جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
أنباء عن قبول الحوثيين لشروط الحكومة اليمنية | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : أنباء عن قبول الحوثيين لشروط الحكومة اليمنية

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 26/12/2009
الزوار: 727

مفكرة الإسلام :: كشفت مصادر سياسية يمنية أن أمين عام حزب الحق اليمنى "المعارض" حسن زيد نقل يوم الثلاثاء الماضي رسالة للرئيس اليمنى على عبد الله صالح من القائد الميداني للحوثيين عبد الملك الحوثي تتضمن قبوله بالشروط اليمنية.

 

وقالت المصادر اليوم السبت: إن الحوثى جدد فى رسالته استعداده للحوار والقبول بالنقاط الخمس التى اشترطتها السلطة اليمنية لوقف الحرب، واشترط الحوثى أن يكون ملف الحرب مع المملكة العربية السعودية خاصًا به وبالسعودية، بحيث يعمل هو على تسويته بعيدًا عن صنعاء.

 

وقال الحوثى فى رسالته: إنه إذا كان هناك مصداقية فعلى الجيش اليمنى أن يوقف أول شيء ضرب المدنيين والأسواق ـ وفق زعمه ـ وأن كل شىء يمكن أن يتم بعد ذلك، وأنه سيقدم لاحقًا إيضاحات فيما يخص السعودية، وأنه يجب أن تبقى المسألة بينه وبين السعودية.

 

وقالت وسائل الإعلام اليمنية: إنها لم تتأكد من طبيعة رد الرئيس اليمنى على هذه الرسالة، وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية أكدت فى وقت سابق أنها لا يمكن أن تتعامل مع عصابة.

 

إصابة الحوثي:

وكانت الأنباء قد أكدت أن عبد الملك الحوثى قد أصيب فى عملية قصف سعودية نفذت الأسبوع الماضى ونقل إثر ذلك من منطقة مطرة إلى منطقة مران بصعدة، وتشير أنباء أخرى إلى أنه لقي مصرعه متأثرًا بجراحه بعد هذا القصف، خاصة في ضوء عدم ظهوره فى أى من وسائل الإعلام منذ فترة، غير أن المتحدث الإعلامى باسم الحوثيين كان قد نفى حينئذ صحة نبأ مصرعه.

 

الجيش يكبد المتمردين خسائر كبيرة:

وكانت وحدات عسكرية وأمنية شنت بالتعاون مع المواطنين في محور "الملاحيظ" بمحافظة صعدة شمال اليمن هجومًا خلال الساعات الماضية على عدد من الأوكار والمواقع التي استحدثتها العناصر الحوثية المتمردة فى المناطق المحاذية لجبل الرميح ودمرتها بما فيها من أسلحة وعتاد، وتكبدت هذه العناصر خسائر كبيرة فى الأرواح.

 

وقالت مصادر عسكرية يمنية اليوم السبت: إن عددًا من عناصر الإرهاب الحوثية لقوا مصرعهم وجرح آخرون فى اشتباكات مع وحدات القوات المسلحة فى مناطق "تبة الخزان" و"مفرق ذويب" و"شمال المنزالة" بالمحافظة.

 

وفى محور صعدة، دمرت وحدات القوات المسلحة والأمن أوكارًا إرهابية مستحدثة بما فيها من أسلحة وعناصر إرهابية فى المناطق القريبة من مدينة "صعدة" و"محضة" و"جنوب غلفقان" و"القطاط"، وقصفت وحدات أخرى مركزا لتجمعات العناصر الإرهابية فى مدينة "جاوى" بمديرية "منبه"، وألحقت فى صفوف تلك العناصر خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد، كما دمرت وكرين للارهابيين فى مديرية "ساقين"، بينما دمرت وحدات خاصة ست سيارات تحمل أسلحة وعناصر إرهابية فى "آل شليل" و"محضة" و"الجرائب" و"خط الطلح".

 

وفى محور "سفيان" بمحافظة "عمران" شمال اليمن، قالت المصادر العسكرية اليمنية: إن وحدات من القوات المسلحة والأمن أحبطت محاولات تسلل للعناصر الإرهابية فى "تبة البركة" وألحقت بها خسائر كبيرة، فى حين سددت وحدات عسكرية ضربات دقيقة ومحكمة لأوكار ومواقع إرهابية فى شمال شرق قرن الدمم وجنوب شرق منعطف الجوف والمجزعة والمرتفعات الشمالية الشرقية لجبل الشقراء مخلفة خسائر كبيرة فى صفوف العناصر

الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير عدد من آلياتهم وأسلحتهم.

 

انضمام 36 من المتمردين للجيش اليمني:

من جهة ثانية، أوضحت المصادر أن 36 شخصًا من المغرر بهم من جانب العناصر الحوثية أعلنوا انضمامهم للقوات المسلحة والأمن واستعدادهم للوقوف إلى جانبها فى مواجهة هذه العناصر بعد أن اكتشفوا زيفها وما تلحقه بالوطن والمواطنين من دمار.

 

وعلى الصعيد الأمنى، قال مصدر بالسلطة المحلية بمحافظة صعدة إن أجهزة الأمن ألقت القبض على اثنين من العناصر الإرهابية وبحوزتهم وثائق.

 

وفى سياق متصل، وجهت القوات المسلحة والأمن مجددًا نداءات عبر المنشورات التى تم توزيعها وإسقاطها فى أكثر من مكان فى محافظة صعدة وحرف سفيان طالبت فيها المغرر بهم من قبل الحوثة بتسليم أنفسهم إلى القوات المسلحة والأمن والسلطة المحلية، حيث يتم منحهم الأمان ويعودوا إلى قراهم آمنين.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2774244

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6