جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
عملاء الشاباك يسلمون أنفسهم لحماس | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : عملاء الشاباك يسلمون أنفسهم لحماس

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 05/05/2010
الزوار: 591

مفكرة الإسلام : كشف مسئول أمني في الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة، أن عددًا من "العملاء" الذين يعملون لحساب جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" بادروا بتسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية، مستفيدين من عرض لحكومة "حماس" بتسليم أنفسهم حتى لا يواجهوا مصير "عميلين" جرى إعدامهما في وقت سابق.
وبحسب ما نقل موقع "المجد ..نحو وعي أمني" عن المسئول الأمني الذي لم يكشف عن هويته فإنه وعقب عملية إعدام العميلين الأخيرين تلقت الجهات لحكومية في غزة العديد من الاتصالات من قبل بعض العملاء الذين طلبوا العفو، وأن أقارب لهم ووسطاء اتصلوا بالأجهزة الأمنية التابعة لحكومة "حماس" لترتيب عملية التسليم.
معلومات مهمة
وكشف أن "العملاء" الذين سلموا أنفسهم قدموا معلومات مهمة للغاية، دون أن يفصح عن فحواها، وأشار إلى أن عدد هؤلاء الذين يقومون بتسليم أنفسهم لحكومة "حماس" آخذ بالازدياد، واضعًا هذا في إطار ما وصفها بـ "حرب صامتة تدور مع الشاباك بغزة".
وأوضح المصدر "أن أحد العملاء كشف أن ضابط في جهاز الشاباك الذي كان يشغله حاول إقناعه بضرورة الاستمرار في العمل وجمع المعلومات إلا أن العميل أبلغه أنه يرى أن مصيره قد اقترب بسبب نظرات الناس إليه في الطرقات وفي ظل الملاحقة التي تبديها الأجهزة الأمنية بقطاع غزة".
وأكد المسئول الأمني على ضرورة التعامل مع ممن يسلم نفسه بطريقة مختلفة عن غيره من ضبطوا في حالات تلبس أو تم اعتقالهم بالقوة.
دعوة إنقاذ
من جانبه، أكد الناطق بلسان وزارة الداخلية في حكومة "حماس" صحة هذه الأنباء، وقال لوكالة "معًا" الفلسطينية إن قرابة ثلاثة من "العملاء" الذين استدرجتهم المخابرات "الإسرائيلية" قاموا بتسليم أنفسهم، وهم لدى الأجهزة الأمنية التي تقوم بدورها بالتحقيق والتواصل معهم لأخذ المزيد من المعلومات حول ظروف اتصالهم بـ "الشاباك" الإسرائيلي ومدى تورطهم معه.
وفيما إذا كانت هذه المعلومات تأتي في إطار الحرب النفسية مع العملاء بعد إعدام العميلين بغزة مؤخرا نفى إيهاب الغصين ذلك، مشددًا على أن هؤلاء العملاء قاموا بالفعل بتسليم أنفسهم.
وقال إن دعوة العملاء بضرورة تسليم أنفسهم قبل المزيد من التورط مع الاحتلال "الإسرائيلي" تهدف لإنقاذهم، مشيرًا إلى "أنه ليس بالضرورة أن يقوم المتورطون بتسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية بل يمكنهم أيضًا التوجه للفصائل أو علماء الدين والمشايخ بهدف تخليص نفسه من فخ السقوط والمزيد من التورط".
وعن العقوبة التي ينتظر توقيعها على "العملاء"، أكد المتحدث أن الهدف ليس العقوبة بقدر ما هو إنقاذهم من فخ العمالة، وقال إنه سيُنظر في حالتهم فقد يكون التعامل مع الاحتلال هو لإعطاء معلومات وقد يكون أحدهم شارك في عمليات قتل واغتيال وأنه في حال تسليم أنفسهم سيوضع ذلك في الاعتبار".
المبادرة بالتوبة
وفي أبريل الماضي، أعدمت حكومة "حماس" فلسطينييْن أدينا من قبل المحكمة في العام الماضي بالتخابر مع "إسرائيل"، وهي المرة الأولى التي تنفذ فيها الحكومة التي يرأسها إسماعيل هنية حكمًا بالإعدام أقره القضاء منذ سيطرت على السلطة في قطاع غزة في يونيو 2007.
وفي أعقاب تنفيذ الحكم، منحت فرصة للعملاء الآخرين لإظهار التوبة، عبر المبادرة بتسليم أنفسهم طواعية حتى لا يلقوا المصير ذاته، ونقل "المركز الفلسطيني للإعلام" آنذاك عن "مصدر أمني مسئول" لم تكشف عن هويته القول، "توجد الآن فرصة أمام عملاء الاحتلال لإعلان توبتهم والإسراع إلى الأجهزة الأمنية والإدلاء بما لديهم من معلومات، وكشف ما تورَّطوا فيه".
وأكد أن ذلك سيكون بمثابة الخلاص لهم من الملاحقة والتعرض لذات المصير الذي ناله العميلان اللذان تم إعدامهما، وشدد على أن لا تهاون في ملاحقة العملاء ومحاكمتهم، ودعا العملاء الذين قال إن الأجهزة المختصة تتابعهم وترصد تحرُّكاتهم إلى أن يغتنموا الفرصة قبل فوات الأوان.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2779636

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6