جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
أمريكية تقاضي ديزني لاند لمنعها من الحجاب | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : أمريكية تقاضي ديزني لاند لمنعها من الحجاب

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 23/08/2010
الزوار: 471

مفكرة الإسلام : رفعت سيدة أمريكية مسلمة تعمل بمجمع "ديزني لاند" للملاهي في اناهيم (جنوب كاليفورنيا) دعوى قضائية ضد المجمع الترفيهي، بتهمة الضغط عليها، بسبب ارتدائها الحجاب في مكان عملها، وقالت إنه طُلب منها خلع الحجاب أو تبديل مكان عملها لأن غطاء الرأس مخالف للنظام الداخلي المتعلق بالملابس.
وتعمل إيمان بدلال، وهي طالبة في الـ26 من العمر من أصل مغربي، منذ أكثر من عامين في أحد المطاعم الكثيرة التي يضمها المجمع. وقد تقدمت قبل أشهر بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية، وحصلت عليها في يونيو.


تمسك بالحجاب
واعتبرت بدلال في تصريحات لشبكة CNN الأمريكية، أن الحجاب هو "جزء من الإيمان وهو مهم وضروري من الناحية الدينية،" مشددة على رفضها اتهام بعض الجهات لها بإثارة القضية بعد أيام من نيلها الجنسية الأمريكية، وبالتزامن مع الجدل الصاخب الدائر حول دعاوى حرق القرآن وبناء مسجد قرب موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
وأضافت إن أهمية الحجاب: "أمر يدركه كل من هو مسلم،" وأنها قررت أن ترتديه: "في مرحلة محددة من حياتها بعد أن وجدت نفسي مستعدة لذلك".
وعن تزامن إثارة القضية في أعقاب نيلها الجنسية الأمريكية، قالت: "هذا غير صحيح، وكان لدي في السابق بطاقة إقامة خضراء، وبالتالي كان لدي الحقوق الدستورية نفسها، وكان يحق لي ارتداء الحجاب والدفاع عن نفسي، ولكنني لم أكن أعرف ذلك".
ولدى سؤالها عن سبب إصرارها على ارتداء الحجاب رغم وجود فقرة في عقد عملها الذي يعود لعامين تشير إلى أنها ملزمة بارتداء لباس موحد قالت بدلال إن نظام "ديزني" يشير إلى إمكانية حصول استثناء يتعلق بالمعتقدات الدينية أو الحالات الصحية.
ونفت ما قالته "ديزني" بأنها تحاول معالجة مشكلتها وأنها منحتها إجازة مفتوحة مدفوعة الأجر، وقالت إن الشركة قررت عدم دفع بدل أيام غيابها، مضيفة باستغراب: "هل من الصعب على ديزني القيام بتعديل يسمح لي بارتداء قطعة قماش بسيطة؟".
وكانت متحدثة باسم نقابة "اتحدوا هنا" قالت في بيان "منذ بداية عملها هنا، تخلع (بدلال) حجابها قبل التوجه للعمل لان (ارتداء الحجاب) يتعارض مع النظام الداخلي لديزني"، وأضافت "لكن مؤخرًا، مرت (الشابة) باختبارات عدة فتحت عينيها، وقررت الاعتراض على النظام الداخلي، لأنه لا قانوني وغير عادل".


اقتراح مذل
وقامت بدلال بتغيير وجهة نظرها حيال ارتداء الحجاب بعد الدروس التي تلقتها بشان الدستور الأمريكي الذي يدافع بشكل أساسي عن حرية المعتقد، بحسب المتحدثة.
من جانبها، قالت سوزي براون، الناطقة باسم ديزني لاند: "يتوجب على أفراد طاقمنا خلال دوام عملهم الالتزام باللباس المحدد، بصرف النظر عن معتقداتهم الدينية"، وتابعت قائلة: "عندما يطلب أحد أفراد الطاقم الحصول على استثناء لأسباب دينية يصار إلى اتخاذ كافة التدابير التي يمكن القيام عبرها معالجة الوضع"، وشددت على أن "ديزني لاند" تدرس حاليًا إيجاد وظيفة أخرى للشابة المسلمة.
غير أن بدلال رفضت المقترح بالعمل في المنطقة الخلفية للمجمع، بعيدًا عن أعين رواد ديزني لاند، وقالت في بيان "اقتراحهم لي بالعمل في المنطقة الخلفية للمجمع مذل"، وأضافت "يقترحون هذا لأنني عربية، مغربية ومسلمة. هم لا يريدون رؤيتي".





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2773760

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6