جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
حكومة الدنمرك تعتذر عن الرسوم المسيئة | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : حكومة الدنمرك تعتذر عن الرسوم المسيئة

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 13/10/2010
الزوار: 530

مفكرة الإسلام : قدّمت وزيرة الخارجية الدنمركية أسفها وأسف حكومتها، لفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، على ما سبّبته الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لجرح مشاعر المسلمين في شتى أنحاء العالم، رافضة تكرار تلك المحاولات والتفرقة بين شعوب العالم.
وقالت الوزيرة لين أسبرسن :"إنني أقدم اعتذاري للعالم الإسلامي من مشيخة الأزهر على الرسوم المسيئة للنبي محمد والدين الإسلامي"، مشددة على أن اعتذارها عن الرسوم المسيئة ليس نابعاً من تعرّض الرسام الذي رسم هذه الصور لتهديدات بالقتل، بل من حرصها على أن ما حدث لا يعبّر عن الحكومة الدنمركية، مؤكدة أن حكومتها "لن تسمح بتكرار مثل هذه الإساءات للدين الإسلامي أو رموزه".
وأضافت أسبرسن :"أن الرسوم المسيئة عمل فردي لا يعبر عن حكومة الدنمرك، ولا شعبها الذي يقدر الحضارة الإسلامية عبر كل العصور".
وأكدت الوزيرة لشيخ الأزهر "أن الحكومة الدنمركية وشعبها حريصون على التواصل الحضاري بين شعوب العالم الإسلامي، وأن تسود العلاقات الطيبة بين الجميع في إطار من الاحترام المتبادل بين أصحاب الديانات".
وأضافت "إن الحكومة في بلدها لن تسمح بتكرار هذا العمل أو مثل هذه الرسومات، أو الإساءة للدين الإسلامي في المستقبل، من خلال سلسلة إجراءات سوف تتخذها".
من جهته، ثمّن شيخ الأزهر اعتذار وزيرة خارجية الدنمرك قائلاً :"هذه خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح نحو تحسين العلاقة بين الشعوب الإسلامية والغرب". وأضاف الطيب :"إن مشكلة الغرب أنهم لا يفهمون حقيقة الإسلام الوسطي الذي يرفض العنف، وأن جوهر الإسلام هو التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي بين جميع الشعوب"، مؤكداً "أن الإسلام لا يُقصي حضارة الآخرين، بل إن من أهم سماته أنه دين يتفاعل مع كل الحضارات ولا يُقصي حضارة أحد".
وطالب شيخ الأزهر الحكومة الدنمركية بضرورة تفعيل المادتين 140 و266 من قانون العقوبات الدنمركي الذي يطالب بحماية معتقدات الآخرين ويجرّم من يسيء للأديان، مشيداً بالحكومة الأيرلندية التي أصدرت أخيراً قانوناً يمنع ازدراء الأديان.

الرسوم المسيئة في كتاب
وكان فليمينج روز محرر الصفحات الثقافية في صحيفة "يلاندس بوستن" الدنماركية الذي نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم خلال عام 2005، قد أعلن عن استعداده لنشر هذه الرسوم في كتاب خلال شهر سبتمبر بعنوان "طغيان الصمت" في الذكرى الخامسة لنشر 12 رسمًا كاريكاتوريًا مسيئًا أثارت عاصفة من الاحتجاجات العنيفة ضد الدنمارك في العالم الإسلامي.
وزعم الكاتب أنه لا يوجد أي استفزاز في نشر الرسوم، وقال في عمود بصحيفة بوليتيكن :"أروي فقط قصة الرسوم الـ12 لوضعها في سياق عام بالنسبة إلى الصور التي اعتبرت مهينة"، وأضاف :"إنني واثق من أن كثيرين لا يعرفون ما أفكر فيه بشأن الرسوم، وأرغب في توضيح ذلك وليس لدي سوى الكلمات لأفعل ذلك وآمل أن يتمكن الناس الذين يقرأون الكتاب من رؤية القضية في إطار أوسع"، وفق زعمه.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2772132

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6