جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
الفاتيكان يدعو إلى موجة تنصير جديدة في الغرب | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : الفاتيكان يدعو إلى موجة تنصير جديدة في الغرب

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 13/10/2010
الزوار: 514

مفكرة الإسلام : دعا بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر إلى موجة تنصير جديدة لإحياء "القيم المسيحية" التي بدأت في التلاشي بعد تفشي العلمانية والإلحاد في الدول الغربية.
جاءت تصريحات بنديكت في البيان الذي صدر لتأسيس "المجلس الحبري للتنصير الجديد" والذي أسند رئاسته إلى المونسنيور رينو فيزيكيلا، وقد اتخذ مقولة "الغرب يحتاج اليوم إلى تنصير جديد فعلاً"، شعاراً للمجلس الجديد.
وأضاف بابا الفاتيكان في بيانه :"أن اللامبالاة والعلمانية والإلحاد المتفشية خصوصاً في بلدان ما يسمى بالعالم الأول، الذي يسوده الازدهار الاقتصادي والنزعة الاستهلاكية حتى ولو كان ممزوجاً ببعض الحالات المخيفة من الفقر والبؤس، تدعم وتدعو إلى عيش حياة  في ظل غياب تام لله"، وزعم :"أن الإيمان المسيحي على الرغم من بقاء بعض قيمه وتقاليده وطقوسه على قيد الحياة، فهناك ميل إلى فصله عن أهم لحظات الوجود الإنساني كالمعاناة والولادة والموت".
ولفت بنديكت إلى أنه "في مناطق أو بلدان أخرى لا يزال يحتفظ بتقاليد حية للتقوى والتدين الشعبي المسيحي، لكن كل هذا التراث الأدبي والروحي يجازف بالضياع اليوم تحت ضغط عمليات متعددة بما في ذلك العلمانية وانتشار الجماعات الدينية"، مشدداً على أن التبشير الجديد وحده يمكنه ضمان نمو إيمان واضح وعميق، قادر على جعل هذه التقاليد قوة من أجل حرية حقيقية.
وكان بنديكت رئيس الكنيسة الكاثوليكية قد أعلن نهاية يونيو الماضي عن "تأسيس هيئة جديدة على شكل مجلس حبري، تكمن مهمتها في تعزيز تنصير متجدد في البلدان التي شهدت "أول إعلان للإيمان، لكنها تشهد حالياً علمنة اجتماعية متزايدة ونوعاً من غياب لمعنى وجود الله"، الأمر الذي "يشكل تحدياً لإيجاد السبل المناسبة لإعادة تقديم حقيقة إنجيل المسيح الخالدة".
وأوضح أن "الكنيسة الجامعة تواجه تحدي التنصير الجديد، مما يتطلب منا أن نستمر بالسعي وراء الوحدة التامة بين المسيحيين".


العار والإهانة
وكان بابا الفاتيكان قد قدم الشهر الماضي اعتذارًا لضحايا الاعتداءات الجنسية، وذلك في أحدث محاولة من جانبه للتعامل مع الفضيحة التي هزت الكنيسة الكاثوليكية.
وقال بنديكت في عظته خلال قداس أقيم في كاتدرائية ويستمنستر الكنيسة الأم للكاثوليك في إنجلترا وويلز :"أفكر في المعاناة البالغة التي نجمت عن الاعتداء على الأطفال وخاصة داخل الكنيسة ومن جانب قساوسة. قبل أي شيء آخر أعبر عن أسفي العميق للضحايا الأبرياء لهذه الجرائم التي لا يمكن وصفها"، وأضاف :"إنني أقرُّ أمامكم أيضًا بالعار والإهانة التي شعر بها كلٌّ منا بسبب هذه الخطايا". وأعرب عن أمله في أن يُسهم "هذا العقاب" في مداواة جرح الضحايا وتطهير الكنيسة.
واعتذر بابا الفاتيكان من قبل عن الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها قساوسة وأقر بأن الكنيسة تباطأت في التعامل مع المشكلة. لكن التصريحات التي أدلى بها يوم السبت كانت من أكثر تصريحاته المباشرة.


حملات تنصير
ودائمًا ما يستهدف الفاتيكان في حملات التنصير المناطق المسلمة المضطربة أو المعرضة للكوارث، مثل العراق ودارفور السودانية وإقليم أتشيه بإندونيسيا، وتعرف كوريا الجنوبية بحماس منصريها والبعثات التي توفدها في مهام تنصيرية.
وتحتل كوريا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في عدد البعثات التنصيرية التي تصل إلى 46 ألفًا في جميع أنحاء العالم. وأدى تزايد أنشطة التنصير إلى خطف عدد من المنصرين في بلدان عديدة، منها العراق وأفغانستان، كما سنّت بعض الدول الإسلامية قوانين لمواجهة هذه الأنشطة.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2769518

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6