الرئيسية المصحف المنتديات تابعنا علي تويترتابعنا علي يوتيوبتابعنا علي الفيس بوك

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )

لتخفيف الضغوط عن شيعة الخليج..خاميني يحرم الإساءة لعائشة | شبكة أحباب الله

عرض الخبر : لتخفيف الضغوط عن شيعة الخليج..خاميني يحرم الإساءة لعائشة

 

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 01/10/2010
الزوار: 651

مفكرة الإسلام : تدخل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، على خط الأزمة التي أثارتها تصريحات الناشط الشيعي المتطرف "ياسر الحبيب" التي أساء فيها لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها؛ حيث حاول التخفيف من حدة الضغوط التي يتعرض لها الشيعة خاصة في دول الخليج على خلفية هذه الإساءات.
فقد أصدر علي خامنئي، أمس، فتوى حرم بموجبها الإساءة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، زوج النبي صلى الله عليه وسلم، كما حرم أيضًا النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة والجماعة.
وقالت وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء: إن فتوى خامنئي جاءت ردًا على استفتاء وجهه جمع من علماء ومثقفي منطقة الأحساء السعودية في أعقاب الإساءات الأخيرة التي وجهت لزوجة النبي عائشة رضي الله عنها.
وكان المستفتون طالبوا خامنئي بإبداء رأيه حول ما ورد من "إهانة صريحة وتحقير بكلمات بذيئة ومسيئة لزوجة الرسول أم المؤمنين السيدة عائشة» ، وذلك في إشارة إلى الإساءات التي وجهها الناشط الشيعي المتطرف الهارب في بريطانيا "ياسر الحبيب" إلى أم المؤمنين رضي الله عنها.
وردّ خامنئي بالقول: «يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوجة النبي بما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم».
ويقول متابعون للأزمة إن فتوى خامنئي جاءت خروجًا من الموقف الحرج الذي وُضع فيه الشيعة، خاصة في دول الخليج، بعد إساءات الحبيب التي تكشف حقيقة موقف الشيعة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم.
ويرى هؤلاء المراقبون أن خامنئي يهدف من وراء هذه الفتوى إلى تخفيف الانتقادات التي يتعرض لها الشيعة على خلفية هذه الإساءة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
ويضيفون أن الفتوى جاءت بسبب هداية وتسنن الكثيرين من الشيعة بعد أن شاهدوا بأعينهم أحد المنتسبين للمذهب الشيعي وممن يشار إليه على أنه أحد علمائهم، وهو يقع في عرض النبي صلى الله عليه وسلم، ويرمي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالبهتان والأكاذيب؛ الأمر الذي رفضته فطرهم السليمة فأسرعوا إلى ترك ما هم عليه من باطل والانتساب لمذهب أهل السنة والجماعة.
وقد أثارت إساءات الحبيب موجة غضب عارمة في صفوف المسلمين السنة حول العالم، حيث انبرت قنوات سنية عديدة في إطلاق حملات للدفاع عن أم المؤمنين عائشة وتناولت أباطيل الشيعة وأظهرت عداوتهم للصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم. كما أصبح الموضوع متداولاً بكثرة على منابر المساجد في العالم الإسلامي، فيما انطلقت مبادرات عدة تسعى إلى ملاحقة الحبيب قضائيًا داخل بريطانيا.
ويرى مراقبون أن فتوى خامنئي جاءت حفاظًا على مصالح الشيعة في دول الخليج، وللحفاظ على المكتسبات السياسية والاقتصادية التي حققوها في هذه الدول، والتي باتت تهددها ردود الأفعال القوية من السنة.
ودلل هؤلاء المراقبون على ما ذهبوا إليه بما تغص به المواقع الشيعية خاصة تلك التي يشرف عليها مراجعهم، من إساءات وسباب لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم يصل إلى حد اللعن، كما هو معروف في أصول مذهبهم.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!


 
 

التعليقات : 0 تعليق

 

 
 

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

عدد الزوار

انت الزائر : 3141850

تفاصيل المتواجدين

تصميم الحنيف