جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
مسيرات بالولايات المتحدة وبريطانيا ضد إسرائيل | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : مسيرات بالولايات المتحدة وبريطانيا ضد إسرائيل

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 26/12/2009
الزوار: 1294

مفكرة الإسلام :: أعلنت منظمات أمريكية تنظيم مسيرة حاشدة غدًا الأحد أمام البعثة الدبلوماسية "الإسرائيلية" في مدينة نيويورك في الذكرى الأولى للعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

 

وتشارك في المسيرة التي تنطلق من ميدان تايمز الشهير في نيويورك والذي يمثل قلب المدينة، عشرات المنظمات الأمريكية المناهضة للاحتلال "الإسرائيلي"؛ والتي أعلنت أنها ستتجه نحو البعثة الدبلوماسية "الإسرائيلية" في المدينة.

 

وقال ائتلاف "أنسر" -الذي يضم عشرات المنظمات الأمريكية المناهضة للاحتلال "الإسرائيلي" والحرب في العراق وأفغانستان، وهو من المنظمات المشاركة في المسيرة - في بيان: إن آلة الحرب "الإسرائيلية" الممولة من الولايات المتحدة بدأت في مثل هذا الوقت من العام الماضي حملة تدمير شاملة ضد البلدات ومخيمات اللاجئين في قطاع غزة الذي يعد أكثر الأماكن ازدحامًا بالسكان في العالم.

 

وأضاف البيان أن هذا العدوان خلّف أكثر من 1500 قتيل فلسطيني، أكثرهم نساء وأطفال، في حين يعاني الآلاف من إصابات سببت إعاقات وجروحًا بالغة.

وقال الائتلاف: إنه "رغم توحد العالم غضبًا في إدانة هذه المجزرة فإن الحكومة الأمريكية أعاقت قرارات الأمم المتحدة التي تدين "إسرائيل" في جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة".

 

وتشارك في المسيرة -بالإضافة إلى ائتلاف "أنسر"- منظمة "مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين" و"مركز التحرك الدولي" و"الشبكة اليهودية الدولية لمناهضة الصهيونية" و"مركز الحرية التابع لجمعية المسلمين الأمريكيين"، وغيرها.

 

 

مسيرة بلندن:

وفي لندن دعت منظمات بريطانية لتنظيم مسيرة مماثلة أمام السفارة "الإسرائيلية" في العاصمة البريطانية غدًا الأحد في الذكرى الأولى للعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

مواليد مشوهون:

وكانت منظمة حقوقية فلسطينية قد أكدت الأسبوع الماضي بروز ظواهر وصفتها بأنها خطيرة وغير طبيعية في قطاع غزة بعد نحو عام من العدوان "الإسرائيلي" الواسع على القطاع، الأمر الذي يزيد أوضاع حقوق الإنسان هناك تدهورًا. 

 

وأشارت منظمة "الضمير" إلى ارتفاع عدد المواليد المشوهين ومعدلات الإجهاض المبكر والأمراض السرطانية خاصة بين الأطفال وكبار السن، بسبب استخدام الجيش "الإسرائيلي" أسلحة تحتوي على مواد سامة ومشعّة خلال العدوان "الإسرائيلي" على غزة.

 

وأظهرت ورقة قدمتها المنظمة حول الخطر الصحي والبيئي الذي يواجه قطاع غزة أن حالات التشوه لدى المواليد شهدت زيادة لافتة بعد الحرب مقارنة بما قبلها.

 

وذكرت المنظمة أن عدد حالات الأطفال الذين ولدوا بتشوهات خلقية خلال مدة ثلاثة أشهر من أغسطس حتى أكتوبر 2008 في قطاع غزة قبل الهجوم "الإسرائيلي" بلغ 27 حالة فقط، في حين بلغ عددهم في الفترة نفسها من عام 2009 بعد الهجوم 47 حالة، ما يعني ارتفاع هذه الحالات بنحو الضعف.

 

وقالت: إن 50% من التشوهات تتركز في الجهاز العصبي وتتمثل أكثرها في التصاق الأعضاء، لافتة إلى أن مناطق جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا شهدت العدد الأكبر من حالات التشوّه الخلقي وهي المناطق التي شهدت أكثر الاعتداءات "الإسرائيلية".

 

وكانت إسرائيل قد شنت هجومًا واسعًا جوًّا وبرًّا وبحرًا على قطاع غزة بدأ في 27 ديسمبر 2008 واستمر 22 يومًا مخلفًا 1430 شهيدا غالبيتهم من المدنيين و5400 جريحًا.

 

 

الأوضاع الصحية تزداد سوءًا:

 

وأكدت المؤسسة الحقوقية أنها رصدت أبرز الآثار الصحية والبيئية الخطيرة الناجمة عن استخدام الجيش الإسرائيلي للأسلحة التي تحتوي على مواد سامة ومشعة خلال عدوانه الأخير غير المسبوق من حيث القوة والنتائج.

 

وحذرت من أن الأوضاع الصحية والبيئية في قطاع غزة تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، نتيجة لهذا العدوان ولمواصلة إغلاق سلطات الاحتلال الحربي "الإسرائيلي" لمعابر وحدود القطاع للعام الثالث على التوالي.

 

 

تداعيات مستقبلية خطيرة:

 

وأكدت منظمة "الضمير" وجود أبعاد وتداعيات بيئية وصحية آنية ومستقبلية خطيرة وراء استخدام الجيش "الإسرائيلي" لهذه المواد السامة أثناء هجومه على القطاع.

 

وقالت: إن صحة مليون ونصف مليون فلسطيني في القطاع معرضة للتأثر بها في أي لحظة، إضافة لتلوث جميع مكونات البيئة الأساسية من مياه وتربة وهواء التي تعاني من تدهور خطير أصلاً، جراء بقاء هذه المواد في تربة وهواء القطاع واستنشاق المواطنين لها بشكل يومي.

 

ورصدت المنظمة أيضًا تسجيل حالات مرضية جديدة تشمل أزمات تنفس حادة وتفاقم الوضع الصحي لمرضى الجهاز التنفسي والعصبي وتأثر الخصوبة لدى الرجال إلى جانب الضرر الواقع على البيئة الفلسطينية ومكوناتها الأساسية، التربة والمياه والهواء.

 

وفي الأخير نوهت بالفرق والخبراء الذين قالت: إنهم قاموا بفحص عينات من بيئة غزة وطالبتهم بضرورة عرض تلك النتائج على الملأ، وعرض نتائج الفحوص التي تثبت استخدام الجيش الإسرائيلي لمواد سامة ومشعة ومحرم استخدامها في أماكن وجود المدنيين، وعدم إخفائها كي تكون وسيلة لفضح جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" ومقاضاته قانونيًّا في جميع المحاكم الوطنية والدولية.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2778386

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6