جديد الموقع

»» »» فرضية حج بيت الله ( الخطب المكتوبة ) »» »» يا ذاكر الأصحاب كن متأدبا ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» هذا عمر - This Omar ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» ما هم بأمة أحمد ( الأناشيد الإسلامية ) »» »» فتهجد به 2 - عبدالرحمن الفقى.flv ( النابغة عبد الرحمن الفقي ( أبو محمد الأثري ) ) »» »» الحلقة الأخيرة ( السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ) »» »» فقـه الحـج ( المقالات ) »» »» مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي برابط يدعم الإستكمال ( مصاحف كاملة برابط واحد مباشر ) »» »» سورة الناس ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي ) »» »» سورة الفلق ( مصحف القارئ عبدالمحسن الحارثي )
كاتبان بريطانيان مؤيدان لإسرائيل يدفعان تعويضًا للمسلمين | شبكة أحباب الله
عرض الخبر : كاتبان بريطانيان مؤيدان لإسرائيل يدفعان تعويضًا للمسلمين

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

تاريخ الاضافة: 27/11/2010
الزوار: 371

أحباب الله / مفكرة الإسلام : قضت محكمة بريطانية بإلزام الكاتبة والصحفية الشهيرة ميلاني فيليبس المؤيدة لـ "إسرائيل" بالاعتذار ودفع تعويضات لرئيس المبادرة الإسلامية وعضو مجلس أمناء المسجد المركزي لشمال لندن محمد صوالحة، كما ربحت مؤسسة "إسلام أكسبو" دعوى أقامتها ضد مجلة "سبكتيتر" اليمينية.
وكانت فيليبس نشرت مقالا اتهمت به صوالحة باللا سامية وباتهامه اليهود بأنهم شياطين أشرار في تصريحات أدلى بها لموقع فضائية "الجزيرة" خلال الذكرى الستين لقيام "إسرائيل"، لكنها تراجعت عن موقفها مؤخرًا وأقرت بخطأ في الترجمة من نص المقابلة الأصلي.
وأفاد موقع "الجزيرة نت"، أن أحد ضباط جهاز الأمن الداخلي "الإسرائيلي "(الشين بيت) ويدعى روفن باز قدم شهادة لصالح الكاتبة ومجلة "سبكتيتر" ضد صوالحة بنيت على أساس اعترافات لمعتقلين فلسطينيين انتزعت منهم تحت التعذيب.
وأشارت إلى توصل الطرفين إلى تسوية قانونية يتم بموجبها دفع تعويض مالي كبير لصوالحة، مع تحمل كافة المصاريف القانونية وتقديم اعتذار نشر على الصفحة الأولى الإلكترونية لمجلة "سبكتيتر".
كما ربحت مؤسسة "إسلام أكسبو"- المؤسسة التي تعنى بموضوع الحوار وبناء الجسور بين الجالية المسلمة والمجتمع البريطاني- دعوى قضائية ضد مجلة "سبكتيتر" والكاتب اليهودي المؤيد لإسرائيل ستيفن بولارد في الشهر الماضي.
وقبلت المؤسسة تسوية مع الكاتب والمجلة يتم بموجبها تقديم اعتذار علني ودفع تعويض كبير لم يكشف عنه، فضلاً على تحمل مصاريف كافة النفقات القانونية، لتكون بذلك القضية الثانية التي تكسبها الجالية المسلمة خلال شهرين. 
ولجأت الجالية المسلمة إلى القضاء للدفاع عن حقوقها ضد حملات تشويه تشنها وسائل إعلام بريطانية مساندة للوبي الصهيوني، واعتبرت هذا الأمر خيارا إستراتيجيا لحمايتها من حملات التشهير، فيما تتجه مؤسسات إسلامية في بريطانيا إلى مقاضاة كتاب وصحفيين ومراكز أبحاث ومؤسسات ثقافية هاجمت الإسلام والمسلمين.
وعبرت المبادرة الإسلامية في بريطانيا عن ارتياحها لصدور أحكام لصالح الجالية المسلمة بالبلاد، وقال المتحدث الرسمي باسمها محمد كزبر، إن ما حصل بمثابة رسالة موجهة أولا إلى اللوبي الصهيوني ومن خلفهم بأنه لم يعد مقبولا أن يتم الهجوم على الجالية المسلمة ورموزها وتشويه صورتهم أمام المجتمع البريطاني دون ردة فعل.
وشدد على إصرار المؤسسات الإسلامية على الدفاع عن الجالية بكل السبل والوسائل القانونية المتاحة، وطالب بأن تتحمل المؤسسات الإسلامية مسؤولية الدفاع عن حقوق الجالية المسلمة بالبلاد والعمل على رفع الضيم والظلم عنها.
وأكد كزبر على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية الممكنة للوقوف ضد الحملات المستمرة من قبل اللوبي الصهيوني على المؤسسات الإسلامية ورموزها، مشيرا إلى أنها تهدف إلى تشويه صورتها وإظهارها بمظهر المتطرفة التي تشكل خطرا على أمن البلاد بغرض عزلها سياسيا واجتماعيا.
وكان مجلس مسلمي بريطانيا قد توصل العام الماضي إلى اتفاق مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بالاعتذار، ودفع تعويضات بعد خطأ بث حلقة من برنامج أساء إلى سمعة المسلمين.
كما رفعت دعوى ضد وزيرة المجتمعات المحلية البريطانية السابقة هازل بليرز بعدما أعربت عن غضبها لأن مجلس مسلمي بريطانيا رفض إدانة داود عبد الله نائب الأمين العام للمجلس بعد اتهامه بالتوقيع على بيان يؤيد حركة المقاومة الإسلامية (حماس).





روابط ذات صلة

تقرير غولدستون والحصاد المر
الأقليات وسقوط الدول الإسلامية
قواعد التغيير من منظور تاريخي
اضطهاد الآخر .. أكذوبة الغرب
الأقصى ينادي فهل من ملبٍ ؟
شلال الدم بالصومال
جائزة نوبل بين التكريم والإدانة ؟
الغرب والحجاب والأزمة المالية
أوباما..نتنياهو..والمستوطنات!
مصادر: مبادرة روسية للتسوية بين سوريا و"إسرائيل"
مصادر عبرية تبدي حذرها من الزى العسكري للأسد !
الهند تجبر طائرة أمريكية تحمل مارينز على الهبوط
رائد صلاح سيقدم أدلة جديدة على تكثيف تهويد القدس
جارديان : الحكومة البريطانية تبتز المسلمين
اشتباكات بالجزائر بين الأمن ومحتجين
السعودية تتهم إسرائيل بسرقة تمورها
عباس يلوح بمرسوم الانتخابات
فيلدرز يصف القرآن بـ"كتاب الشر" وطلاب أمريكيون ينتفضون
إسرائيل تخصص مئات الملايين من الدولارات لتهويد القدس
تشيني: أوباما "الخائف" خرّب إرث إدارة بوش وأضر بحلفائنا
مصدر أمني: المتهم باختطاف الطائرة المصرية حمل جواز سفر مزور
رسوم نازية على مقابر جنود مغاربة مسلمين بفرنسا
انتقادات أمريكية لقانون حظر ازدراء الأديان المقدم من مصر
مشعل : دعوة عباس لانتخابات منفردة "غير شرعية"
مقتل وإصابة العشرات في تصادم قطارين بمصر
السعودية تغلق مدرسة بعد وفاة طالب بأنفلونزا الخنازير
معظم البريطانيين يرون استحالة انتصار الاحتلال في أفغانستان
المسلمون يقاطعون المدارس الكاثوليكية بكينيا لحظر الحجاب
الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الأقصى ويعتقل حراسه
بذكرى "بلفور".. إسرائيل تحيي والفلسطينيون يقاضون بريطانيا
السعودية: لن نسمح بتعكير صفو الحج
برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم في مناظرة تليفزيونية
انتخابات العراق وإهدار المال العام
السياسة والدين.. بين المسلمين والأقباط في مصر
عزيزتي الحكومة عفوًا لقد نفد رصيدكم!!



التعليقات : 0 تعليق

القائمة الرئيسية

استراحة الموقع

خدمات ومعلومات

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك


انت الزائر : 2773555

تفاصيل المتواجدين
Powered by: mktba 4.6