جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
سفينة نسائية تنطلق من أوروبا لغزة قريبًا | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : سفينة نسائية تنطلق من أوروبا لغزة قريبًا

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 20/06/2010
الزوار: 478

مفكرة الإسلام :  تبحر سفينة نسوية أوروبية ترعاها منظمة "نساء من أجل غزة" بالتنسيق مع الحملة الأوروبية لرفع الحصار قريبًا إلى قطاع غزة في محاولة جديدة لمساعدة المحاصرين.

ووجهت المنظمة نداءً إلى كل نساء العالم الرافضات للظلم والاستبداد دعتهن للانضمام إلى السفينة، داعية "الرَّاغبات بترك بصمة نسائية على صفحات التاريخ ودعم هذه السفينة بكل ما يستطعن".

وقالت المنظمة: "لنعلنها عالية ومدويَّة أننا مع نساء غزة مع الأرامل والثكالى، مع أخواتنا الأسيرات، مع كل اللواتي يتجرعن الظلم في كل لحظة ويتشبَّعن القهر في كل حين".

وأهابت بتوجه النساء الراغبات بالمشاركة إلى الجمعيات الخيرية وتنظيم حملات تبرع لهذه السفينة، داعية إلى نشر الوعي وحث الجميع على المشاركة والتبرع.

وأضافت المنظمة في ندائها: "قادمات إليكن يا نساء غزة بسفينتنا لنخبركن أننا نكبر فيكن هذا الصبر والصمود، فنحن نساء مثلكن ونشعر ما معنى أن تكنّ أمهات لأطفال جوعى ولا طعام، ونساء لأزواج مرضى ولا دواء، وبنات لآباء فاقدين للعمل والحصار مطبق من كل ناحية".

وتابعت: "قادمات إليكن لنشكركن على الصورة المشرفة للمرأة والتي تقدمونها للعالم ليعلم أن المرأة أكبر وأهم وأعظم مما قد يظن البعض، واسمحوا لنا أن نشارككن في تمثيل هذه الصورة الرائعة".

لبنان لن يأذن لـ"مريم" بالإبحار نحو غزة:

من جهة أخرى أعلن وزير النقل اللبناني غازي العريضي أنه لن يعطي الإذن بالإبحار إلى السفن التي تستعد للتوجه إلى غزة لكسر الحصار الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الجهة المنظمة لحملة إرسال سفينة "مريم" إلى غزة لم تتقدم حتى الآن بطلب إلى الوزارة لتحدد وجهة سفرها.

وقال العريضي في حديث لصحيفة "النهار: "القوانين التي نطبّقها تستدعي تقديم طلب يحدد وجهة سفر الباخرة والبضاعة على متنها والأشخاص الذين سيسافرون، آخذين في الاعتبار شروط السلامة العامة".

وأضاف: "الترخيص بالسفر سيكون وفق القوانين وفي اتجاه أي مرفأ باستثناء غزة، وبعد استيفاء الشروط سيكون على عاتق المسئولين في المرافئ الأخرى تحديد وجهة سفر الباخرة التي ستنطلق من لبنان".

وأشار العريضي إلى أن إطلاق السفينة محاولة من البعض للمزايدة علينا قائلاً: "لا أسمح لأحد بأن يزايد علينا، وتاريخنا معروف". وفق قوله.

يذكر أن السفينة "مريم" اللبنانية راسية في مرفأ طرابلس بعدما كان مفترضاً أن تتوجه إلى غزة حاملة المساعدات الإنسانية بمواكبة 50 سيدة لبنانية.

إسرائيل تستعد:

وكانت إسرائيل قد وجهت رسالة إلى الأمم المتحدة تؤكد فيها أنه من حقها استعمال "كافة الوسائل" لمنع وصول سفينة ناشطات لبنانيات إلى قطاع غزة.

وقالت ممثلة إسرائيل في الأمم المتحدة السفيرة جابرييلا شاليف: إن إسرائيل تشتبه في انتماء الناشطات إلى حزب الله اللبناني، غير أن حزب الله أكد الجمعة أن لا علاقة له بهذا المشروع.

ونقلت صحيفة "هآأرتس" عن شاليف: "إن إسرائيل تحتفظ لنفسها، طبقًا للقوانين الدولية، بالحق في اللجوء إلى كافة الوسائل الضرورية لمنع هذه السفن من انتهاك الحصار البحري المفروض على قطاع غزة".

وبدأت إسرائيل في تهيئة الرأي العام الإسرائيلي والدولي لتكرار سيناريو العدوان على أسطول الحرية وعلى سفينة "مرمرة" خصوصاً التي سقط فيها تسعة شهداء.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصادرة صباح اليوم أن سلاح البحرية الإسرائيلي وأجهزة الاستخبارات في حالة تأهب قصوى استعداداً لمواجهة السفن والاعتداء المحتمل عليها.

 





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2785826

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6