّحَرة والكُهَّان لا إلى طَرِيقَة القـرآن ! فالقرآن كِتَاب هِدَاية، وهو كِتَـاب مُبِين واضِح . والـتَّكَلُّف طَرِيق أهل الأهواء والفلسفة !قال تعالى لِنَبِـيِّـه صلى الله عليه وسلم (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْـرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ) وذلك في شأن القُـرآن. يَدُلّ عليه قوله بعد ذلك (إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ)، أي: هذا القـرآن. قال الإمام السمعاني في تفـسيره: أي ما هـو إلاَّ ذِكْر للعَالَمِين، أي: شَرَف للعَالَمِيـن وتَذْكِير لهم. اهـ. قال القرطبي في تفسير قوله تعـالى (وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ): أي لا أتَكَلَّف ولا أتَخَرَّص مَا لَـم أُومَر بِه. اهـ.

وقـد حَذَّر السَلف مِن الـتَّكَلُّف. قال ابن مسعود رضي الله عـنه: مَن عَلِم فَلْيَقُل، ومَن لَم يَعْلَم فَلْيَقُـل: الله أعلم؛ فإنَّ مِن العِلْم أن تَقُول لِمَـا لا تَعْلَم: لا أعلم؛ فإن الله قال لنبيه صلـى الله عليه وسلم (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِـنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ). رواه البـخاري ومسلم.

ثانيـا: ما يُزْعَم في هذا أنه " أعْظَم مُعجزة في الـقرآن " ليس بِصَحيح؛ وذلك لِعِدَّة اعْتِبَـارات:
الأول: أنَّ هذا تَقَوُّل على الله، أن يُقال: هذا أعْظَم مُعْجِزَة في القرآن ! لأنَّ هذا القول يَحتاج إلى دليل على أنه أعظم مُعْجِزة في القرآن، ولا دليل عليه.
الثـاني: أن في هذا إهداء لِكلّ جُهود العلـماء السابقين، وهُم أساطِين العِلْم وأئمـته، وهم الذين قالُوا بِعِلْم، وعِلْمهم تَلَقَّـتْـه الأمَّـة بِالقَبُول في الجمْلَة. وهـذا يَزْعُم أنه أتى بـما لَم يأتِ به الأوائـل !
الثالـث: أنَّ مثل هذا لَم يَحْصُل إلاَّ بِتَكَلُّـف، ونِسبة هذا الـتَّكَلُّف إلى القرآن جِنَاية على النصـوص.


ثالـثا: لِماذا جَعَل الرقم ( 10 ) والرقم ( 19 ) ؟ خاصـة وأنه ليس عليهما دَلالات قُرآنية، إلاَّ ما تَزْعمـه البهائية مِن تقديس الرقم (19)، وقد زَعَمـوا أنَّ البسملة تسعة عشر حرفا ! وهذا غير صـحيح. عُـدَّ أحْرُف البسملة بعد فَكِّ الْمُشَدَّد وكِتـابَة ما يُنْطَق ( ب س م ا ل ل ه ا ل ر ح م ا ن ا ل ر ر ح ي م ) وأخشـى أن يَكون صاحب هذا الاكتشاف المزعـوم قد تأثَّر بأفكار البهائية، أو تأثَّر بالبهائي (رشاد خليـفة)، فهو مِمَّن يُقدِّس الرقم (19) ! وهو مِمن خـاض في مسألة " الإعجاز العَدَدي " حتى ادَّعَى أنـه " رسول الله " !! وزَعَم أن في القـرآن زِيادة ونُقْصَان ! وصاحِب هذا الاكْتِشَاف الْمَزْعُـوم أدْخَل البسملة في اكتشافـه ! ولا أدري ما علاقة البسملة بـما تَوصَّل إليه بعد تَكَلُّف ! ولِمَاذا لا يَكـون أي رَقم آخر غير رقم (10 ) وغير رقـم ( 19 ) ؟!

رابعـا: لَمَاذا قَطَّع أحْرُف الآيات على طَرِيقَـة السَّحَرة ؟! القرآن بعيد كُلّ البُعد عن هذا الـتَّكَلُّف، ولا يُفهَم القرآن بـهذه الطريقة. ولا يجوز أن يُعْبَـث بِالقْرآن بـهذه الطريقة. ولأنَّ هذا مِن شأنـه ذَهَاب هَيبة القُرآن مِن صُدُور النـاس.

خامسـا: عندما أحال القارئ إلى ما أسماه ( صُنْع الله ) فعندما تضغـط على بعض الأحرُف مرَّتين يَقوم بِمَسْح ما تَمّت كِتابته في المرّة الـسابقة. مثاله: إذا أردت أن تكتب لفظ الجلالة ( الله ) مِن خِلال ما أسْمَـاه ( لوحة آية الكرسي )، فإنك إذا كَتبت حَرف ( اللام ) أوّل مرّة قام بِتظـليل مجموعة من الْحُرُوف، ثـم إذا ضغط على حَرف ( اللام ) للمَرَّة الثانية لِتَكْتُب حَرف ( الـلام ) الثانية، قام بِمَسْح ما تم تظليله في المـرة الأولى، ومثله حرف ( الألِف ).. وتكرَّر حرف ( الميم ) في البسملة ثلاث مـرات. ففي المرّة الأولى عند الضغط على حرف الميم يـتم تظليل كل حرف ميم في الْمُرَبَّعَات، وفي الْمِيم الثانية يتم مسح مـا تمّ تظليله في الْمَرَّة الأولى، وفي الميم الثالثة يتم تظليله للمَّرة الثالثـة ! فأشْبَهتْ الكلمات المتقاطِعة وألعاب المرَبَّعات ! وعلى كُلٍّ .. لـو كان ذلك يَتِمّ من غير مسح ولا أعادة كِتابة.. لَكَـان ذلك أبْلَغ ما يَكُون مِن الـتَّكَلُّف، فكيف يَصِحّ مـع ذلك أن يُزْعَم أنه أعْظَم مُعْجِزة في القـرآن ؟!

أخـيرا: يبدو أنّ القائم على تِلْك الصفحة ليـس مِن أهل العِلْم، ولذا فإنه قد أوْرَد آيـة مِن عنده ! وهي ( ليس بعد الحق إلا الضـلال ) ! ومما يُؤكِّد هذا أنه لَم يَلْتَفِـت إلى شيء مِن أقْوال أئمة التفسير، بل ولا اعْتَدَّ بِشـيء منها ولو مِن بعيد ! ونسأل الله أن لا يَجْعَلنـا مِن الْمُتَكَلِّفِين. والله تعالى أعلـم.




الشيخ عبد الرحمن السحيم




روابط ذات صلة

تنبيه على عبارة : لا تقل : يا رب عندي هَمّ كبير
الرؤيا المزعومة من خادم الحجرة النبوية المسمى الشيخ أحمد
جردوها من ملابسها بل من كل شيء ثم حملوها إلى مكان مظلم ،، قصة واقعية مبكية
عشرة تمنع عشرة
ما الذي أبكى رسول الله صلى الله عليه و سلم حتى سقط مغشياً عليه
تسجيل الحضور في المنتديات بالتسبيح والتحميد والتكبير والصلاة على النبي
الأعرابي الذي أبكى رسول الله وأنزل جبريل من السماء مرتين
وصية إبليس قبل اعتقاله
ما صحة حديث "أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس.."؟
الخمس المنجيات
زوال إسرائيل سنة 2022 والدليل من القرآن معجزة في سورة الإسراء
لئن سألتني عن ذنبي لأسئلنك عن رحمتك
إخبار القرآن بما وقع لأبراج أمريكا
من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور
صحة بعض أسماء أبناء إبليس ووظائفهم
اسم كل سماء ولونها
اللهم زد من يحبني جنونا بي وامنح من يكرهني نعمة العقل
الشيطان والرجل الذي ذهب يصلي الفجر
لئن قذفتني في النار لأخبرن أهل النار أني أحبك
ظل المصلي يرسم الله أكبر ،، هل هذا من التكليف ؟
يوم القيامة قريب جدا
الدعاء المعجزة
دعاء يعقوب عليه السلام
و مانطق ناطق إلا باسمه وما استمعت أذن إلا باسمه
حديث موضوع في فضل قيام الليل ليلة السبت
اللهم أعطِ قارئها بشرى يعقوب و غنى سليمان وصبر أيوب
عدم مشروعية نشر "يا يحيى إني أحب أن أسمع صوتك"
من أسرار لا إله إلا الله
بطلان حديث توسل آدم بمحمد عليهما الصلاة والسلام
قراءة عدية يس لقضاء الحاجات وتفريج الكربات
من وصايا الرسول لابنته فاطمة
دعاء مستجاب بعد صلاة الفجر
حديث اسألك بمقاعد العز من عرشك
حقيقة الصورة المزعومة لقبر الرسول
الآثار النبوية الزعومة



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2773259

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6