جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
محمد حسان: لن تستطيع أي قوة أن تطفئ نور الله | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : محمد حسان: لن تستطيع أي قوة أن تطفئ نور الله

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 20/10/2010
الزوار: 647

مفكرة الاسلام: نفى الشيخ محمد حسان، المشرف العام على قناة الرحمة الفضائية - التى أوقف بثها ضمن عشرين قناة أخرى أمس الثلاثاء – ان تكون المستحقات المالية هي السبب وراء أغلاق القناة، مؤكداً أنه فوجئ بقرار وقف البث دون أى إنذارات أو توجيه، مع عدم علمه بالأسباب التى أدت إلى توقف بث القناة وغيرها من القنوات الدينية الأخرى، مشيراً إلى أنه منذ الحصول على الترخيص لم يصل للقناة إنذار أو توجيه بالنسبة لأموال مستحقة.
أضاف الشيخ حسان :أن أكبر ضرر من تلك المسألة هو فقد منبر مبارك يبث منه دين الله، مشددا على أن القائمين على القناة لا ينظرون إلى الأضرار المادية، وأن تلك القنوات لم تكن تشعل الفتنة الطائفية، بل على العكس كانت صمام أمن للوطن، موضحاً أن القائمين على قناة الرحمة من أكثر الناس غيرة على وطنهم.
وقال حسان - خلال لقائه على قناة الجزيرة مباشر - إنه يرجو الله ألا يفارق أرض مصر فى الدعوة والتبليغ لدين الله، لكن إذا اضطر فسيذهب إلى أقصى الأرض من أجل تبليغ دعوة الله، مشيراً إلى أنه مع التصويب إذا كان بالشرع ولعدم إثارة الفتن، أما إذا كان هناك تنازل عن ثوابت الدين فلن تستطيع قوة على وجه الأرض أن تطفئ نور الله، معلنا استعداده للتوقيع على ميثاق الشرف الإعلامى بحضور خبراء فى كافة المجالات، ومنهم الأزهر الشريف ممثلا فى مجمع البحوث الإسلامية.
تحجيم البث الإسلامي
وكان قد تم إيقاف بث قناتي نسائم الرحمة والحكمة، وذلك في أحدث حلقات التحجيم التي تستهدف البث الفضائي للقنوات الإسلامية. ولاحظ متابعون أنه تم قطع إشارة بث القناتين؛ لتلحق القناتان بذلك بنحو ست قنوات إسلامية جرى إيقافها مؤخرًا على القمر الصناعي المصري "نايل سات".
فقد قررت إدارة القمر الصناعى "نور سات" إغلاق قناة الحكمة التى تبث على تردد 11316 اليوم الثلاثاء، عقب توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة القمر الصناعى نور سات بالأردن وبين إدارة القمر الصناعى نايل سات. حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة النايل سات والمهندس عمر شوتر رئيس مجلس إدارة القمر نور سات، وجاءت هذه المذكرة عقب إغلاق مصر لأربع قنوات هى (الناس والخليجية والحافظ والصحة والجمال).
وقالت قناة الحكمة على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت إنه "تم إيقاف بث قناة الحكمة الفضائية يوم 19 أكتوبر 2010، الساعة 3 عصرا؛ بسبب تأخر فى سداد أقساط تأجير التردد لدى القمر الصناعى "النور سات"".
فى التوقيت ذاته، تم إيقاف بث قناة الرحمة من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث إن قناة الرحمة تبث إرسالها على القمر الصناعى "نور سات" و"عرب سات" وتم قطع البث إليها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى.
وقف 12 قناة إنذار 20 أخرى
ويأتي إغلاق قناتي نسائم الرحمة والحكمة، فيما قررت شركة "النايل سات" الثلاثاء بث 12 قناة تليفزيونية بصورة مؤقتة وأنذرت 20 أخرى، لأسباب تفاوتت بين "الحض على الفتنة الطائفية ومس العقائد والأديان وإثارة النعرات الطائفية والترويج للشعوذة والخرافات والإباحية،" إلى جانب مخالفة بعضها للتصاريح التي صدرت بناء عليها.
وجاء في بيان صادر عن "نايل سات" أن قرار قطع البث شمل 12 قناة، بينها أربعة اتهمت بـ"التعرض للأديان السماوية والعقائد والترويج للدجل والشعوذة والخرافة،" وهي قناة "صفا" التابعة للشركة العربية للإنتاج والخدمات الإعلامية، وقناة "آيات" وشقيقتها "الأثر" وهما للشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي، وقناة "أهل البيت" التابعة لـISC.
وتم وقف أربع قنوات بسبب "الترويج لأساليب علاجية غير مصرح بها وللدجل والشعوذة" وهي "مرح الخليج" و"ريحانة" و"الرقية" و"عالم حواء،" إلى جانب أربعة أخرى وصفت بأنها "إباحية" هي  "إيميل آت تي في" و"مرح" و"ستريك" و"لايف تي في".
أما القنوات التي تم إنذارها لوقف تجاوزاتها فهي "الغير" و"صدى الإسلام" و"بداية" و"الفجر" و"المجد" و"صلة" و"الصوفية" و"الأنوار" و"القيثارة" و"مواهب" و"غوردون ميد" و"صمد" و"مرسال" و"سهم تي في" و"الحقيقة" و"الإمارة" و"غنوة" و"الذهبية" و"حواس" و"هاي تي في".
إجراء تصويبي تجاه القنوات المتطرفة
وفي تعليقه على موجة إغلاق القنوات خاصة الإسلامية على قمر نايل سات، وصف وزير الإعلام المصري، أنس الفقي، ما جرى بـ"إجراء تصويبي تجاه القنوات المتطرفة". وقال الفقي في بيان له نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن حرية الإعلام "لا تعني التجاوز" واضعاً الخطوات المتخذة في إطار  "الحفاظ على قيم المجتمع المصري والعربي وتقاليده والحفاظ على أخلاقيات ومثل العمل الإعلامي المسؤول" على حد قوله.
وأوضح أن القرار جاء بعد "مراجعة ودراسة متأنية ووافية من قبل القائمين على النايل سات للتأكد من خروج المادة الإعلامية التي تبثها هذه القنوات عن الأخلاق والأديان والأعراف، حيث ثبت أن هذه القنوات تعمل على نشر آراء دينية متطرفة وتحض على عدم التسامح بين أطراف الأمة المصرية"، كما قال.
وأشار الفقي إلى أن القنوات المعنية "لم يقتصر دورها على أهل السنة فقط بل امتدت إلى الفكر الشيعي أيضا، ووصل إلى حد الدعوة الصريحة في إحدى المناسبات إلى القتل، بما جعل تدخل الدولة أمرا ضروريا حماية للسلام الاجتماعي من ناحية وحفظا للمجتمع من التطرف الديني".
ومع ذلك، رأى الفقي على أن حرية الإعلام "مكفولة، ولكن في إطار من الحرية المسؤولة واحترام الأديان والمعتقدات والمثل والقيم،" ونفى أن تكون خطوة قطع البث قد "مست بأي حال من الأحوال بحرية الإعلام،" واعتبر أن على شركات الإنتاج الإعلامي والأقمار الصناعية "أن تضع صالح المجتمع فوق أي اعتبارات اقتصادية أو مادية".





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2774241

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6