جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
زواج في الجنة والدعوة عامة | شبكة أحباب الله
عرض الفتوى : زواج في الجنة والدعوة عامة

الصفحة الرئيسية >> مواضيع لا يجوز نشرها

مختصر سؤال الفتوى: زواج في الجنة والدعوة عامة
اسم المفتى: الشيخ عبد الرحمن السحيم
تاريخ الاضافة : 07/11/2009 الزوار: 552
سؤال الفتوى: ما حكم هذا الموضوع ؟


< جواب الفتوى >

زواج في الجنة والدعوة عامة؟!


السؤال:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير خلق الله
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين،،

موضوع انتشر بشكل كبير في المنتديات ..فما

تعليقكم شيخنا الفاضل

على نشر مثل هذا الموضوع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زواج في الجنة

×× الزمــــــــان والمكــــــــان ××

الزمان : يوم القيامـة ،، بعد العرض والحساب على الله سبحانه وتعالى
المكان : الجنة بعد المرور على الصراط !!
للموقع ثمانية أبواب ،، يسهل عليك الدخول من أيها شئت ..
للأبواب خزنة يلقون عليك السلام عند دخولك ..
مجهز بدرجات وغرف.. أعلاها الفردوس
يخرج من هذه الدرجه أربعة أنهار
غرف عليين بها قصور متعددة ،، ثم غرف من الجواهر الشفافه ..
للموقع حدائق وبساتين وعيون ..
يمكنك المرور عليها والشرب منها والوقوف بها ..
لك أن تتخيل الموقع ،،،
فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر

×× صفـــــــات العـــــروس ××

حوريـة الجنه هذا أسمها !!
قال الله تعالى (( وزوجناهم بحـور عين ))
قال صلى الله عليه وسلم : ولو أن امرأة
أطلعت الى أهل الأرض لأضاءت مابينهما ولملأته ريحا

صفـاتهـــــا

غادة ذات دلال ومرح يجد الناعت فيها ماأقترح ..
زانها الله بوجه جمعت فيه أوصاف غريبات الملح ..
وبعين كحلها من غنجها وبخد مسكه فيه رشح ..
ناعم تجري فيه نظرة الملك ولألاء الفرح ..
ليس هذا فحسب ..
بل تولد نور النور من نور وجهها ..
ومازج طيب الطيب من خالص العطر ..
فلو وطأت بالنعل منها على الحصى ..
لأعشبت الأحجار من غير ما قطر ..
ولو شئت عقد الخصرمنها عقدته ..
كغصن من الريحان ذي ورق خضر ..
ولو بصقت في البحر شهد لعابها ..
لطاب لأهل البر شرب من البحر ..
قصرت طرفها عليك فلم تنظر سواك ..
تحببت اليك بكل ماوافق هواك ..
لو برز ظفرها لطمس بدر التمام ..
ولو ظهر سوارها ليلا لم يبق في الكون ظلام ..
ولو بدا معصمها لسبى كل الأنام ..
حوراء عيناء ،،، جميلة حسناء ،،، بكر عذراء ،،، كأنها الياقوت ..
كلامها رخيم ،،، وقدها قويم ،،، وشعرها بهيم وقدرها عظيم ..
جفنها فاتر ،،، وحسنها باهر ،،، وجمالها زاهر ،،، ريحها المسك ..
كحيل طرفها ،،، جميل ظرفها ،،، عذب نطقها ،،، عجيب خلقها ..
زاهية الحلى ،،، بهية الحلل ،،، كثيرة الود ،،، عديمة الملل ..

ياخطـــــــــــاب الحور ،،،، هل من مشمر ؟؟

للرجل منكم أثنتان ،،، وللشهيد أثنان وسبعون حوريه !!

×× صفـــــات العـــــريس ××

رجـل الجنه،، هذا اسمه
قال صلى الله عليه وسلم :
أول زمرة يدخلون الجنه على صورة القمر ليلة البدر
فيا من أعجبتها نظرات الشباب لها وباعت نفسها لهم
اتستبدلين الذي هو أدنى بالذي هو خير

×× لحظـــــات مع اللقـــــاء ××

يروى أن رجل من أهل عليين يخرج
فيسير في ملكه فلا تبقى خيمه
من خيام الجنه إلا ودخلها ضوء وجهه
ويستبشرون بريحه ويقولون .. واهـا واها لهذا الريح
فيقال هذا رجل الجنه يتمشى في ملكه
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :
يعطى الرجل في الجنة قوة كذا وكذا من
الجماع ،، قالوا : يارسول الله أو يستطيع ، قال : يعطى قوة مائة رجل
فينتظرها هناك على سرير من زبرجد أحمر عليه قبة من نور
دخـولهـــــا عليه واذا بدت في حلة من لبسها وتمايلت كتمايل النشوان ..
تهتز كالغصن الرطيب وحمله ورد وتفاح على رمان ..
وتبخترت في مشيها ويحق ذاك لمثلها في جنة الرضوان ..
ووصائف من خلفها وأمامها وعن شمائلها وعن ايمان ..
كالبدر ليلة حف في غسق الدجى بكواكب الميزان ..
فيتقابــــلا

والقلب قبل زفافه فالعرس اثر العرس متصلان ..
حتى اذا ماواجهته تقابلا ارأيت اذ يتقابل القمران ..
فتسلب عقولهما من جمالهما ..
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :
سطع نور في الجنه ،، فيقال : ماهذا النور ؟
فإذا بها امرأة من أهل الجنه ابتسمت لزوجها
فتتكلم معـه ..
وكلامها يسبي العقول بنغمة زادت على الأوتار والعيدان ..
يبني لها الله طريقين تمشي وتتغنج فيه لزوجها بسبعمائة الف لون ..

خلفــوا ورائــهم التعــب ..
الآن يتلـــذذون ..
إنهم كانوا قبل ذلك محسنين
انها جنــة فسل المتيم اين خلف صبـره ..
في أي واد أو بأي مكان ..

×× بطــــــاقة الدعـــــــوة ××

الدعوة عامــة

الداعـي

ملك الملوك الرحمن الرحيم

المدعوون ..
كل من وحد قلبه بالشهادتين

لا إله إلا الله ...محمد رسول الله

بطاقـة الدعوة ..

أن تبيع نفسك التي بين جنبيك لله ..
ويمنع دخول الهوى والشيطان
والثمن

(( فلا تعلم نفس ماأخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون ))

تاقت النفوس لجنات النعيم وللقاء الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

أدعو الله ان يجمعنا وإياكم في جنات الفردوس .

-------------------------------------------------------------

انتهى الموضوع ..وجزاكم الله خير الجزاء..أرجو الرد للأهمية

أسأل الله لنا ولكم العلم النافع والعمل الصالح ،،


الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

أغلب هذا الموضوع مأخوذ من كلام ابن القيم ومن قصيدته النونية المشهورة . إلاّ ما كان في صياغة هذا الموضوع .وهي ما بَدَت عليه هذه الملحوظات :

أولها : قوله : ( للموقع ثمانية أبواب ،، يسهل عليك الدخول من أيها شئت .. )وليس كل أحد يدخل من تلك الأبواب باختياره .

ولَمَّا قال النبي صلى الله عليه وسلم : من أنفق زوجين في سبيل الله نُودي من أبواب الجنة يا عبد الله هذا خير ؛ فمن كان من أهل الصلاة دُعِي من باب الصلاة ، ومن كان من أهل الجهاد دُعِي من باب الجهاد ، ومن كان من أهل الصيام دُعِي من باب الريان ، ومن كان من أهل الصدقة دُعي من باب الصدقة . فقال أبو بكر رضي الله عنه : بأبي وأمي يا رسول الله ! ما على مَن دُعي من تلك الأبواب مِن ضرورة ، فهل يُدْعى أحدٌ من تلك الأبواب كلها ؟ قال : نعم ، وأرجو أن تكون منهم . رواه البخاري ومسلم .

وهذا دال على أنه ليس كل أحد يُدْعَى من تلك الأبواب إلاّ القليل .

ثانيها : تشبيه ذلك العرس في الجنة بالدعوة إلى وليمة النكاح في الدنيا ، وليس بينهما تشابه .

ثالثها : الزعم بأن الدعوة عامة ، وهذا يحتاج إلى دليل إلى دعوة أهل الجنة إلى عرس أحد منهم !

رابعها : ما نُسِب إلى النبي صلى الله عليه وسلم من قول : (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : سطع نور في الجنة ،، فيقال : ما هذا النور ؟ فإذا بها امرأة من أهل الجنة ابتسمت لزوجها) .

فقد أورده ابن عدي في ترجمة : حلبس بن محمد الكلابي ، قال ابن عدي : مُنْكَر الحديث عن الثقات . وقال عن هذا الحديث : وهذا حديثا منكر عن سفيان . وقال الذهبي : هذا باطل . وقال الألباني : موضوع . يعني : أنه حديث مكذوب ، لا تجوز روايته ولا تَحِلّ نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم .

والله تعالى أعلم .


الشيخ عبد الرحمن السحيم



روابط ذات صلة

تنبيه على عبارة : لا تقل : يا رب عندي هَمّ كبير
الرؤيا المزعومة من خادم الحجرة النبوية المسمى الشيخ أحمد
جردوها من ملابسها بل من كل شيء ثم حملوها إلى مكان مظلم ،، قصة واقعية مبكية
عشرة تمنع عشرة
ما الذي أبكى رسول الله صلى الله عليه و سلم حتى سقط مغشياً عليه
تسجيل الحضور في المنتديات بالتسبيح والتحميد والتكبير والصلاة على النبي
الأعرابي الذي أبكى رسول الله وأنزل جبريل من السماء مرتين
وصية إبليس قبل اعتقاله
ما صحة حديث "أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس.."؟
الخمس المنجيات
زوال إسرائيل سنة 2022 والدليل من القرآن معجزة في سورة الإسراء
لئن سألتني عن ذنبي لأسئلنك عن رحمتك
إخبار القرآن بما وقع لأبراج أمريكا
من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور
صحة بعض أسماء أبناء إبليس ووظائفهم
اسم كل سماء ولونها
اللهم زد من يحبني جنونا بي وامنح من يكرهني نعمة العقل
الشيطان والرجل الذي ذهب يصلي الفجر
لئن قذفتني في النار لأخبرن أهل النار أني أحبك
ظل المصلي يرسم الله أكبر ،، هل هذا من التكليف ؟
يوم القيامة قريب جدا
الدعاء المعجزة
دعاء يعقوب عليه السلام
و مانطق ناطق إلا باسمه وما استمعت أذن إلا باسمه
حديث موضوع في فضل قيام الليل ليلة السبت
اللهم أعطِ قارئها بشرى يعقوب و غنى سليمان وصبر أيوب
عدم مشروعية نشر "يا يحيى إني أحب أن أسمع صوتك"
من أسرار لا إله إلا الله
بطلان حديث توسل آدم بمحمد عليهما الصلاة والسلام
قراءة عدية يس لقضاء الحاجات وتفريج الكربات
من وصايا الرسول لابنته فاطمة
دعاء مستجاب بعد صلاة الفجر
حديث اسألك بمقاعد العز من عرشك
حقيقة الصورة المزعومة لقبر الرسول
الآثار النبوية الزعومة



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2780872

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6