جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
صنعاء تفرج عن الفتاة المعتقلة بسبب الطرود المفخخة | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : صنعاء تفرج عن الفتاة المعتقلة بسبب الطرود المفخخة

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 31/10/2010
الزوار: 374

مفكرة الإسلام : أفرجت السلطات اليمنية، اليوم الأحد، عن الفتاة حنان السماوي، التي سبق اعتقالها ليلة السبت على خلفية الاشتباه بضلوعها في عملية الطرود المفخخة التي كانت مرسلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتم اعتراضها في بريطانيا ودبي.
وقال مصدر أمني يمني لشبكة "سي إن إن" إن قرار الإفراج عنها مشروط بضمان حضورها عند طلبها.
وأكد والد الفتاة نبأ الإفراج عن ابنته، مشيرًا إلى أنها في طريقها للمنزل حاليا، رافضًا الإدلاء بمعلومات إضافية.
واعتقلت الشرطة اليمنية الفتاة المشتبه بها مع والدتها بعد محاصرة منزلها.
وجاء الاعتقال بعد إعلان الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، بأن أجهزة الأمن تحاصر منزل المشتبه بها، مع تأكيده على أنه لم يتلق حتى الآن ما يؤكد وجود متفجرات في الطرود، ولكنه شدد على الاتفاق مع لندن وواشنطن لتشكيل لجنة تحقيق مشتركة، وكذلك على مضي بلاده في الحرب على الإرهاب ومواجهة القاعدة ، لكن بإمكانيات وقوات يمنية، رافضاً أي تدخل أجنبي.
تشكيك في مسئولية حنان:
وشككت منظمة (هود) اليمنية الحقوقية غير الحكومية الأحد في مسئولية الشابة التي اعتقلت في اليمن بشبهة إرسال الطردين المفخخين إلى الولايات المتحدة.
وقال عبدالرحمن برمان المسئول في منظمة (هود) "هناك أكثر من علامة استفهام. نحن نعرف أن القاعدة لا تترك بصمات. يستحيل أن تكون هي ذهبت ووضعت أسمها ورقم تليفونها".
احتجاجات لدعم حنان:
وفي وقت سابق اليوم، تظاهرت حوالى 500 طالبة في صنعاء، للمطالبة بالافراج عن زميلتهن المعتقلة، بشبهة إرسال طردين مفخخين إلى الولايات المتحدة قبل أن يضبطا في دبي وبريطانيا.
ورفعت الطالبات لافتات تدعو إلى الإفراج عن الشابة التي كانت تدرس في كلية الهندسة، قسم المعلوماتية، وهتفن: (أين العدل؟ أين الأمان؟ الإفراج لحنان)، في إشارة إلى حنان السماوي (22 عاما) التي اعتقلت في نفس الوقت مع والدتها (45 عاماً).
والفتاة المعتقلة في بداية العشرينيات من عمرها، تدرس الهندسة بجامعة صنعاء، وجرى اعتقالها مع والدتها بعد أن دخلت وحدات من الشرطة النسائية بيتها في منطقة نزاح، وأبت الأم إلا مرافقة ابنتها.
وقالت الطالبة زينب إن حنان لا علاقة لها بأي منظمة وليس لها أي نشاطات سياسية، كما أنها لم تكن شديدة التدين، وكانت طالبة مجتهدة، بحسب ما ذكرت لوكالة الصحافة الفرنسية.
أخلاق عالية:
وأكد الرئيس اليمني، في مؤتمر صحفي عقده ليل السبت في صنعاء أن المعلومات تشير إلى أن طائرة قطرية نقلت الطردين في رحلة كانت متجهة من صنعاء لدبي، إن اليمن مستعدة لمواصلة جهودها في مكافحة الإرهاب وتعقب الإرهابيين أينما كانوا داخل أراضيها.
وأضاف أن الأجهزة الأمنية تمكنت من معرفة هوية المشتبه بها من خلال شريحة هاتف تم تتبعها، وكانت ملحقة بالطرد.
وبحسب مصادر صحفية، فإن السماوي معروفة في المنطقة بأخلاقها العالية، دون أن تستبعد إمكانية أن تكون شريحة هاتفها قد وقعت بيد منفذي الهجوم عبر السرقة.
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات قد أعلنت أن الشحنة التي تم اكتشافها في مطار دبي الجمعة، جرى شحنها من صنعاء إلى الدوحة أول الأمر، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، ومن ثم شُحنت على الخطوط القطرية من الدوحة إلى دبي حيث تم اكتشافها.
وقال مصدر مسؤول في الهيئة لوكالة أنباء الإمارات السبت، إن التنسيق "جار ومتواصل مع الجهات المعنية في الدول الأخرى حول هذه الشحنة وما يتصل بها،" خاصة بعدما أثبتت الفحوصات المخبرية أنها تحتوي على مواد متفجرة.
وكانت السلطات اليمنية قد عززت السبت من جاهزيتها الأمنية في مداخل العاصمة صنعاء، عبر نشر نقاط تفتيش إضافية شملت بعض الشوارع الرئيسية وسط  المدينة، وجرت عمليات تفتيش للمركبات وتحقق من بطاقات الهوية.
وقال شهود عيان إن قوات من الشرطة العسكرية، بالإضافة إلى أفراد الأمن العام، منتشرين في أرجاء العاصمة صنعاء ومداخلها، في حين قامت أجهزة الأمن اليمنية بإغلاق مكاتب UPS وفيدكس بأمر من النيابة العامة.
وجرت عملية الإغلاق بعد أن حاصرت قوات الأمن منطقة الخمسين، وشارع "حدة" جنوب صنعاء، ودخلت لمقر المكاتب وفتشتها وأغلقتها بقرار من النيابة العامة، على أن يستمر الإغلاق لحين الانتهاء من التحقيقات.





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2771431

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6